اتحاد الكرة وتقييم الموسم

محمد جميل عبد القادر

لقد تحدثنا أكثر من مرة أن الاتحاد الأردني لكرة القدم والأندية المحترفة تحلو بالشجاعة عندما اتخذوا أو وافقوا على إقامة البطولات المقررة في ظروف جائحة كورونا القاسية جدا .

واليوم وبعد انتهاء بطولة الدوري الاحترافي لا بد أن الأندية تريد أن تلتقط أنفاسها وأيضا لا بد للاتحاد من الجلوس مع الأندية لتقييم الموسم الكروي الماضي بشكل واقعي في جميع الأمور التي تتعلق باللعبة وما يمكن ترتيبه في الموسم القادم الذي نتمنى أن يكون في ظروف عادية بعيدا عن الاستثناء.

إن الراحة هي كاستراحة المحارب كي يستأنف المدرب واللاعب والنادي المسيرة دون ضغوط بدنية أو نفسية أو مادية .

مسؤولية إنجاح اللعبة ليست فقط مقصورة على اللاعب والمدرب والنادي بل هي مهمة وطنية لأنها تطال الألوف من عشاق اللعبة حتى لو جرت عن بعد بلا جمهور إذا كانت هناك معوقات تقف حجر عثرة في ذلك .

هناك استحقاق على منتخب النشامى مع منتخب الكويت الشقيق ضمن التصفيات المزدوجة الآسيوية فالفوز في هذه المباراة يعطيه الفرصة للاستمرار في هذه التصفيات الهامة على أمل الوصول إلى مونديال قطر 2022 وهو الحلم الذي يتمناه كل فريق بل كل بلد في العالم وهذا يتحقق إذا قدم منتخبنا مستوى قويا يدعمه جمهور وإعلام يسانده في هذا التحدي .

*رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
النادي الدولي للإعلام الرياضي ينظم الملتقى الخامس في القاهرة وبن مراد يؤكد أهمية صقل الإعلاميين العمل التطوعي بصورته المتجددة الشبول يستقيل من تدريب فريق الديوانية العراقي احسان حداد يباشر تدريباته مع الشرطة وينتظر البطاقة الدولية كلوب يؤكد تراجع محمد صلاح الأمير علي يؤكد على ثقة "تنفيذية" غرب آسيا للمزيد من العمل حارس الفيصلي أبو ليلى ينضم للجبلين السعودي ريال مدريد يتغلب على أتلتيكو مدريد ويتأهل لكأس ملك اسبانيا "السلة" يخاطب الوحدات من اجل العودة للمشاركة في البطولة التأهلية الزعبي: كان بإمكان حمزة الدردور فسخ عقده وأبو جزر رفض البقاء وشلبية مستمر الوحدات يهاجم اتحاد الكرة..."التأديبية” أسد علي وفي الحرب نعامة الفيصلي ينجح بتجديد عقد العراقي مصطفى ناظم شلباية ابدى احترامه .. واتحاد الكرة تعامل بفوقية أل "أون لاين"..!! إنتخاب الأمير علي لرئاسة اتحاد غرب آسيا وعضوية اللجنة التنفيذية بالتزكية.....صور مانشستر يونايتد يهزم نوتنغهام فوريست برشلونة يعبر ريال سوسيداد ويتأهل لنهائي كأس ملك اسبانيا هكذا تدار تعاقدات الأندية اتحاد الكرة يواصل التصعيد ويستدعي شخصيات رياضية للتحقيق..صورة+ وثيقة انتخابات " تنفيذية " اتحاد غرب آسيا تجري غدا المنتخب النسوي يصعد تحضيراته للمشاركة في بطولة تركيا