سان جيرمان يبعد برشلونة وليفربول يستعيد عافيته ويتأهل

ستادكم نيوز -أقصى باريس سان جيرمان نظيره برشلونة الإسباني من دوري أبطال أوروبا بعد تعادله 1-1  الأربعاء في إياب الدور ثمن النهائي، وحسم ليفربول الإنجليزي بطاقة العبور بفضل ثنائية في مرمى لايبزيغ الألماني.

واستفاد سان جيرمان، وصيف بطل المسابقة العام الماضي، من انتصاره الكبير 4-1 على ملعب منافسه الإسباني في لقاء الذهاب الشهر الماضي، ليفوز 5-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة وينال بطاقة الترشح لربع نهائي البطولة التي يحلم بالفوز بها للمرة الأولى في تاريخه.

وكان برشلونة يحلم بـ”ريمونتادا” جديدة وتعويض خسارته في لقاء الذهاب وتكرار عودته المذهلة التي حققها في الدور ذاته بنسخة المسابقة عام 2017 أمام سان جيرمان عندما عوض هزيمته ذهابا 4-صفر خارج ملعبه بعدما اكتسح فريق العاصمة الفرنسية 6-1 في مباراة الإياب التي جرت بملعب كامب نو.

وعلى ملعب حديقة الأمراء في باريس فرض برشلونة هيمنته المطلقة طوال اللقاء، وسنحت للاعبيه أكثر من فرصة مؤكدة للتسجيل، لكنها تحطمت أمام الكوستاريكي كيلور نافاس حارس مرمى سان جيرمان الذي تقمص دور البطولة في اللقاء بفضل إنقاذاته التي حرمت الفريق الإسباني من العودة.

ورغم سيطرة برشلونة على اللقاء فإن سان جيرمان كان البادئ بالتسجيل عن طريق نجمه الشاب كيليان مبابي في الدقيقة الـ30 من ركلة جزاء.

وأحرز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة الـ37، قبل أن يهدر ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول تصدى لها نافاس.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يفشل خلالها برشلونة في الظهور بربع النهائي في دوري الأبطال منذ موسم 2007/2006، حيث كان يأمل في المضي قدما بالبطولة التي توج بها 5 مرات تحت قيادة رئيسه خوان لابورتا الذي عاد لرئاسة النادي من جديد عقب فوزه في الانتخابات التي أجريت الأحد الماضي.

من جانب آخر، نفض ليفربول عن نفسه غبار أزمته المحلية وعبر بجدارة إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وحسم ليفربول تأهله على حساب لايبزيغ بفضل هدفي النجم المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني في الدقيقتين الـ70 والـ74 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفاز ليفربول في مجموع المباراتين 4-صفر، حيث كان الفريق فاز بمباراة الذهاب على نفس الملعب بهدفين لصالح وماني في الشوط الثاني أيضا.

وأقيمت المباراة على ملعب “بوشكاش أرينا” في العاصمة المجرية بودابست، وهو الملعب الذي استضاف مباراة الذهاب بين الفريقين، وذلك في ظل قيود وإجراءات السفر المطبقة في ألمانيا بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

أحرز محمد صلاح وساديو ماني هدفين في الشوط الثاني ليقودا ليفربول للتأهل إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد الانتصار 2-صفر على رازن بال شبورت لايبزيج باستاد بوشكاش أرينا والتفوق 4-صفر في النتيجة الإجمالية.

وأتيحت لليفربول، الذي انتصر 2-صفر في الذهاب ويعاني في الدوري الإنجليزي بعد ست هزائم متتالية على أرضه، العديد من الفرص لتعزيز تفوقه في الشوط الأول لكنه افتقر للفاعلية أمام المرمى.

وافتتح فريق المدرب يورجن كلوب التسجيل في الدقيقة 70 عندما مرر ديوجو جوتا كرة إلى صلاح الذي انطلق داخل منطقة الجزاء وسددها منخفضة.

وبعد ذلك بأربع دقائق جعل ماني النتيجة 2-صفر بعدما حول تمريرة البديل ديفوك أوريجي العرضية بتسديدة مباشرة داخل المرمى.

واستضافت العاصمة المجرية بودابست مباراتي الذهاب والإياب بسبب القيود على السفر التي تفرضها ألمانيا لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة