انديتنا في آسيا

محمد جميل عبد القادر

تعتبر البطولات التي يقيمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فرصة ثمينة لمشاركة آسيوية واسعة سواء على مستوى المنتخبات الوطنية ” كأس آسيا للأمم ” أو على مستوى الأندية ” بطولة كأس الاتحاد الآسيوي ” أو بطولة ” أبطال الدوري الآسيوي ” .

هناك ثلاثة أندية أردنية ستشارك في بطولتي الدور والكأس الآسيوي كما يلي :-

اولا: فريق نادي الوحدات … ربما يكون الآن بأفضل حالاته فهو بطل دوري المحترفين للموسم المنتهي وسيشارك في بطولة أبطال الدوري الآسيوي .. وهي المرة الأولى التي يشارك فيها نادي أردني مباشرة دون تصفيات مسبقة.. سيلعب الوحدات في مجموعة أندية قوية جدا تضم : النصر السعودي – السد القطري وينضم لهما الفائز من فريق نادي العين الإماراتي ونادي فولاذ خرسان الإيراني …

هناك فرصة ثمينة للوحدات كي يفوز بهذه المجموعة نظرا لأنه في وضع معنوي جيد .

يقود فريق الوحدات مدرب شاب متمكن ولاعب متميز سابقا وهو عبد الله أبو زمع .

ثانيا : فريق النادي الفيصلي … سينافس الفيصلي على الفوز ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي الذي كان قد فاز به مرتين عامي 2004 – 2005 وهو فريق البطولات والإنجاز لسنوات طويلة .

مر الفيصلي في الدوري الأردني المنتهي بمرحلة عدم استقرار فني أو نتائج مرضية أو مفرحة تليق بتاريخه لعله يتصالح مع جمهوره العريض الذي تعود لسنوات طويلة مرت حصد خلالها العديد من الكؤوس والبطولات .

سيلعب الفيصلي في المجموعة الثالثة التي تضم تشرين السوري والسيب العماني وهناك مباراة ملحق يلتقي فيها الكويت الكويتي مع فريق الامعري الفلسطيني والفائز منهما سيلتحق بالمجموعة ليصبحوا أربعة فرق.

ثالثا : نادي السلط … الفريق الصاعد الواعد وهي المرة الأولى التي يشارك فيها بهذا الكأس الآسيوي – وقد فاز بالمركز الرابع في بطولة دوري المحترفين الأردنية رغم أنها المرة الثانية فقط التي يشارك فيها في هذا الدوري.

يمر النادي بمرحلة استقرار وثقة لوجود مجموعة من اللاعبين من أصحاب الخبرات الكروية الجيدة بالإضافة لوجود مدرب متمكن يقود الفريق وهو النجم جمال أبو عابد .

تضم المجموعة التي سيلعب السلط فيها المحرق البحريني والأنصار اللبناني وبلاطة الفلسطيني ولديه فرصة ثمينة أن يتأهل إذا لعب بنفس الحماس والتصميم على الفوز والاستعداد الكافي …

ولعلي أقول أن مشاركة نادي السلط في البطولة بحد ذاتها انجاز مهم للنادي .

كل أمنيات التوفيق والفوز لانديتنا الثلاثة إن شاء الله.

*رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
معان يتجاوز سحاب بدرع الاتحاد التحاق إندادي بالوحدات مرهون بحصوله على جواز سفره الفيصلي يطرق مرمى البقعة بثلاثية أبو زمع في صدارة لائحة افضل مدرب محلي الأمير علي يؤكد على أهمية الاهتمام بنشاط كرة القدم لفئة ذوي الإعاقة سان جيرمان يقترب من صدارة الدوري الفرنسي ميسي يستعيد ذاكرته بالتهديف ويقود برشلونة للفوز على إشبيلية الفيصلي يلتقي البقعة ومعان يواجه سحاب بالجولة الثانية من الدرع صلاح الاعلى في رواتب اللاعبين بفريق ليفربول الفيصلي يستغني عن النرويجي والفرنسي ويستعين بمدافع صربي....صور مسحة من التفاؤل في زمن الكورونا....صورة الكسواني اولا في بطولة كأس ابو ظبي الدولية للقفز الحواجز سان جرمان يقترب من تجديد عقد نيمار نجوم يملكون الحرية للانتقال مجانا في "الميركاتو الصيفي" الأهلي والزمالك في مواجهتين خلال شهر رمضان لماذا "نُبارك" للمدير الفني في الأردن؟! الجزيرة يواصل التحدي والجليل يتفوق على السلط الوحدات يقبل استقالة شلباية واللجنة الفنية الجليل يجدد للكادر التدريبي ويستقطب 3 افارقه الرمثا ينجح باختبار البقعة في درع الاتحاد