اما الرياضة وأهلها فلا بواكي لهما !.

محمد معالي 
بالامل يلوذ الاردنييون بعد صدور مخرجات وقرارات اللجنة الملكية لتحديث المنطومه السياسية في الأردن او باختصار “منظومة الإصلاح ” والتي تعتبر مدخلاً لتحسين معيشة الأردنيين والتخفيف من معاناتهم اليومية واتساع مساحات حرية الراي والديمقراطية بانتظار تطبيقها على ارض الواقع ومن ثم قطف ثمارها .
وقد اصابت هذه القرارات قطاعات واسعة بطريقة مباشرة او غير مباشره ، غير ان قطاع الرياضة واركانها وبخاصة الأندية والاتحادات الرياضيه ربما ما تزال ترفاً او ليست من الأولويات من وجة نظر اللجنة والمسؤولين برغم أولويتها في الاهتمام بالشباب ورعايتهم وتوجيههم وصقل مواهبهم في بطولات ولقاءات داخلية وخارجية بعيداُ عن التطرف والانحراف والمخدرات .
من هنا نرى القوانين والأنظمة التي تحكم هيئات العمل الرياضي التطوعي (الاندية والاتحادات الرياضية ) تتعرض للعبث في كل دورة خلافاُ لاحكام دستورنا والقوانين الاولمبية الدوليه وتُفصل على مقاس بعض المدعومين بطريقة سلطوية بعيده عن الواقع وتفرض مزيد القيود وتحد من الاستقلالية وحرية الراي وتؤدي لنتائج معروفه قبل ما يسمى ” انتخابات ” !.
والا فكيف مثلاً لشخص واحد ان يحمل 9 القاب ومناصب محليه وعربية ودوليه في اتحاد لعبة فردية لديها العشرات وربما المئات من اركان اللعبة وعمرها من عمر الدولة الاردنية اقلها عضو مجلس ادارة ولاعب منتخب وطني ومدرب منتخب وطني … ويتقاضى ما يزيد عن الف دينار شهريا عدا عن السفرات والمكافات وعمولة جلب اي دعم للاتحاد تحت سمع وبصر اللجنة الاولمبية ؟!.
ولحماية مثل هؤلاء ( المدعومين ) يتم تعطيل المادة الحاسمة في نظام الاتحادات الرياضية منذ عقدين وحتى الان وهي ” الاحتكام لهيئة التحكيم الرياضية الاردنية في اي خلاف رياضي ” ولا يجوز الاحتكام لغيرها !.
فهل نرى الضؤ بعد كل ذلك في نهاية النفق ؟!. نرجو ذلك .

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الرمثا والصريح في تعادل مخيب للآمال عثمان القريني يكتب...الوحدات "مش"موجود .. !! نجم "الطائرة" فليب في ذمة الله كلاكيت مرة أخرى...الوحدات يفرط بالفوز أمام سحاب بالزفير الأخير السلط يعمق جراح مغير السرحان الحسين يتجاوز معان ويبلغ الوصافة طائرة الوحدات تحلق في اجواء البقعة شباب الحسين يبحث عن بطاقة الصعود بمواجهة مرج الحمام تتويج ريال مدريد بلقب كأس السوبر الأوروبية نتائج الجولة الأولى من دوري "المظاليم" سؤال مفتوح للاتحادات الرياضية واللجنة الاولمبية الوطنية...."وثيقة" اتحاد الكرة يصدر جدول مباريات دور الـ 32 من كأس الأردن الجولة "14" من دوري المحترفين تنطلق غدا شلباية: صدارة الوحدات أزعجت كثيرين ولا صحة للأخبار المتداولة وسط مقاطعة ملحوظة....اتحاد الكرة يلتقي بمدربي أندية المحترفين العراقي عبد الأمير رئيساً لاتحاد غرب آسيا للشطرنج إتركوهم يشتغلون .. !!! الثقافة الرياضية تستثنى من مفردات الثقافة العربية هل "ترضخ" دائرة حكام الكرة لضغوطات الأندية ؟ سحب قرعة كأس الأردن في دور الـ 32