قرار .. شجاع !!

عثمان القريني

نشكر إدارة القناة الرياضية في التلفزيون الأردني على إعادة فقرة الحالات التحكيمية إلى الشاشة التي نفتخر بها من خلال أصحاب الإختصاص وعلى رأسهم خبير التحكيم الكابتن إسماعيل الحافي .. إبن اللعبة .. متمنيين أن تستمر بشفافية ووضوح .. !! .
الحافي كان ملماً وواضحاً ومريحاً في طرح الحالات التي وجدها في لقاء الوحدات والفيصلي .. وعلى رأسها .. حالة ركلة الجزاء التي إحتسبها الحكم لصالح الوحدات في الدقيقة الثالثة والثلاثين .. حيث وضح مع وجود مخرج وفني فيديو ” فهمان ” مع أسئلة مختصرة من الزميل د . ليث مبيضين .. له كل الإحترام والتقدير ولكافة الزملاء في إعادة الحالة ” فريم .. فريم ” ليقول الحافي بأن العرقلة كانت خارج منطقة الجزاء وبالتالي ليست ركلة جزاء والحالة هذه تستوجب ضربة حرة مباشرة من خارج المنطقة مع طرد حارس المرمى .. !! .
بشكل عام الأخطاء التحكيمية جزء من اللعبة وهي موجودة بكثرة في دوري المحترفين الأردني بشكل خاص وتأثر بها الجميع بلا إستثناء ولم تكن لفريق بعينه دون سواه .. وهذا يتطلب بضرورة إدخال تقنية أل ” VAR ” بإسرع وقت ممكن .. !! .
من الناحية الفنية وعلى ضوء متابعة لقاء الوحدات والفيصلي .. فالمارد الأخضر كان يستحق الفوز .. فقد كان الأفضل والأخطر والأكثر فرصاً حقيقية في المباراة .. فيما الفيصلي لم يكن مقنعاً بمعنى الكلمة .. !! .
قرار شجاع ومهني من التلفزيون الأردني .. نريده أن يستمر .. !! .
هاردلك للفيصلي ومبروك للوحدات .

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الرمثا والصريح في تعادل مخيب للآمال عثمان القريني يكتب...الوحدات "مش"موجود .. !! نجم "الطائرة" فليب في ذمة الله كلاكيت مرة أخرى...الوحدات يفرط بالفوز أمام سحاب بالزفير الأخير السلط يعمق جراح مغير السرحان الحسين يتجاوز معان ويبلغ الوصافة طائرة الوحدات تحلق في اجواء البقعة شباب الحسين يبحث عن بطاقة الصعود بمواجهة مرج الحمام تتويج ريال مدريد بلقب كأس السوبر الأوروبية نتائج الجولة الأولى من دوري "المظاليم" سؤال مفتوح للاتحادات الرياضية واللجنة الاولمبية الوطنية...."وثيقة" اتحاد الكرة يصدر جدول مباريات دور الـ 32 من كأس الأردن الجولة "14" من دوري المحترفين تنطلق غدا شلباية: صدارة الوحدات أزعجت كثيرين ولا صحة للأخبار المتداولة وسط مقاطعة ملحوظة....اتحاد الكرة يلتقي بمدربي أندية المحترفين العراقي عبد الأمير رئيساً لاتحاد غرب آسيا للشطرنج إتركوهم يشتغلون .. !!! الثقافة الرياضية تستثنى من مفردات الثقافة العربية هل "ترضخ" دائرة حكام الكرة لضغوطات الأندية ؟ سحب قرعة كأس الأردن في دور الـ 32