بمشاركة الأردن وفلسطين ولبنان …بطولة واعدات غرب آسيا غدا

ستادكم نيوز – 

أكدت مدربات منتخبات لبنان “أ و ب” والأردن وفلسطين أن بطولة اتحاد غرب آسيا الأولى للواعدات تعد خطوة رائدة ضمن مسيرة الاهتمام بقطاع كرة القدم النسوية في الإقليم.
وتقام البطولة بمشاركة هذه المنتخبات تحت ضيافة الاتحاد اللبناني على ملعب فؤاد شهاب بجونية اعتباراً من السبت ٨ كانون الثاني/ يناير ٢٠٢٢ وحتى ١٤ الشهر نفسه.
وجاءت تأكيدات المدربات الأربع هذه خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد الجمعة ٧ كانون الثاني/ يناير ٢٠٢٢ في فندق ريستون بجونية.
وكشف تواجد العنصر النسوي فقط وبشكل كامل على مستوى الإدارة الفنية لكافة المنتخبات المشاركة ترجمةً حقيقية لمدى تطور كرة القدم النسوية في الإقليم، وهو الأمر الذي أشارت إليه منار فريج مدربة المنتخب الأردني في المؤتمر الصحفي حين نوهت إلى أهمية دعم المرأة لممارسة حقها في كافة الميادين، والذي اعتبرته أمراً مبشراً للكرة النسائية، الأمر الذي حظي بتأييد سحر دبوق مدربة لبنان “أ”، ورماح محمود مدربة فلسطين وجوانا حمزة مدربة لبنان “ب”.
وفي التفاصيل، قالت سحر دبوق: تحضيراتنا جيدة جداً خاصة أن البطولة على أرضنا وباشرنا التحضيرات منذ فترة ليست بطويلة وهدفنا تطوير الفئات العمرية وتمثيل لبنان بأجمل صورة.
واضافت “أن البطولة تشكل خزان المستقبل لنا بالنسبة للمنتخبات الأولى”.
وعلى الجهة المقابلة أعربت رماح محمود عن سعادتها بحسن الاستقبال والضيافة مشيرةً إلى أن المنتخب الفلسطيني في بلده الثاني، وتوجهت بالشكر للاتحاد اللبناني على حسن الاستضافة والتنظيم.
كما نقلت رماح تقديرها لاتحاد غرب اسيا على إقامة النسخة الأولى للواعدات والاهتمام بهذه الفئة الصغيرة التي تعود بفائدة فنية على جميع المنتخبات، واضافت “تحضيراتنا بدأت منذ شهرين وهدفنا احراز اللقب والمساهمة بتطوير الكرة النسوية في غرب آسيا”.
وبدورها وجهت منار فريج الشكر لاتحاد غرب اسيا على الاهتمام بالقطاع النسوي في كافة فئاته وجدولة بطولة مستمرة لتطوير الكرة النسائية كما توجهت بالشكر للاتحاد اللبناني على حسن الاستضافة منذ اليوم الأول.
وأضافت أن الدوري الأردني يشهد بطولات لجميع الفئات العمرية ويملك بنية تحتية ذات جودة عالية للفئات العمرية، واعتبرت أن البطولة ستكون رائعة من خلال ما ستوفره من تبادل للخبرات عبر الاحتكاك بمختلف المدارس الكروية.
ومن جانبها شكرت جوانا حمزة مدربة منتخب لبنان “ب” أيضاً اتحاد غرب آسيا على اهتمامه بالفئة العمرية الصغيرة معتبرة أن لبنان قرر المشاركة بفريقين ليتسنى لأكبر عدد من الفتيات المشاركة واكتساب الخبرة الدولية وتعزيز مهارات اللاعبات وأدائهن.
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا