دعم مستحق لكرة القدم

محمد جميل عبد القادر

تصريحات سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم مؤخرا خلال اجتماع الهيئة العامة للاتحاد الأردني لكرة القدم وتأكيده العمل على توفير الدعم المالي المناسب لكل أطراف اللعبة خاصة الأندية التي تعتبر العمود الفقري للعبة أمر حيوي وضروري خاصة في هذه الأوقات التي فرضتها جائحة كورونا فقلصت دخل اللعبة من الجمهور والإعلان والرعاية لأن غالبية العالم يمر بأزمات مالية حادة بسبب هذه الظروف التي ندعو الله سبحانه وتعالى أن يحمي الجميع منها ومن آثارها الآن وفي المستقبل .

الأمير علي بن الحسين بما يملك من رصيد المعرفة الحقيقية لأوضاع الأندية والمؤسسات الكروية يشعر بما تعانيه جوانب اللعبة المختلفة والتي تعتبر من أهم الأنشطة الرياضية شعبية في العالم كله.

لقد أقام الاتحاد نشاطاته المقررة خاصة دوري أندية المحترفين والدرجة الأولى وكذلك الدوري النسوي،  رغم كل الظروف التي فرضتها الجائحة وهي شجاعة منه ومن الأندية والأفراد والجماعات التي تحملت تحدي كل الظروف الصعبة والنداءات التي كانت تخاف من تبعات هذا المرض بسبب مشاركتها في أنشطة الاتحاد .

كلنا نتابع بطولات أوروبا المتعددة وبطولات انديتها حيث نجحت هذه البطولات ولم يكن ينقص هذه المباريات سوى الجمهور الذي لم يسمح له بالحضور ومع ذلك فقد تابع ملايين من عشاق اللعبة هذه المباريات بمنتهى الاهتمام والمتابعة وبدعم من الاتحادات الكروية في كل أنحاء العالم لأن توقف اللعبة يشكل انتكاسة أكيدة.

إن تأكيد الأمير علي على الوقوف إلى جانب اللعبة وأركانها في هذه الظروف وفي هذه الأوقات بالذات دليل واضح أن الأمور كلها ستتحسن تدريجيا وأن المستقبل سيكون أفضل إن شاء الله.

*رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بهاء عبد الرحمن ينهي مشواره الاحترافي في ماليزيا بغياب البطل والوصيف...سحب قرعة كأس الأردن لكرة السيدات هل يحسم الأهلي لقب كرة السيدات ؟ هولندا والسنغال يبلغان دور الـ 16 هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية تنعى فقيدها الراحل عمر الكيلاني تأهل البرازيل والبرتغال على حساب سويسرا وارغواي غانا تتفوق على كوريا الجنوبية وتنعش آمالها بالتأهل الكاميرون يفرض التعادل على صربيا ويبقي على آماله بالمنافسة شخصيات في ذاكرة الرياضة الأردنية...أبو الطيب افتتح رصيد الأردن من الذهب الفيصلي يوزع المناصب...وريكات نائبا للرئيس وقطيشات للأمانة العامة المغرب يصدم بلجيكا ويقف على أبواب التأهل كوستاريكا يحقق فوزاً صعباً على اليابان فرنسا تتأهل .....ميسي: "نشعر براحة البال بعد أن عادت الأمور بين أيدينا من جديد" ردا على تصريحاته...الوحدات : حديث طارق خطاب يفتقد للموضوعية المنتخب السعودي يخسر أمام نظيره البولندي مهام آسيوية للحكام والمقيمين معلش" .. قطر !!! إعتراف حدث هذا ....حكام المونديال البرازيل تطوي عناد صربيا بهدفين