ما هي ابرز الصفقات من سوق انتقال اللاعبين ؟

ستادكم نيوز -شهد اليوم الأخير من سوق انتقالات اللاعبين في أوروبا إبرام العديد من الصفقات بنظام الإعارة، بينما لجأت بعض الأندية إلى التعاقد مع اللاعبين المنتهية عقودهم، فيما أجرى عدد قليل صفقات بمبالغ كبيرة.

لم تكن الأندية الأوروبية على استعداد لإبرام صفقات بمبالغ ضخمة خلال اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية، وبالتأكيد كان لجائحة “كورونا” أثر على قدرات الأندية المالية، وبالتالي لجأ العديد منهم لنظام الإعارة.

وفي ما يلي بعض الصفقات التي سجلت في الساعات الأخيرة قبل اقفال باب انتقالات اللاعبين منتصف امس الأول:

• انضم لاعب الوسط الفرنسي ماتيو غندوزي الى صفوف هرتا برلين الألماني قادما من ارسنال الانكليزي مدة عام على سبيل الاعارة.

ويعتبر غيندوزي (21 عاما) من خريجي اكاديمية باريس سان جرمان، وقد خاض في صفوف المدفعجية 57 مباراة في الدوري الإنكليزي الممتاز، لكن مدربه الإسباني ميكل ارتيتا استبعده من التشكيلة الاساسية في الآونة الأخيرة لأسباب مسلكية.

وقال غندوزي في بيان رسمي “المحادثات مع المسؤولين الكبار في النادي اقنعتني بالانضمام الى صفوف النادي. لا أريد فقط تطوير شخصيتي بل مساعدة النادي على القيام بالخطوة التالية”.

يذكر أن غندوزي استدعي الى صفوف منتخب فرنسا اربع مرات من دون أن يخوض أي مباراة.

• انضم الظهير الأيسر البرازيلي الدولي اليكس تيليس من بورتو البرتغالي الى مانشستر يونايتد الإنكليزي بعقد لأربع سنوات، مع امكانية سنة اضافية مقابل 14.8 مليون دولار.

وقال تيليس بعد خضوعه للفحص الطبي بنجاح “الانضمام الى ناد عريق مثل مانشستر يونايتد هو فخر كبير بالنسبة إلي. يتعين على كل لاعب ان يبذل قصارى جهوده لكي يحظى بهذه اللحظة في مسيرته. اعد أنصار النادي اني سأبذل قصارى جهدي لكي أحقق النجاح”.

وأضاف “احرزت العديد من الكؤوس في صفوف بورتو، واريد الاستمرار على هذا المنوال في مانشستر يونايتد”.

أما مدرب الفريق النرويجي، اولي غونار سولسكاير، فأشاد بصفات تيليس بقوله “انه لاعب نتابعه منذ وقت طويل. عروضه في السنوات الأخيرة هي ما نبحث عنه. انه لاعب مكافح وسيضيف التصميم والمنافسة في صفوف الفريق”.

• انضم جناح روما الهولندي جاستين كلويفرت الى صفوف نادي لايبزيغ الألماني مدة عام على سبيل الإعارة.

وتخرج كلويفرت (21 عاما) نجل النجم الهولندي السابق باتريك كلويفرت في صفوف نادي اياكس امستردام، وخاض مباراتين دوليتين مع منتخب بلاده.

دافع عن الوان اياكس مدة عامين قبل انتقاله الى روما مقابل 18.75 مليون يورو عام 2018، وخاض في صفوف فريق العاصمة الإيطالية 68 مباراة سجل خلالها 9 أهداف، وساهم بصنع 10 تمريرات حاسمة.

وقال المدير الرياضي في لايبزيغ ماركوس كرويتشه “نحن فخورون بانضمام كلويفرت الى صفوف فريقنا. انه لاعب يجسد فلسفتنا في اللعب تماما، وبتنا نملك خيارات اوسع في خط المقدمة مع قدومه”.

• أعير لاعب الوسط الفرنسي تييموي باكايوكو الى نابولي الإيطالي قادما من تشلسي الإنكليزي مدة عام، بحسب ما اعلنت النادي الجنوبي.

ورحب رئيس نابولي اوريليو دي لورنتيس بالقادم الجديد بنشره تغريدة “أهلا وسهلا بك تييموي”.

وكان باكايوكو لعب بإشراف مدرب نابولي الحالي جينارو غاتوزو عندما كان الأخير مدربا لميلان موسم 2018-2019 على سبيل الإعارة ايضا. وهي التجربة الثالثة لباكايوكو على سبيل الإعارة بعد تجربة الموسم الماضي مع موناكو.

وبحسب الصحف المحلية، فإن نابولي سيتكفل بقسم من أجر اللاعب السنوي المقدر بمليوني يورو من اصل 3.5 ملايين يورو كان يتقضاها في صفوف تشلسي سنوياً.

*صورة:ماتيو غندوزي بعد الانضمام إلى هرتا برلين

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة