النادي العربي مصنع النجوم ومفرخة للأندية الأخرى

ستادكم نيوز – دون ادنى شك فإن النادي العربي اصبح مصنعا للنجوم على امتداد السنوات الماضية ، وهو بمثابة المفرخة التي يمد من خلالها العديد من الأندية بالنجوم.

ولعل هذا نتاج الاهتمام بالفئات العمرية والقدرة على استقطاب الموهوبين وصقلهم من خلال اجهزة تدريبية خبيرة ، ومن ثم يتوزعون على الأندية بعد أن يشتد عودهم.

ومن يدقق النظر بالكثير من الأندية الأخرى من الصعب ان لا يجد الحضور اللافت للعربي في هذه الأندية ، فعلى سبيل المثال هناك أنس بني ياسين وعمار ابو عليقة وياسر الرواشدة ويوسف الرواشدة وعبدالله صلاح ويوسف ذودان وانس ارشيدات وراكز كراسنة  واخيرا محمد العكش ، جميع هؤلاء وغيرهم هم من انتاج العربي وقد استقطبتهم الأندية الاخرى.

ويقول الزميل الإعلامي كمال الروسان  الذي زودنا بالصورة الأرشيفية للمبنى القديم للنادي ، بأن هذا ليس بجديد على العربي الذي تأسس علم 1945 ، فالنادي العربي افرزاته منذ القدم فقد اجاد عملية التفريخ بجدارة ، فهناك العديد من اللاعبين الذين ترعرعوا بالنادي العربي مثلوا أندية أخرى امثال :

هليل الخالدي واحمد هزاع البطاينة ويوسف ذيابات وفايز الاسمر ومنير وجميل مصباح وحابس الزيناتي.

*الصورة تشير إلى البوابة الحديدية التي يلج منها رواد العربي إلى الطابق الثاني ، وبقي العربي هناك حتى اواخر السبعينات عندما حصل النادي على قطعة ارض من جامعة اليرموك بموافقة رئيس الجامعة الدكتور عدنان بدران ، ثم تم انشاء السوق التجاري ومقر النادي الحالي.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بهاء عبد الرحمن ينهي مشواره الاحترافي في ماليزيا بغياب البطل والوصيف...سحب قرعة كأس الأردن لكرة السيدات هل يحسم الأهلي لقب كرة السيدات ؟ هولندا والسنغال يبلغان دور الـ 16 هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية تنعى فقيدها الراحل عمر الكيلاني تأهل البرازيل والبرتغال على حساب سويسرا وارغواي غانا تتفوق على كوريا الجنوبية وتنعش آمالها بالتأهل الكاميرون يفرض التعادل على صربيا ويبقي على آماله بالمنافسة شخصيات في ذاكرة الرياضة الأردنية...أبو الطيب افتتح رصيد الأردن من الذهب الفيصلي يوزع المناصب...وريكات نائبا للرئيس وقطيشات للأمانة العامة المغرب يصدم بلجيكا ويقف على أبواب التأهل كوستاريكا يحقق فوزاً صعباً على اليابان فرنسا تتأهل .....ميسي: "نشعر براحة البال بعد أن عادت الأمور بين أيدينا من جديد" ردا على تصريحاته...الوحدات : حديث طارق خطاب يفتقد للموضوعية المنتخب السعودي يخسر أمام نظيره البولندي مهام آسيوية للحكام والمقيمين معلش" .. قطر !!! إعتراف حدث هذا ....حكام المونديال البرازيل تطوي عناد صربيا بهدفين