المنتخب النسوي يعبر تيمور في مستهل مشواره بالتصفيات الآسيوية

ستادكم نيوز –

حقق المنتخب الوطني النسوي فوزاً على نظيره تيمور الشرقية 3-1، بالمباراة التي جرت اليوم الأربعاء  على ستاد بختاكور بالعاصمة الأوزبكية طشقند، في افتتاح مشواره بمنافسات الدور الأول من التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

المباراة التي تابعتها عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد ستيفاني النبر، مثل المنتخب خلالها: شرين شلبي، نور زوقش، آية المجالي، رند أبو حسين (نور المشايخ)، بانة البيطار (سارة أبو صباح)، تسنيم اسليم، ايناس الجماعين (زينة حازم)، تسنيم أبو الرب، مي سويلم (أنفال الصوفي)، روزبهان فريج (لينا الصاحب)، ميساء جبارة.

جاءت بداية المباراة هادئة بين الطرفين، مع هجمات متبادلة وأفضلية واضحة للنشميات، وكاد المنتخب أن يفتتح التسجيل في أكثر من مناسبة لكنها افتقرت للمسة الأخيرة، فيما جاء هدف الشوط الأول عبر ركلة جزاء من المجالي، أسكنتها الشباك في الدقيقة 45+4.

وأحرزت جبارة الهدف الثاني د60 عبر عرضية من سويلم، ومع مرور الوقت ازداد الضغط الهجومي لتسجل الثالث البديلة أبو صباح بعد استلامها كرة قصيرة من جبارة د82، وجاء رد تيمور الشرقية في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة لتنتهي 3-1.

في ذات الاتجاه، حصلت لاعبة المنتخب ميساء جبارة، على لقب أفضل لاعبة بالمباراة.

ولحساب نفس المجموعة، فاز المنتخب الأوزبكي على نظيره البوتاني، 9-0، ليتصدر ترتيب المجموعة بـ3 نقاط، وبفارق الأهداف عن المنتخب، فيما استقرت تيمور الشرقية وبوتان في المركزين الثالث والرابع.

وينتظر أن يستأنف المنتخب تدريباته غداً، تأهباً لمباراته الثانية بالبطولة، أمام بوتان عند الواحدة ظهر الجمعة 7 الجاري، على أن يختتم الدور الأول بمواجهة أوزبكستان عند الثالثة عصر الثلاثاء 11 بتوقيت الأردن، على ستاد بونيودكور.

يذكر أن الفرق المشاركة بالتصفيات الآسيوية قسمت إلى 7 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات بحسب مستوياتها، حيث جاء المنتخب الوطني النسوي بالمستوى الثاني.

وبحسب نظام البطولة، يتأهل متصدر كل مجموعة إلى الدور الثاني، في حين تأهلت منتخبات كوريا الشمالية، اليابان، أستراليا، الصين، وكوريا الجنوبية تلقائياً، استناداً إلى مركزهم في التصنيف الدولي عن قارة آسيا – الخمسة الأوائل.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع