“النشامى” يختبر جاهزيته أمام نظيره الأوزبكي

ستادكم نيوز – 

انهى المنتخب الوطني لكرة القدم، تدريباته البدنية والفنية، بقيادة المدرب عدنان حمد، تأهباً لمواجهة نظيره الأوزبكي عند الخامسة مساء غدٍ الثلاثاء 12 تشرين الأول على ستاد عمان الدولي، مع ختام البطولة الثلاثية الودية.وأجرى المنتخب تدريبه الأخير مساء اليوم الاثنين على ملعب الكرامة، حيث ارتكزت التمارين على تطبيق بعض الجمل التكتيكية الخاصة بلقاء الغد.

وأبدى مدرب النشامى في حديثه لوسائل الإعلام، رضاه عن جاهزيته المنتخب، مؤكداً أن مرحلة التحضير لكأس العرب تسير بشكل تصاعدي ومثالي وفقاً للمطلوب.

وأضاف حمد: نحن في مرحلة جديدة تتطلب استعادة الثقة بعد الخروج من تصفيات المونديال.. حققنا الفوز ودياً على البحرين وماليزيا، ما يعزز من الجانب المعنوي للفريق، وأنا أشعر بالارتياح بعد أن قطعنا شوطا هاما في وقت قياسي، على مستوى الانضباط والروح العالية والجاهزية، وأعتقد بأن النشامى مستعدون لتقديم مباراة جيدة أمام أوزبكستان.

وحول مشاركة المنتخب الرديف في بطولة غرب آسيا ووصوله للنهائي، قال: سعداء بهذا الفريق الذي يضم مجموعة من اللاعبين المميزين الذين يشكلون نواة المنتخب الأول.. وهذا نتاج عمل مشترك على مدار الساعة مع الجهاز الفني لمنتخب (ت 23).. يعلم الجميع أن مهامي تشمل الأشراف أيضاً على هذا الفريق منذ بداية تحضيراته، حيث أظهر “الرديف” أنه حافل بالمواهب التي تشكل مستقبل الكرة الأردنية، ويضم حالياً ثلاثة لاعبين من المنتخب الأول -يزن النعيمات وإبراهيم سعادة وهادي الحوراني-، كما سينضم له المزيد من لاعبي النشامى قبل بدء التصفيات الآسيوية أواخر الشهر الحالي في العاصمة عمان.

إلى ذلك، أظهرت الفحوصات الطبية التي خضع لاعب المنتخب محمد أبو زريق -شرارة-، تعرضه لشد عضلي قوي سيبعده عن مباراة الغد، الأمر الذي ينسحب على الحارس عبدالله الفاخوري والذي تعرض لإصابة بالكتف تتطلب خضوعه لبرنامج تأهيل يمتد لثلاثة أسابيع.

في المقابل، سيكون الدخول لحضور اللقاء مجاني، وفقاً للنسب المحددة من الجهات المعنية (50%) من السعة الإجمالية لستاد عمان، في إطار حرص الاتحاد الأردني لكرة القدم على إتاحة الفرصة أمام الجماهير للتواجد على المدرجات ودعم ومؤازرة النشامى، مع التطبيق في الوقت ذاته، لكافة الإجراءات والضوابط الصحية للراغبين بمشاهدة المباراة.

كما تتولى قناة الاتحاد على منصة يوتيوب، النقل المباشر للقاء الذي يقوده حكم دولي من السعودية.

وكان النشامى قد استهل البطولة الودية بالفوز على ماليزيا 4-0، قبل أن يحقق المنتخب الأوزبكي الانتصار على ذات الفريق 5-1 السبت الماضي.

وتأتي البطولة الثلاثية الودية في إطار تحضيرات النشامى لخوض كأس العرب والتي تنطلق في الدوحة أواخر الشهر القادم، حيث جاء المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة إلى جانب المغرب والسعودية وفلسطين.

كما يقيم المنتخب الوطني معسكراً تدريبياً خارجياً الشهر القادم يسبق المشاركة في البطولة العربية، حيث يلتقي كوسوفو ودياً 10 تشرين الثاني في بريشتينا، ثم يواجه بيلاروسيا 16 منه في منسيك.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا