اتحاد الكرة وتقييم الموسم

محمد جميل عبد القادر

لقد تحدثنا أكثر من مرة أن الاتحاد الأردني لكرة القدم والأندية المحترفة تحلو بالشجاعة عندما اتخذوا أو وافقوا على إقامة البطولات المقررة في ظروف جائحة كورونا القاسية جدا .

واليوم وبعد انتهاء بطولة الدوري الاحترافي لا بد أن الأندية تريد أن تلتقط أنفاسها وأيضا لا بد للاتحاد من الجلوس مع الأندية لتقييم الموسم الكروي الماضي بشكل واقعي في جميع الأمور التي تتعلق باللعبة وما يمكن ترتيبه في الموسم القادم الذي نتمنى أن يكون في ظروف عادية بعيدا عن الاستثناء.

إن الراحة هي كاستراحة المحارب كي يستأنف المدرب واللاعب والنادي المسيرة دون ضغوط بدنية أو نفسية أو مادية .

مسؤولية إنجاح اللعبة ليست فقط مقصورة على اللاعب والمدرب والنادي بل هي مهمة وطنية لأنها تطال الألوف من عشاق اللعبة حتى لو جرت عن بعد بلا جمهور إذا كانت هناك معوقات تقف حجر عثرة في ذلك .

هناك استحقاق على منتخب النشامى مع منتخب الكويت الشقيق ضمن التصفيات المزدوجة الآسيوية فالفوز في هذه المباراة يعطيه الفرصة للاستمرار في هذه التصفيات الهامة على أمل الوصول إلى مونديال قطر 2022 وهو الحلم الذي يتمناه كل فريق بل كل بلد في العالم وهذا يتحقق إذا قدم منتخبنا مستوى قويا يدعمه جمهور وإعلام يسانده في هذا التحدي .

*رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة اخفاق "أولمبي الكرة" في التأهل إلى أولمبياد باريس سمير جنكات يكتب....مفارقة ! ....عموتا وأبو زمع ... رئيس عربي الهجن يشيد بالمشاركة الناجحة للاتحاد بمسيرة الإبل في باريس عثمان القريني يكتب... هل يستحق المداردة الفوز على البراشنه .. ؟؟ الحتو يكتب...."الكلاسيكو" مثير للجدل.. لكن "الليغا" "مدريدي" ليفربول يتخطى فولهام ويبقي على آماله بالمنافسة على اللقب مانشستر يونايتد والسيتي في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الانجليزي باريس سان جيرمان يكتسح أولمبيك ليون ويضع قدمه على اعتاب التتويج ريال مدريد يتجاوز برشلونة ويقترب من اللقب ابو زمع.. انا المسؤول عن الوداع