ليفربول ينقلب على فياريال الإسباني ويبلغ نهائي أوروبا

ستادكم نيوز –

قلب نادي ليفربول الإنجليزي تأخره صفر-2 إلى فوز على فياريال الإسباني 3-2 في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وتأهل للمباراة النهائية بعد فوزه 5-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ودخل فياريال -الذي سجل ظهوره الأول في المربع الذهبي لدوري الأبطال منذ عام 2006- المباراة بقوة، وأحرز الهدف الأول في الدقيقة الثالثة بفضل السنغالي بولاي ديا، وعزز الفرنسي فرانسيس كوكولين التقدم للنادي الإسباني في الدقيقة 41؛ لينتهي الشوط الأول بالتعادل 2-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.وأجرى المدرب الألماني يورغن كلوب تغييرا مع بداية الشوط الثاني بإشراك الكولومبي لويس دياز بديلا للبرتغالي دييغو جوتا، وهو التعديل الذي منح حيوية أكبر لهجوم ليفربول الذي تقدم سريعا بحثا عن إحراز هدف تقليص الفارق.

ونجح البرازيلي فابينيو في تسجيل الهدف الأول لليفربول بعد خطأ من حارس فياريال جيرونيمو رولي الذي لم يتعامل مع الكرة بشكل مثالي ومرت بين قدميه؛ لتسكن الشباك في الدقيقة 62.

وتكفل لويس دياز بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 67، ومنح ساديو ماني الفوز لليفربول بعدما أضاف الهدف الثالث للفريق الضيف في الدقيقة 74، ليصبح الجناح السنغالي الهداف التاريخي للاعبين الأفارقة في الأدوار الإقصائية بدوري الأبطال برصيد 15 هدفا، بفارق هدف واحد أمام الإيفواري المعتزل ديدييه دروغبا.

وتضاعفت معاناة فياريال خلال المباراة، بعدما لعب بـ10 لاعبين عقب طرد لاعبه إيتيان كابوي في الدقيقة 85 لحصوله على الإنذار الثاني.وتأهل ليفربول لنهائي دوري الأبطال للمرة العاشرة في تاريخه والثالثة في آخر 5 مواسم، وسيواجه في 28 مايو/أيار المقبل بملعب فرنسا الفائز من مواجهة ريال مدريد ومانشستر سيتي.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
العلاقات الرياضية والإعلامية العربية نقل مباراة للفيصلي خارج ارضه وتغريمه 3000 دينار والوحدات 2750..."وثيقة" الهندي يتوج بذهبية الكرة الحديدية والخطيب ببرونزية القرص في بطولة تونس الدولية لألعاب القوى السوري أيمن الحكيم مدربا للحسين إربد الوحدات يتطلع لنقاط الصريح والجزيرة يلتقي السرحان في مواجهة متكافئة منتخب الناشئين يجتاز نظيره السوري ويبلغ نهائي غرب آسيا المنتخب النسوي يخسر أمام مستضيفه الروماني نصار ترعى اختتام دورة "فيفا" للحكمات الفيصلي يفسخ عقد موباكو بالتراضي خوري يطالب بالاستغناء عن مجموعة من اللاعبين... وسلامة: يجب شطب سياسة الاقصاء الحسين يقبل استقالة أبو طعيمة وأبو عبيد يشيد بالمدرب الوحدات يناقش اسباب الخسارة أمام الفيصلي سحب قرعة كأس الأردن والدرجة الثانية منتخب الناشئين يلتقي نظيره السوري في غرب آسيا غدا لماذا استقال جلال من تدريب البقعة ومن هو البديل ؟ عنانزة والمقابلة يفتتحان المشاركة الأردنية في بطولة تونس الدولية لألعاب القوى الحكم فيصل في كأس الاتحاد الآسيوي ديان يستقيل من تدريب فريق معان منتخب الناشئين يخسر أمام نظيره العراقي في غرب آسيا "مظهر" الفيصلي يعود بهيئة أبو عابد!