الوحدات يستهل مشواره بكأس السلة ويتجول في الجبيهة

ستادكم نيوز – استهل فريق الوحدات مشواره في كأس الأردن لكرة السلة ببداية قوية عندما تغلب على الجبيهة بنتيجة 96-77  وذلك في أولى مبارياته بكأس السلة التي أقيمت اليوم الاربعاء على صالة الأمير حمزة.

الوحدات تقدم مبكراً بثلاثية محمود عابدين، إلا أن الجبيهة فرض كلمته مبكراً وهو يتقدم على الوحدات 11-5 بفضل ثلاثية سامي بزيع وخلدون ابو رقية وسط متابعة العوضي واحمد عبيد، في الوقت الذي حاول به الوحدات الرد على طلعات الجبيهة الهجومية بالتصويب من خارج القوس عبر نادر أحمد وعابدين وسط غياب واضح لأبو حواس.
أبو حواس ظهر بعد مرور خمس دقائق وهو يسجل ثلاثية قلص بها تأخر الوحدات 11-13 وليسجل سلة من جديد اتت بالتعادل، وسط صحوة واض ، حة للوحدات الذي اضاف له محمود عابدين ثلاثية جديدة جعلت الوحدات يتقدم 18-13.
النشاط الملحوظ للجبيهة جعل الوحدات يستوعب الأمور، خاصة بعد دخول ابراهيم بسام مكان يوسف ابو وزنة الذي لم يظهر بالشكل المطلوب منه حسب المتوقع، ليقلص الجبيهة الفارق إلى نقطة 17-18 لمصلحة الوحدات.
المدير الفني للوحدات أدرك بأن الموقف يحتاج لضبط أعصاب واستيعاب هبة الجبيهة، ليشرك ابو وزنة من جديد ويسحب أبو حواس ويزج بالغزاوي مجدي مع التأكيد على نادي أحمد بضرورة التصويب من خارج المنطقة وهو ما اعطى الوحدات التقدم 25-22، و28-23، وليرد ابو رقية بثلاثية للجبيهة ولكن الوحدات أنهى الربع الأول لمصلحته كما يريد 28-26.
ومع انطلاقة الربع الثاني كان الجبيهة يعادل الوحدات عبر محمود عمر وليضيف موسى العوضي ثلاثية ونقطة لبزيع، ليتقدم الجبيهة 32-28، وسط تراجع واضح من جانب لاعبي الوحدات وإهدار مستغرب للتسجيل تحت السلة؟
الجبيهة كان الافضل في الربع الثاني وسط تراخي واضح من جانب لاعبي الوحدات وضعف أيضاً في الدفاع تحت السلة خاصة أبو وزنة الذي لم يظهر كما كان متوقعاً منه ليتأخر الوحدات بفارق 5 نقاط 33-38، على عكس الجبيهة الذي نشط بشكل ملحوظ بهجوم منظم قاده العوضي وبزيع ومحمود عمر وسط تالق واضح لمالك كنعان في صناعة الألعاب ليثمر ذلك عن تقدم الجبيهة بفارق 10 نقاط وهو ما استفز يوسف أبو بكر الذي طلب وقت مستقطع لتدارك أخطاء لاعبيه.
التباين في الأداء وتحديداً من جانب الوحدات لم يكن مقبولاً أبداً وتحديداً في الناحية الدفاعية حتى وإن قلص الوحدات الفارق في تأخره إلى 4 نقاط 41-45، إلا أن هذا الأمر لم يكن مرضياً أبداً، ليسجل مجدي الغزاوي التعادل للوحدات 45-45 بعدما كان الفريق متأخراً، وليسجل أبو وزنة نقطة جعلت الوحدات يتقدم 46-45 في الثواني الأخيرة من عمر الربع الثاني والشوط الأول عندما ظهر عابدين وهو يسجل ثلاثية جعلت الوحدات يتسيد الشوط الأول بفارق 4 نقاط وبنتيجة 49-45.
الشوط الثاني من اللقاء كان مفعماً بالحيوية بين الفريقين، وتحديداً الوحدات الذي استطاع أن يتقدم سريعاً 59-53، في المقابل كان الجبيهة يحاول استيعاب الهدير الهجومي للوحدات مقلصاً الفارق إلى نقطة، ليتمرس لاعبو الجبيهة على طول القوس مشكلين ساتر دفاعي محكم بغية افساد طلعات الوحدات الهجومية ومحاولة كسب الأخطاء الفردية وتحديداً ضد ابو وزنة ليأتي التعادل 61-61ولكن أبو حواس كان له رأي أخر بعدما أعطى الوحدات التقدم من جديد 63-61، ولتأتي كلمة الفصل في الربع الثالث بان يبقى الوحدات متقدماً بفارق 4 نقاط وبنتيجة 70-66.
الربع الأخير من اللقاء كان الوحدات يدرك بأن أي خطأ سيكلفه الكثير، وهو ما جعل ابو بكر يطالب بتسريع وتيرة اللعب وضرورة التسجيل من خارج القوس لينجح في طلبه عندما تقدم الوحدات بثلاثية أبو حواس وتبعها نقطتين من نادر أحمد وليضيف عابدين ثلاثية جديدة وخطأ سجله بنجاح معطياً الوحدات التقدم 79-66، وبفارق 13 نقطة.
الجبيهة رد على الوحدات بسلة العوضي وثلاثية أخرى للعوضي وخطا لبزيع والنتيجة تشير إلى تقدم الوحدات 79-71؛ وسط نشاط ملحوظ لنادر أحمد الذي سجل ثلاثية وتبعه أحمد حمارشة بثلاثية اخرى جعلت الوحدات يتقدم ويتألق 86-71 موسعاً الفارق إلى 15 نقطة في الدقائق الأربعة الأخيرة التي شهدت استبعاد المدير الفني للوحدات يوسف أبو بكر من قبل الحكم الثالث .
الوحدات عرف كيف يحافظ على تقدمه وينهي اللقاء بنتيجة 96-77.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
فرنسا تتأهل .....ميسي: "نشعر براحة البال بعد أن عادت الأمور بين أيدينا من جديد" ردا على تصريحاته...الوحدات : حديث طارق خطاب يفتقد للموضوعية المنتخب السعودي يخسر أمام نظيره البولندي مهام آسيوية للحكام والمقيمين معلش" .. قطر !!! إعتراف حدث هذا ....حكام المونديال البرازيل تطوي عناد صربيا بهدفين إدارة الوحدات تزور النادي الفيصلي لتقديم التهنئة أسود الكاميرون يسقطون في الفخ السويسري أبو عريضة يكتب...الحكام العرب سفراء فوق العادة في المونديال منتخب طائرة السيدات يخسر أمام لبنان ويحل ثانيا شعر "بالخيانة" في مانشستر....أين سيذهب رونالدو؟ صقور السعودية يحبطون مخطط ميسي ورفاقه اللاعب والمدرب السابق الحاج حميد في ذمة الله “عبقرية” الأندية في مواجهة موسم صعب منتخب ويلز "الافضل" يعادل نظيره الأمريكي المنتخب الأولمبي يباشر تدريباته بقيادة أبو زمع وحضور حمد السنغال لا تستحق الخسارة أمام هولندا لماذا ارجأ الفيصلي توزيع المناصب بين الاعضاء ؟