” فيفا” يفرج عن المساعدات المالية لمجتمع كرة القدم ولكافة الاتحادات

ستادكم نيوز-قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم صرف الدفعات المالية للتمويل التشغيلي المستحق للاتحادات الأعضاء لعامي 2019 و 2020 في الأيام المقبلة كخطوة أولى في خطة الإغاثة لمساعدة مجتمع كرة القدم المتأثر بجائحة COVID-19. سيعني هذا الإجراء أنه سيتم توزيع ما مجموعه حوالي 150 مليون دولار أمريكي على 211 هيئة وطنية لكرة القدم حول العالم.

وقال جياني إنفانتينو رئيس FIFA: “لقد تسبب الوباء في تحديات غير مسبوقة لمجتمع كرة القدم بأكمله ، وباعتباره الهيئة الحاكمة العالمية ، فمن واجب FIFA أن يكون هناك وأن يدعم أولئك الذين يواجهون احتياجات ملحة”. يبدأ هذا بتقديم مساعدة مالية فورية للاتحادات الأعضاء لدينا ، والتي يعاني العديد منها من ضائقة مالية شديدة.

وهذه هي الخطوة الأولى في خطة الإغاثة المالية بعيدة المدى التي نعمل على تطويرها للاستجابة للطوارئ عبر مجتمع كرة القدم بأكمله. جنبًا إلى جنب مع أصحاب المصلحة لدينا ، نقوم بتقييم الخسائر ونعمل على أنسب الأدوات وأكثرها فعالية لتنفيذ المراحل الأخرى لخطة الإغاثة هذه.

وقال “أود أن أشكر رئيس لجنة التطوير في FIFA ، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ، ولجنة FIFA المالية ، أليخاندرو دومينغيز ، على التزامهم وموافقتهم العاجلة على هذه الإجراءات من قبل لجانهم”.

واضاف كجزء من هذا التدبير ، سيتم الإفراج عن جميع المستحقات المتبقية للاتحادات الأعضاء في التكاليف التشغيلية بموجب برنامج Forward 2.0 بالكامل لعامي 2019 و 2020. وعلى وجه الخصوص ، إصدار الدفعة الثانية من التكاليف التشغيلية لعام 2020 ، والتي كانت في الأصل المستحقة في يوليو تموز ، على الفور.

في ظل الظروف العادية ، لن تتلقى الاتحادات الأعضاء في FIFA المبلغ الكامل للمساهمة إلا بعد استيفاء معايير محددة. بدلاً من ذلك ، يقوم FIFA الآن بتحويل هذا المبلغ كدعم نشط للمساعدة في حماية كرة القدم في جميع الاتحادات الأعضاء.

وهذا يعني أن FIFA سيقدم 500000 دولار أمريكي لكل اتحاد عضو في الأيام المقبلة بالإضافة إلى أي استحقاقات متبقية لعامي 2019 و 2020.

ووجه فيفا بأن يجب استخدام هذه المساعدة المالية الفورية للتخفيف من الأثر المالي لـ COVID-19 على كرة القدم في الاتحادات الأعضاء ، وتحديدًا للوفاء بالالتزامات المالية أو التشغيلية التي قد تكون لديهم تجاه الموظفين والأطراف الثالثة الأخرى. وتظل الالتزامات والمسؤوليات القياسية فيما يتعلق باستخدام هذه الأموال على النحو المبين في لوائح Forward 2.0 قابلة للتطبيق بالكامل وستخضع لعملية التدقيق والإبلاغ القياسية.

وويشير فيفا بأن خطة الإغاثة المالية هذه ممكنة بفضل المركز المالي القوي الذي تمكن FIFA من ترسيخه على مدى السنوات الأربع الماضية. يجري حاليًا وضع اللمسات الأخيرة على المراحل التالية من الخطة وسيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
النادي الدولي للإعلام الرياضي ينظم الملتقى الخامس في القاهرة وبن مراد يؤكد أهمية صقل الإعلاميين العمل التطوعي بصورته المتجددة الشبول يستقيل من تدريب فريق الديوانية العراقي احسان حداد يباشر تدريباته مع الشرطة وينتظر البطاقة الدولية كلوب يؤكد تراجع محمد صلاح الأمير علي يؤكد على ثقة "تنفيذية" غرب آسيا للمزيد من العمل حارس الفيصلي أبو ليلى ينضم للجبلين السعودي ريال مدريد يتغلب على أتلتيكو مدريد ويتأهل لكأس ملك اسبانيا "السلة" يخاطب الوحدات من اجل العودة للمشاركة في البطولة التأهلية الزعبي: كان بإمكان حمزة الدردور فسخ عقده وأبو جزر رفض البقاء وشلبية مستمر الوحدات يهاجم اتحاد الكرة..."التأديبية” أسد علي وفي الحرب نعامة الفيصلي ينجح بتجديد عقد العراقي مصطفى ناظم شلباية ابدى احترامه .. واتحاد الكرة تعامل بفوقية أل "أون لاين"..!! إنتخاب الأمير علي لرئاسة اتحاد غرب آسيا وعضوية اللجنة التنفيذية بالتزكية.....صور مانشستر يونايتد يهزم نوتنغهام فوريست برشلونة يعبر ريال سوسيداد ويتأهل لنهائي كأس ملك اسبانيا هكذا تدار تعاقدات الأندية اتحاد الكرة يواصل التصعيد ويستدعي شخصيات رياضية للتحقيق..صورة+ وثيقة انتخابات " تنفيذية " اتحاد غرب آسيا تجري غدا المنتخب النسوي يصعد تحضيراته للمشاركة في بطولة تركيا