الفيصلي يعبر تشرين والسلط يتفوق على الانصار

ستادكم نيوز – حقق فريق الفيصلي  فوزا ثمينا ومهما عندما تغلب على تشرين السوري 1-0 اليوم الاثنين على ستاد عمان في عمان، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي 2021.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 83 عندما خطف البديل يوسف أبو جلبوش هدف الفوز الثمين لصالح النادي الفيصلي.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز الكويت الكويتي على مركز شباب الأمعري الفسلطيني 4-1 على نفس الملعب.

وحافظ الفيصلي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين مقابل 4 نقاط للكويت ونقطة لتشرين، في حين بقي رصيد مركز الأمعري خالياً من النقاط.

وجاءت بداية المباراة متكافئة مع بعض الأفضلية من ناحية الاستحواذ للفيصلي، ولكن سيطر الحذر على الأداء وبالتالي غابت الفرص الحقيقية أمام المرمى، حيث لم يتم تسديد أي محاولة بين الخشبات الثلاث في أول 40 دقيقة.

وكانت أول تسديدة للفيصلي عن طريق الذي استلم مجدي العطار الكرة على حافة منطقة الجزاء فهيأها لنفسه وسدد محاولة تصدى لها الحارس أحمد مدنية (42).

ومن نفس الهجمة حصل الفيصلي على فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما حصل على ضربة جزاء احتسبت نتيجة لمس خالد كردغلي الكرة بيده داخل المنطقة، وسددها أحمد عرسان لكن الحارس مدنية تألق في التصدي لها وتحويلها إلى ركلة ركنية.

ي الشوط الثاني لم يتغير سيناريو المباراة، من خلال اعتماد الفيصلي على تدوير الكرة ومحاولة إيجاد الثغرات، وتركيز الفريقين على الدفاع الضاغط وإغلاق المساحات أمام لاعبي الفريق المقابل.

ومع مرور الوقت بدأ الفريقين يعتمدان على التمريرات العرضية الطويلة، ولكن هذه المحاولات لم تشكل أيضاً خطورة على المرمى.

ولكن الفيصلي نجح في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 83 عن طريق المهاجم البديل يوسف الرواشدة الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس مدنية إثر تسديدة البديل الآخر هلال الحلوة.

وحاول الفريق السوري الضغط في الدقائق المتبقية من أجل تعديل النتيجة، ولكنه لم يهدد مرمى الحارس عبدالله الزعبي.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث يلتقي الفيصلي مع الكويت، وتشرين مع مركز بلاطة.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الجمعة فوز الفيصلي على مركز الأمعري 2-0، وتعادل تشرين مع الكويت 3-3.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في المجموعات الثلاث، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني.

كما فاز فريق السلط  على الأنصار اللبناني 2-1 اليوم الاثنين الى ستاد الملك عبدالله الثاني في عمان، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في كأس الاتحاد الآسيوي 2021.

وسجل محمد الدواد (20) ورونالد نغاه (90 من ضربة جزاء) هدفي السلط، في حين أحرز حسن معتوق (45+2 من ضربة جزاء) هدف الأنصار.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم الاثنين أيضاً فوز مركز بلاطة الفلسطيني على المحرق البحريني 3-2 على نفس الملعب.

ويتصدر الأنصار ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة أمام السلط والمحرق ومركز بلاطة.

فرض فريق السلط سيطرته على بداية اللقاء، وكان الأكثر استحوذاً على الكرة وتهديداً على مرمى فريق الأنصار.

وسنحت للفريق الأردني أولى الفرص في الدقيقة الثانية فقط، عندما سدد زيد أبو عابد كرة قوية من الجهة اليسرى من منطقة الجزاء باتجاه الزاوية اليسرى الضيقة أبعدها حارس المرمى نزيه أسعد إلى ركلة ركنية.

في حين جاءت أولى الفرص الخطرة للأنصار عن طريق أحمد حجازي الذي استلم كرة بينية في العمق من نادر مطر قبل أن يسددها حجازي بجوار القائم الأيمن.

ونجح السلط في افتتاح النتيجة عندما أرسل أحمد سريوة كرة عرضية مُتقنة من ركلة حرة مباشرة حوّلها محمد الداوود برأسه على يسار الحارس أسعد داخل الشباك (19).

بدأ الفريق اللبناني بعد ذلك الخروج من مناطقه في محاولة لتعديل النتيجة معتمداً اللعب على الأطراف خاصة من الجهة اليمنى.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع من زمن الشوط الأول، نجح الأنصار في تسجيل هدف التعادل من ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض المهاجم أحمد حجازي لتدخل من الحارس معتز ياسين داخل المنطقة، نفذها حسن معتوق بنجاح (45+2).

مع بداية الشوط الثاني، فرض السلط سيطرته وضغط على منافسه في محاولة للتقدم في النتيجة من جديد، وكان قريباً من تحقيق ذلك عندما سدد عبيدة السمرية كرة بقدمه اليسرى من وسط منطقة الجزاء ارتدت من منتصف العارضة إلى خارج الملعب.

وعاد لاعب خط وسط السلط السمرية وسدد كرة قوية بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء مرّت قريبة بجوار القائم الأيسر .

وبعد دقيقتين، أهدر الداوود صاحب الهدف الأول للسلط فرصة إحراز الهدف الثاني له ولفريقه عندما استلم كرة بينية في الناحية اليمنى لمنطقة الجزاء رفعها من فوق الحارس لكنها ذهبت قريبة بجانب القائم الأيسر البعيد إلى خارج الملعب.

وبعد ضغط متواصل، تمكن السلط من تسجيل الهدف الثاني من ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض اللاعب التونسي البديل بلال الخفيفي للعرقلة من قبل جهاد أيوب داخل المنطقة، نفذها المهاجم الكاميروني رونالد نغاه بنجاح (90).

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أهدر محمد كلوب فرصة سانحة لتسجيل الهدف الثالث لفريق السلط عندما مرر له المهاجم نغاه الكرة من الجهة اليمنى أمام المرمى الفارغ لكن كلوب سددها بجوار القائم الأيسر.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث يلتقي الأنصار مع المحرق، والسلط مع مركز بلاطة.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الجمعة فوز المحرق على السلط 1-0، والأنصار على مركز بلاطة 2-0.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في المجموعات الثلاث، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني.

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع