صلاح وماني

محمد جميل عبد القادر

عشاق الكرة المستديرة في العالم وأنتم أيضا تعرفون محمد صلاح وماني جيدا من خلال نجوميتهما في اللعبة … الأول من خلال المنتخب والأندية المصرية ثم الأندية الأوروبية ثم الاستقرار مع ليفربول وهو من أعرق الأندية الانجليزية لابداعته تم اختياره ثالث أفضل لاعب في العالم .

ماني النجم السنغالي مر بنفس المشوار واستقر أخيرا في ليفربول ليصبح ماني وصلاح ملىء الاسماع والابصار في عالم الكرة التي أصبحت معشوقة الصغار والكبار في العالم المتقدم والمتخلف خاصة بعد ثورة التكنولوجيا والإعلام الذي أصبح ينقل كل شاردة وواردة في عالم كرة القدم .

في ارتباطهما معا مع ليفربول وفي البداية ظهرت الأمور وكأن هناك تنافس وحساسية في من يستقطب أكثر من جمهور اللعبة ولم يكن التعاون بينهما في الملعب كما يجب في بداية الأمر لكنهما تداركا الأمر لاحقا واصبحا نجمين متفاهمين عززا من قوة ليفربول خاصة وأنهما هدافان من الدرجة الأولى.

محمد صلاح نال من الشهرة أكثر من ماني وتقبل ماني هذا الأمر وأصبح من أقرب المقربين إلى صلاح .

مؤخرا رأيناهما معا يلعبان في بطولة أمم افريقيا وكلاهما أبدع مع فريقه صلاح لمنتخب الفراعنة وماني لمنتخب السنغال ووصل المنتخبان إلى المباراة النهائية وكان واضحا أن مدربي الفريقين كانا يضعان نجومية وخبرة النجمين ويعتمدان عليهما وعلى بقية اللاعبين .

أبدع صلاح وابدع ماني أيضا والتقيا في الاستاد صلاح هنأ ماني رغم أنه كان حزينا لخسارة منتخب بلده وفي نفس الوقت رأينا ماني يتحدث بصورة كلها محبة لمحمد صلاح الذي لم يحقق هدفه في البطولة .

أردنا أن نضع هذين المبدعين كنموذج يحتذى فهما يملكان النجومية والبطولات والإمكانات تنافسا حقا في ميدان الكرة ومعها أيضا حسن التصرف واحترام نجومية الآخرين.

*رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الرمثا والصريح في تعادل مخيب للآمال عثمان القريني يكتب...الوحدات "مش"موجود .. !! نجم "الطائرة" فليب في ذمة الله كلاكيت مرة أخرى...الوحدات يفرط بالفوز أمام سحاب بالزفير الأخير السلط يعمق جراح مغير السرحان الحسين يتجاوز معان ويبلغ الوصافة طائرة الوحدات تحلق في اجواء البقعة شباب الحسين يبحث عن بطاقة الصعود بمواجهة مرج الحمام تتويج ريال مدريد بلقب كأس السوبر الأوروبية نتائج الجولة الأولى من دوري "المظاليم" سؤال مفتوح للاتحادات الرياضية واللجنة الاولمبية الوطنية...."وثيقة" اتحاد الكرة يصدر جدول مباريات دور الـ 32 من كأس الأردن الجولة "14" من دوري المحترفين تنطلق غدا شلباية: صدارة الوحدات أزعجت كثيرين ولا صحة للأخبار المتداولة وسط مقاطعة ملحوظة....اتحاد الكرة يلتقي بمدربي أندية المحترفين العراقي عبد الأمير رئيساً لاتحاد غرب آسيا للشطرنج إتركوهم يشتغلون .. !!! الثقافة الرياضية تستثنى من مفردات الثقافة العربية هل "ترضخ" دائرة حكام الكرة لضغوطات الأندية ؟ سحب قرعة كأس الأردن في دور الـ 32