اتحاد الكرة وتقييم الموسم

محمد جميل عبد القادر

لقد تحدثنا أكثر من مرة أن الاتحاد الأردني لكرة القدم والأندية المحترفة تحلو بالشجاعة عندما اتخذوا أو وافقوا على إقامة البطولات المقررة في ظروف جائحة كورونا القاسية جدا .

واليوم وبعد انتهاء بطولة الدوري الاحترافي لا بد أن الأندية تريد أن تلتقط أنفاسها وأيضا لا بد للاتحاد من الجلوس مع الأندية لتقييم الموسم الكروي الماضي بشكل واقعي في جميع الأمور التي تتعلق باللعبة وما يمكن ترتيبه في الموسم القادم الذي نتمنى أن يكون في ظروف عادية بعيدا عن الاستثناء.

إن الراحة هي كاستراحة المحارب كي يستأنف المدرب واللاعب والنادي المسيرة دون ضغوط بدنية أو نفسية أو مادية .

مسؤولية إنجاح اللعبة ليست فقط مقصورة على اللاعب والمدرب والنادي بل هي مهمة وطنية لأنها تطال الألوف من عشاق اللعبة حتى لو جرت عن بعد بلا جمهور إذا كانت هناك معوقات تقف حجر عثرة في ذلك .

هناك استحقاق على منتخب النشامى مع منتخب الكويت الشقيق ضمن التصفيات المزدوجة الآسيوية فالفوز في هذه المباراة يعطيه الفرصة للاستمرار في هذه التصفيات الهامة على أمل الوصول إلى مونديال قطر 2022 وهو الحلم الذي يتمناه كل فريق بل كل بلد في العالم وهذا يتحقق إذا قدم منتخبنا مستوى قويا يدعمه جمهور وإعلام يسانده في هذا التحدي .

*رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
برصيد شحيح .. الأردن يُنهي مشاركته في دورة ألعاب التضامن الإسلامي قونية ٢٠٢١ فريق الحسين يضم التونسي القاسمي لاعب الوحدات أبو طه يفوز بجائزة أجمل هدف في دوري المحترفين أندية المحترفين تبدأ مشوارها في كأس الأردن غدا الأهلي والسرحان في صدارة دوري المظاليم الأندية الصيفية المدرسية ختام بطولة الشطرنج المدرسية عبر الانترنت شرارة" يوقد شمعة أمل أردنية في تونس لاعبو السلط يرفضون التدريب احتجاجا لتأخر مستحقاتهم المالية مقابل مليون و200 دولار...."شرارة" يوقع للترجي التونسي النعيمات: مواجهة الأهلي مع السد القطريفي غاية الصعوبة انسحاب الإمارات...4 منتخبات تشارك في غرب آسيا النسوية بعمان  ( متاعب دوري المحترفين ) بين مزدوجين شباب الأردن يجدد الثقة بالجهاز الفني لفريق الكرة بقيادة البزور المحترف المالي أبوبكر ديارا...جديد الوحدات ستاد عمان الدولي الفيصلي يعبر شباب الأردن صوب الصدارة والعقبة يعمق جراح الجزيرة دراسة استطلاعية حول دور اكاديميات كرة القدم في تعديل السلوك الرمثا والصريح في تعادل مخيب للآمال عثمان القريني يكتب...الوحدات "مش"موجود .. !!