برشلونة “يصفع” نابولي بالأربعة ويتأهل

ستادكم نيوز-

حقق برشلونة فوزا كبيرا بتغلبه على نابولي يوم الخميس، ليتأهل إلى الدور ثمن النهائي من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعد انتصاره 5-3 في النتيجة الإجمالية.

وعلى ملعب دييغو أرماندو مارادونا معقل نابولي، رفع لاعبو برشلونة ونابولي قبل المباراة لافتة كبيرة مكتوبا عليها: “أوقفوا الحرب”.

والمفارقة أن المباراة أدارها طاقم حكام روسي بقيادة سيرغي كاراسيف، وكان يقف خلف الفريقين بعدة أمتار.ومنح جوردي ألبا التقدم لبرشلونة في الدقيقة الثامنة من إياب الملحق، وعزز فرينكي دي يونغ من تقدم الفريق الضيف بتسديدة رائعة بعد تمريرة بكعب القدم من فيران توريس.

وأحيا لورينتسو إنسيني آمال نابولي من ركلة جزاء، لكن جيرار بيكيه أعاد تفوق برشلونة بفارق هدفين قبل الاستراحة.

وأضاف بيير-إيمريك أوباميانغ الهدف الرابع لبرشلونة محرزا هدفه الرابع في مباراتين بعد ثلاثيته في مرمى فالنسيا في الدوري يوم الأحد الماضي.

وقلص ماتيو بوليتانو الفارق لنابولي قبل 3 دقائق من النهاية.

وانضم رينغرز إلى برشلونة في الدور ثمن النهائي بعد تعادله 2-2 مع ضيفه بروسيا دورتموند، ليتأهل بعد تفوقه 6-4 في النتيجة الإجمالية.

كما بلغ ريال بيتيس الدور ذاته بعدما فرض التعادل من دون أهداف على ضيفه زينيت سان بطرسبرغ، ليتفوق 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وفي وقت سابق، عانى إشبيلية المتوّج باللقب 6 مرات من أجل التأهل لدور 16 بعد خسارته 1-صفر أمام مضيفه دينامو زغرب، ونجا بعد نهاية متوترة بـ10 لاعبين، ليتفوق 3-2 في النتيجة الإجمالية.

وبدا إشبيلية في طريقه للتعادل من دون أهداف في إياب الملحق قبل لمس ماركوس أكونيا الكرة بيده، لينفذ ميسلاف أورشيتش ركلة جزاء ناجحة في الدقيقة 65.

وتعرض توماس ديلاني للطرد في الدقيقة 91، وضغط دينامو على الفريق الإسباني بمنطقة الجزاء خلال 6 دقائق من الوقت بدل الضائع، حتى تقدم حارس مرماه في ركلة حرة متأخرة، لكنه لم يتمكن من الوصول لوقت إضافي.

وأفلت بورتو من خوض وقت إضافي ليتأهل لدور 16 عقب التعادل 2-2 مع لاتسيو، ليفوز 4-3 في النتيجة الإجمالية.

وجاءت ثنائية بورتو عبر مهدي طارمي من ركلة جزاء في الشوط الأول، وماتيوس أوريبي في الشوط الثاني، بعد أن وضع تشيرو إيموبيلي لاتسيو في المقدمة.

وواجه الفريق البرتغالي نهاية عصيبة بعد تعادل مضيفه الإيطالي عبر دانيلو كاتالدي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وتغلب رازن بال شبورت لايبزيغ 3-1 على ريال سوسيداد، ليتفوق 5-3 في مجموع المباراتين، بينما سحق أتلانتا منافسه أولمبياكوس 3-صفر، ليؤكد انتصاره 5-1.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
السلط يعمق جراح مغير السرحان الحسين يتجاوز معان ويبلغ الوصافة طائرة الوحدات تحلق في اجواء البقعة شباب الحسين يبحث عن بطاقة الصعود بمواجهة مرج الحمام تتويج ريال مدريد بلقب كأس السوبر الأوروبية نتائج الجولة الأولى من دوري "المظاليم" سؤال مفتوح للاتحادات الرياضية واللجنة الاولمبية الوطنية...."وثيقة" اتحاد الكرة يصدر جدول مباريات دور الـ 32 من كأس الأردن الجولة "14" من دوري المحترفين تنطلق غدا شلباية: صدارة الوحدات أزعجت كثيرين ولا صحة للأخبار المتداولة وسط مقاطعة ملحوظة....اتحاد الكرة يلتقي بمدربي أندية المحترفين العراقي عبد الأمير رئيساً لاتحاد غرب آسيا للشطرنج إتركوهم يشتغلون .. !!! الثقافة الرياضية تستثنى من مفردات الثقافة العربية هل "ترضخ" دائرة حكام الكرة لضغوطات الأندية ؟ سحب قرعة كأس الأردن في دور الـ 32 إنجازات ومستويات لافتة في بطولات الجوجيتسو والمصارعة والقتال أندية المحترفين تنضم لقرعة الدور الـ 32 من كأس الأردن.. غدا سحاب يعزز صفوفه بالمهاجم السنغالي ديمبا منتخب السلة يباشر تدريباته للمشاركة في تصفيات كأس العالم