الفيفا يعترف بتراجع قيمة انتقال اللاعبين

ستادكم نيوز -قال الاتحاد الدولي لكرة القدم أن قيمة انتقالات لاعبي كرة القدم حول العالم تراجعت بنسبة 23.4 في المئة في العام الماضي بسبب تأثير جائحة فيروس كورونا.

وأظهرت البيانات التي نشرها الاتحاد الدولي (الفيفا)  الاثنين أن إجمالي الانفاق وصل إلى 5.63 مليار دولار مقابل 7.35 مليار دولار في 2019.

وهذا هو أقل إجمالي منذ 2016 عندما انفقت الأندية حول العالم 4.6 مليار دولار.
وكان للأندية الأوروبية القدر الأكبر من الإنفاق على الرغم من توقف البطولات في مارس آذار.

وتصدرت الأندية الإنجليزية القائمة بإجمالي 1.627 مليار دولار ثم إيطاليا (731.5 مليون دولار) وإسبانيا وألمانيا وفرنسا بينما كان أكبر إنفاق من خارج أوروبا في البرازيل والولايات المتحدة.

وكان تشيلسي هو الأكثر إنفاقا بين الأندية الأوروبية وتبعه مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وبرشلونة ويوفنتوس.

وحققت الأندية الإسبانية أكبر إيرادات من الانتقالات بإجمالي 785.7 مليون دولار.
كما تراجع إجمالي عدد الانتقالات سواء الدائمة أو على سبيل الإعارة لأول مرة في عقد من الزمن.

وبلغ إجمالي الانتقالات 17077 في 2020 مقابل 18047 في 2019.
وتمثل الانتقالات الدولية التي تكلفت أقل من 500 ألف دولار 55.7 في المئة من الانتقالات بينما التي تفوق خمسة ملايين دولار كانت تمثل عشرة في المئة من إجمالي الإنفاق على الانتقالات.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
النادي الدولي للإعلام الرياضي ينظم الملتقى الخامس في القاهرة وبن مراد يؤكد أهمية صقل الإعلاميين العمل التطوعي بصورته المتجددة الشبول يستقيل من تدريب فريق الديوانية العراقي احسان حداد يباشر تدريباته مع الشرطة وينتظر البطاقة الدولية كلوب يؤكد تراجع محمد صلاح الأمير علي يؤكد على ثقة "تنفيذية" غرب آسيا للمزيد من العمل حارس الفيصلي أبو ليلى ينضم للجبلين السعودي ريال مدريد يتغلب على أتلتيكو مدريد ويتأهل لكأس ملك اسبانيا "السلة" يخاطب الوحدات من اجل العودة للمشاركة في البطولة التأهلية الزعبي: كان بإمكان حمزة الدردور فسخ عقده وأبو جزر رفض البقاء وشلبية مستمر الوحدات يهاجم اتحاد الكرة..."التأديبية” أسد علي وفي الحرب نعامة الفيصلي ينجح بتجديد عقد العراقي مصطفى ناظم شلباية ابدى احترامه .. واتحاد الكرة تعامل بفوقية أل "أون لاين"..!! إنتخاب الأمير علي لرئاسة اتحاد غرب آسيا وعضوية اللجنة التنفيذية بالتزكية.....صور مانشستر يونايتد يهزم نوتنغهام فوريست برشلونة يعبر ريال سوسيداد ويتأهل لنهائي كأس ملك اسبانيا هكذا تدار تعاقدات الأندية اتحاد الكرة يواصل التصعيد ويستدعي شخصيات رياضية للتحقيق..صورة+ وثيقة انتخابات " تنفيذية " اتحاد غرب آسيا تجري غدا المنتخب النسوي يصعد تحضيراته للمشاركة في بطولة تركيا