الفيفا يعترف بتراجع قيمة انتقال اللاعبين

ستادكم نيوز -قال الاتحاد الدولي لكرة القدم أن قيمة انتقالات لاعبي كرة القدم حول العالم تراجعت بنسبة 23.4 في المئة في العام الماضي بسبب تأثير جائحة فيروس كورونا.

وأظهرت البيانات التي نشرها الاتحاد الدولي (الفيفا)  الاثنين أن إجمالي الانفاق وصل إلى 5.63 مليار دولار مقابل 7.35 مليار دولار في 2019.

وهذا هو أقل إجمالي منذ 2016 عندما انفقت الأندية حول العالم 4.6 مليار دولار.
وكان للأندية الأوروبية القدر الأكبر من الإنفاق على الرغم من توقف البطولات في مارس آذار.

وتصدرت الأندية الإنجليزية القائمة بإجمالي 1.627 مليار دولار ثم إيطاليا (731.5 مليون دولار) وإسبانيا وألمانيا وفرنسا بينما كان أكبر إنفاق من خارج أوروبا في البرازيل والولايات المتحدة.

وكان تشيلسي هو الأكثر إنفاقا بين الأندية الأوروبية وتبعه مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وبرشلونة ويوفنتوس.

وحققت الأندية الإسبانية أكبر إيرادات من الانتقالات بإجمالي 785.7 مليون دولار.
كما تراجع إجمالي عدد الانتقالات سواء الدائمة أو على سبيل الإعارة لأول مرة في عقد من الزمن.

وبلغ إجمالي الانتقالات 17077 في 2020 مقابل 18047 في 2019.
وتمثل الانتقالات الدولية التي تكلفت أقل من 500 ألف دولار 55.7 في المئة من الانتقالات بينما التي تفوق خمسة ملايين دولار كانت تمثل عشرة في المئة من إجمالي الإنفاق على الانتقالات.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
تأهل الوحدات والجزيرة والصريح والعربي في كأس الأردن اتحاد الكرة يوقف الفاخوري وعصام ويغرم الوحدات وسحاب نادي عمان يتوج بلقب دوري اليد للسيدات شكاوي اللاعبين والمدربين تنهمر على أندية المحترفين مباريات دور الـ 32 من بطولة كأس الأردن تتواصل الجمعة برصيد شحيح .. الأردن يُنهي مشاركته في دورة ألعاب التضامن الإسلامي قونية ٢٠٢١ فريق الحسين يضم التونسي القاسمي لاعب الوحدات أبو طه يفوز بجائزة أجمل هدف في دوري المحترفين أندية المحترفين تبدأ مشوارها في كأس الأردن غدا الأهلي والسرحان في صدارة دوري المظاليم الأندية الصيفية المدرسية ختام بطولة الشطرنج المدرسية عبر الانترنت شرارة" يوقد شمعة أمل أردنية في تونس لاعبو السلط يرفضون التدريب احتجاجا لتأخر مستحقاتهم المالية مقابل مليون و200 دولار...."شرارة" يوقع للترجي التونسي النعيمات: مواجهة الأهلي مع السد القطريفي غاية الصعوبة انسحاب الإمارات...4 منتخبات تشارك في غرب آسيا النسوية بعمان  ( متاعب دوري المحترفين ) بين مزدوجين شباب الأردن يجدد الثقة بالجهاز الفني لفريق الكرة بقيادة البزور المحترف المالي أبوبكر ديارا...جديد الوحدات