خسارة قاسية لمنتخب الناشئات أمام نيبال في التصفيات الآسيوية

ستادكم نيوز – 

تعرض منتخب الناشئات ت17 بكرة القدم لخسارة قاسية أمام نظيره النيبالي 1-4، في المباراة التي جرت اليوم الجمعة على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، في افتتاح مشواره بمنافسات الدور الأول من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2024، لحساب المجموعة الثامنة.

المباراة التي تابعتها عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد ستيفاني النبر، ونائب الأمين العام للاتحاد فليح الدعجة، مثل المنتخب خلالها: سيلين سيف، لمى الحسنات، ملاك الخضراوي (حلا الرمامنة)، جنان الصاحب (ليليا الساحلي)، زينة الداود (كرستين حجازي)، رغد النعيمي، ريتال سلامة، راما الخاشوك، أروى البطاينة، مايا عوض الله (جيدا كمال)، جنة المعتوق (هيا أبو علي).

جاءت البداية هادئة بين الطرفين، ليتمكن “النيبالي” من تسجيل هدفين د.13 و د.32، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة، استطاع إحراز الهدف الثالث من ركلة جزاء.

حاول المنتخب التقدم نحو الأمام مع انطلاق الشوط الثاني لكن دون تحقيق المراد، ليزداد الضغط الهجومي للمنافس ويتمكن من تعزيز النتيجة د55، قبل أن يسجل المنتخب هدفه الوحيد في الوقت الإضافي، عبر كرة الساحلي من ركلة حرة مباشرة لتنتهي المباراة 4-1.

وتصدر بذلك المنتخب النيبالي ترتيب المجموعة بـ3 نقاط وبفارق الأهداف عن إيران، ثم المنتخب الوطني دون نقاط.

ويحتاج المنتخب الوطني إلى الفوز على إيران مع الأخذ بعين الاعتبار تسجيل فارق الأهداف، لضمان حجز البطاقة الوحيدة من المجموعة والمؤهلة إلى الدور الثاني، حيث كان اللقاء الأول ضمن نفس المجموعة انتهى بفوز ايران على نظيره النيبالي 1-0.

وينتظر أن يستأنف المنتخب تدريباته غداً، تأهباً لمباراته الثانية والأخيرة ضمن الدور الأول من التصفيات، أمام إيران عند الرابعة عصر الأحد 30 الجاري، على ذات الملعب.

يذكر أنه تم تقسيم الفرق المشاركة إلى 8 مجموعات، 5 منها تضم 4 منتخبات و3 أخرى تضم 3 فرق، على أن يتأهل متصدر كل مجموعة إلى الدور الثاني، والذي يقام خلال الفترة من 16 حتى 24 أيلول 2023، في حين تأهلت منتخبات اليابان، وكوريا الشمالية، والصين، تلقائياً، استناداً إلى مراكزهم ببطولة آسيا للناشئات ت16 عام 2019 إلى جانب اندونيسيا “المستضيف”.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة