ما هي ابرز الصفقات من سوق انتقال اللاعبين ؟

ستادكم نيوز -شهد اليوم الأخير من سوق انتقالات اللاعبين في أوروبا إبرام العديد من الصفقات بنظام الإعارة، بينما لجأت بعض الأندية إلى التعاقد مع اللاعبين المنتهية عقودهم، فيما أجرى عدد قليل صفقات بمبالغ كبيرة.

لم تكن الأندية الأوروبية على استعداد لإبرام صفقات بمبالغ ضخمة خلال اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية، وبالتأكيد كان لجائحة “كورونا” أثر على قدرات الأندية المالية، وبالتالي لجأ العديد منهم لنظام الإعارة.

وفي ما يلي بعض الصفقات التي سجلت في الساعات الأخيرة قبل اقفال باب انتقالات اللاعبين منتصف امس الأول:

• انضم لاعب الوسط الفرنسي ماتيو غندوزي الى صفوف هرتا برلين الألماني قادما من ارسنال الانكليزي مدة عام على سبيل الاعارة.

ويعتبر غيندوزي (21 عاما) من خريجي اكاديمية باريس سان جرمان، وقد خاض في صفوف المدفعجية 57 مباراة في الدوري الإنكليزي الممتاز، لكن مدربه الإسباني ميكل ارتيتا استبعده من التشكيلة الاساسية في الآونة الأخيرة لأسباب مسلكية.

وقال غندوزي في بيان رسمي “المحادثات مع المسؤولين الكبار في النادي اقنعتني بالانضمام الى صفوف النادي. لا أريد فقط تطوير شخصيتي بل مساعدة النادي على القيام بالخطوة التالية”.

يذكر أن غندوزي استدعي الى صفوف منتخب فرنسا اربع مرات من دون أن يخوض أي مباراة.

• انضم الظهير الأيسر البرازيلي الدولي اليكس تيليس من بورتو البرتغالي الى مانشستر يونايتد الإنكليزي بعقد لأربع سنوات، مع امكانية سنة اضافية مقابل 14.8 مليون دولار.

وقال تيليس بعد خضوعه للفحص الطبي بنجاح “الانضمام الى ناد عريق مثل مانشستر يونايتد هو فخر كبير بالنسبة إلي. يتعين على كل لاعب ان يبذل قصارى جهوده لكي يحظى بهذه اللحظة في مسيرته. اعد أنصار النادي اني سأبذل قصارى جهدي لكي أحقق النجاح”.

وأضاف “احرزت العديد من الكؤوس في صفوف بورتو، واريد الاستمرار على هذا المنوال في مانشستر يونايتد”.

أما مدرب الفريق النرويجي، اولي غونار سولسكاير، فأشاد بصفات تيليس بقوله “انه لاعب نتابعه منذ وقت طويل. عروضه في السنوات الأخيرة هي ما نبحث عنه. انه لاعب مكافح وسيضيف التصميم والمنافسة في صفوف الفريق”.

• انضم جناح روما الهولندي جاستين كلويفرت الى صفوف نادي لايبزيغ الألماني مدة عام على سبيل الإعارة.

وتخرج كلويفرت (21 عاما) نجل النجم الهولندي السابق باتريك كلويفرت في صفوف نادي اياكس امستردام، وخاض مباراتين دوليتين مع منتخب بلاده.

دافع عن الوان اياكس مدة عامين قبل انتقاله الى روما مقابل 18.75 مليون يورو عام 2018، وخاض في صفوف فريق العاصمة الإيطالية 68 مباراة سجل خلالها 9 أهداف، وساهم بصنع 10 تمريرات حاسمة.

وقال المدير الرياضي في لايبزيغ ماركوس كرويتشه “نحن فخورون بانضمام كلويفرت الى صفوف فريقنا. انه لاعب يجسد فلسفتنا في اللعب تماما، وبتنا نملك خيارات اوسع في خط المقدمة مع قدومه”.

• أعير لاعب الوسط الفرنسي تييموي باكايوكو الى نابولي الإيطالي قادما من تشلسي الإنكليزي مدة عام، بحسب ما اعلنت النادي الجنوبي.

ورحب رئيس نابولي اوريليو دي لورنتيس بالقادم الجديد بنشره تغريدة “أهلا وسهلا بك تييموي”.

وكان باكايوكو لعب بإشراف مدرب نابولي الحالي جينارو غاتوزو عندما كان الأخير مدربا لميلان موسم 2018-2019 على سبيل الإعارة ايضا. وهي التجربة الثالثة لباكايوكو على سبيل الإعارة بعد تجربة الموسم الماضي مع موناكو.

وبحسب الصحف المحلية، فإن نابولي سيتكفل بقسم من أجر اللاعب السنوي المقدر بمليوني يورو من اصل 3.5 ملايين يورو كان يتقضاها في صفوف تشلسي سنوياً.

*صورة:ماتيو غندوزي بعد الانضمام إلى هرتا برلين

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
فرنسا تتأهل .....ميسي: "نشعر براحة البال بعد أن عادت الأمور بين أيدينا من جديد" ردا على تصريحاته...الوحدات : حديث طارق خطاب يفتقد للموضوعية المنتخب السعودي يخسر أمام نظيره البولندي مهام آسيوية للحكام والمقيمين معلش" .. قطر !!! إعتراف حدث هذا ....حكام المونديال البرازيل تطوي عناد صربيا بهدفين إدارة الوحدات تزور النادي الفيصلي لتقديم التهنئة أسود الكاميرون يسقطون في الفخ السويسري أبو عريضة يكتب...الحكام العرب سفراء فوق العادة في المونديال منتخب طائرة السيدات يخسر أمام لبنان ويحل ثانيا شعر "بالخيانة" في مانشستر....أين سيذهب رونالدو؟ صقور السعودية يحبطون مخطط ميسي ورفاقه اللاعب والمدرب السابق الحاج حميد في ذمة الله “عبقرية” الأندية في مواجهة موسم صعب منتخب ويلز "الافضل" يعادل نظيره الأمريكي المنتخب الأولمبي يباشر تدريباته بقيادة أبو زمع وحضور حمد السنغال لا تستحق الخسارة أمام هولندا لماذا ارجأ الفيصلي توزيع المناصب بين الاعضاء ؟