النادي العربي مصنع النجوم ومفرخة للأندية الأخرى

ستادكم نيوز – دون ادنى شك فإن النادي العربي اصبح مصنعا للنجوم على امتداد السنوات الماضية ، وهو بمثابة المفرخة التي يمد من خلالها العديد من الأندية بالنجوم.

ولعل هذا نتاج الاهتمام بالفئات العمرية والقدرة على استقطاب الموهوبين وصقلهم من خلال اجهزة تدريبية خبيرة ، ومن ثم يتوزعون على الأندية بعد أن يشتد عودهم.

ومن يدقق النظر بالكثير من الأندية الأخرى من الصعب ان لا يجد الحضور اللافت للعربي في هذه الأندية ، فعلى سبيل المثال هناك أنس بني ياسين وعمار ابو عليقة وياسر الرواشدة ويوسف الرواشدة وعبدالله صلاح ويوسف ذودان وانس ارشيدات وراكز كراسنة  واخيرا محمد العكش ، جميع هؤلاء وغيرهم هم من انتاج العربي وقد استقطبتهم الأندية الاخرى.

ويقول الزميل الإعلامي كمال الروسان  الذي زودنا بالصورة الأرشيفية للمبنى القديم للنادي ، بأن هذا ليس بجديد على العربي الذي تأسس علم 1945 ، فالنادي العربي افرزاته منذ القدم فقد اجاد عملية التفريخ بجدارة ، فهناك العديد من اللاعبين الذين ترعرعوا بالنادي العربي مثلوا أندية أخرى امثال :

هليل الخالدي واحمد هزاع البطاينة ويوسف ذيابات وفايز الاسمر ومنير وجميل مصباح وحابس الزيناتي.

*الصورة تشير إلى البوابة الحديدية التي يلج منها رواد العربي إلى الطابق الثاني ، وبقي العربي هناك حتى اواخر السبعينات عندما حصل النادي على قطعة ارض من جامعة اليرموك بموافقة رئيس الجامعة الدكتور عدنان بدران ، ثم تم انشاء السوق التجاري ومقر النادي الحالي.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
ختام بطولة الشطرنج المدرسية عبر الانترنت شرارة" يوقد شمعة أمل أردنية في تونس لاعبو السلط يرفضون التدريب احتجاجا لتأخر مستحقاتهم المالية مقابل مليون و200 دولار...."شرارة" يوقع للترجي التونسي النعيمات: مواجهة الأهلي مع السد القطريفي غاية الصعوبة انسحاب الإمارات...4 منتخبات تشارك في غرب آسيا النسوية بعمان  ( متاعب دوري المحترفين ) بين مزدوجين شباب الأردن يجدد الثقة بالجهاز الفني لفريق الكرة بقيادة البزور المحترف المالي أبوبكر ديارا...جديد الوحدات ستاد عمان الدولي الفيصلي يعبر شباب الأردن صوب الصدارة والعقبة يعمق جراح الجزيرة دراسة استطلاعية حول دور اكاديميات كرة القدم في تعديل السلوك الرمثا والصريح في تعادل مخيب للآمال عثمان القريني يكتب...الوحدات "مش"موجود .. !! نجم "الطائرة" فليب في ذمة الله كلاكيت مرة أخرى...الوحدات يفرط بالفوز أمام سحاب بالزفير الأخير السلط يعمق جراح مغير السرحان الحسين يتجاوز معان ويبلغ الوصافة طائرة الوحدات تحلق في اجواء البقعة شباب الحسين يبحث عن بطاقة الصعود بمواجهة مرج الحمام