الزمالك يهزم الأهلي ويتوج بلقب كأس مصر

ستادكم نيوز – 

توج فريق الزمالك بلقب كأس مصر لموسم 2020-2021، بعد تغلبه في النهائي على غريمه التقليدي الأهلي بنتيجة 2-1، الخميس.

وسجل للزمالك في الشوط الأول أحمد سيد (زيزو) برأسية بعد خطأ فادح من محمد الشناوي حارس الأهلي، وإمام عاشور من تسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء، فيما أحرز هدف تقليص الفارق للأهلي مهاجمه الشاب حسام حسن في الشوط الثاني، بعدما تخطى حارس مرمى الزمالك محمد عواد وأسكن الكرة الشباك الفارغة.

وتفوق البرتغالي جيزوالدو فيريرا المدير الفني للأبيض على مواطنه ريكاردو سواريش في المواجهة الأولى بينهما في الملاعب المصرية، علما أنهما التقيا في مباراتين سابقتين بالدوري البرتغالي.

ويحمل اللقب رقم 28 للزمالك، فيما توج الأهلي بالكأس 37 مرة.

وحقق الزمالك ثنائية الدوري والكأس للمرة الخامسة في تاريخه، حيث توج بالدوري الموسم الماضي، علما أنه يتصدر الترتيب في الموسم الجاري أيضا بفارق 9 نقاط عن الأهلي الذي لعب مباراتين أقل.

وكانت المباراة تحمل رقم 20 بين الغريمين في نهائي الكأس، حيث فاز الزمالك 9 مرات وانتصر الأهلي في مثلها، بينما تقاسم الفريقان اللقب مرتين، أولاهما من دون خوض المباراة والثانية بعد التعادل مرتين في النهائي.

وانطلقت أول نسخة من الكأس، أقدم البطولات المحلية في مصر، موسم 1920-1921 وفاز بها الزمالك على حساب الاتحاد السكندري 5-صفر، فيما توج الأهلي بلقب آخر نسخة موسم 2019-2020 على حساب طلائع الجيش بركلات الترجيح 3-2 بعد تعادلهما 1-1.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الرمثا والصريح في تعادل مخيب للآمال عثمان القريني يكتب...الوحدات "مش"موجود .. !! نجم "الطائرة" فليب في ذمة الله كلاكيت مرة أخرى...الوحدات يفرط بالفوز أمام سحاب بالزفير الأخير السلط يعمق جراح مغير السرحان الحسين يتجاوز معان ويبلغ الوصافة طائرة الوحدات تحلق في اجواء البقعة شباب الحسين يبحث عن بطاقة الصعود بمواجهة مرج الحمام تتويج ريال مدريد بلقب كأس السوبر الأوروبية نتائج الجولة الأولى من دوري "المظاليم" سؤال مفتوح للاتحادات الرياضية واللجنة الاولمبية الوطنية...."وثيقة" اتحاد الكرة يصدر جدول مباريات دور الـ 32 من كأس الأردن الجولة "14" من دوري المحترفين تنطلق غدا شلباية: صدارة الوحدات أزعجت كثيرين ولا صحة للأخبار المتداولة وسط مقاطعة ملحوظة....اتحاد الكرة يلتقي بمدربي أندية المحترفين العراقي عبد الأمير رئيساً لاتحاد غرب آسيا للشطرنج إتركوهم يشتغلون .. !!! الثقافة الرياضية تستثنى من مفردات الثقافة العربية هل "ترضخ" دائرة حكام الكرة لضغوطات الأندية ؟ سحب قرعة كأس الأردن في دور الـ 32