انخفاض القيمة السوقية لمبابي يمهد الطريق أمام ريال مدريد

ستادكم نيوز –أشار تقرير لصحيفة “آس” الإسبانية إلى أن تراجع القيمة السوقية لمهاجم باريس سان جرمان، كيليان مبابي، من شأنه أن ينعش آمال نادي ريال مدريد الإسباني في ضمه.

ووصلت القيمة السوقية للنجم الفرنسي إلى 180 مليون يورو، وفقا لإحصائيات موقع “ترانسفير ماركت”، بعدما كانت قيمته في حدود 200 مليون يورو.

ويواصل مبابي ضغطه على سان جرمان، في ظل انتهاء عقده مع النادي في يونيو 2022، وسط رغبة الفرنسيين في التجديد له بأي ثمن، واقترحوا عرضا بقيمة 150 مليون يورو سنويا لمدة 5 مواسم، ولكن المهاجم الفرنسي ما زال يراوغ، الأمر الذي يمنح النادي الملكي الأمل في التعاقد معه.

وسيكون الصيف القادم حاسما في مسيرة مبابي، حيث سيجد النادي الفرنسي نفسه أمام خيارين، فإما بيعه أو تجديد عقده، وفي حالة الفشل في الخيار الثاني، سيكون رحيله بالمجان في 2022.

وأشارت “آس” إلى أن قيمة مبابي السوقية الحالية تشير لأمرين، الأول قيام النادي بدفع قيمة أقل من ثمنه في السوق لا سيما أن اللاعب سيكون في موسمه الأخير ويمكن التعاقد معه بالمجان في خلال سنة، ومن هنا، يمكن أن يتراوح سعره بين 130 أو 150 مليون يورو.

وستكون موافقة سان جرمان على بيع أيقونته بسعر قليل من قيمته الحالية في سوق الانتقالات أمرا صعبا، لهذا تبدو فكرة تفاوض النادي الفرنسي على سعر أقل من 180 مليون يورو مستبعدة، وإذا قرروا رحيله، سيحتاجون لجعله أغلى صفقة في تاريخ النادي.

ومن جهة أخرى، سيكون للحالة المادية للنادي الملكي كلمة الفصل في صفقة مبابي، لا سيما أن ريال مدريد يدرك إمكانية تسهيل الأمر وجعله في المتناول، في ظل عدم دفع أي يورو في أخر سوق انتقالات، ولكن موقفهم المادي في الصيف المقبل سيعتمد على تطور أحداث وباء كورونا.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
برصيد شحيح .. الأردن يُنهي مشاركته في دورة ألعاب التضامن الإسلامي قونية ٢٠٢١ فريق الحسين يضم التونسي القاسمي لاعب الوحدات أبو طه يفوز بجائزة أجمل هدف في دوري المحترفين أندية المحترفين تبدأ مشوارها في كأس الأردن غدا الأهلي والسرحان في صدارة دوري المظاليم الأندية الصيفية المدرسية ختام بطولة الشطرنج المدرسية عبر الانترنت شرارة" يوقد شمعة أمل أردنية في تونس لاعبو السلط يرفضون التدريب احتجاجا لتأخر مستحقاتهم المالية مقابل مليون و200 دولار...."شرارة" يوقع للترجي التونسي النعيمات: مواجهة الأهلي مع السد القطريفي غاية الصعوبة انسحاب الإمارات...4 منتخبات تشارك في غرب آسيا النسوية بعمان  ( متاعب دوري المحترفين ) بين مزدوجين شباب الأردن يجدد الثقة بالجهاز الفني لفريق الكرة بقيادة البزور المحترف المالي أبوبكر ديارا...جديد الوحدات ستاد عمان الدولي الفيصلي يعبر شباب الأردن صوب الصدارة والعقبة يعمق جراح الجزيرة دراسة استطلاعية حول دور اكاديميات كرة القدم في تعديل السلوك الرمثا والصريح في تعادل مخيب للآمال عثمان القريني يكتب...الوحدات "مش"موجود .. !!