التحقيق مع انفانتينو لعقده اجتماعات سرية

ستادكم نيوز  – وافق البرلمان السويسري الأربعاء، على تعيين ستيفان كيلر مدعياً خاصاً للتحقيق مع جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والمدعي العام السويسري السابق مايكل لاوبر على خلفية اتهامهما بعقد اجتماعات سرية بينهما.
وتم اختيار كيلر دون معارضة للقيام بهذه المهمة ,وتم المصادقة على ذلك بأغلبية 220 صوتاً من 223 عضوًا في البرلمان اليوم.
وفتحت سويسرا قضية ضد السويسري إنفانتينو في يوليو الماضي لعقده اجتماعات مع لاوبر في عامي 2016 و 2017.
وتشمل الاتهامات الموجهة للطرفين إساءة استخدام الوظيفة العامة، وخرق الأسرار الرسمية، ومساعدة الجناة والتحريض على هذه الأفعال، وفقاً للسلطات السويسرية.
وذكر البرلمان السويسري أن كيلر طلب في وقت سابق رفع الحصانة عن لاوبر في القضية لتمكينه من التحقيق معه.
كما يجري التحقيق أيضا مع مدع إقليمي لدوره في القضية، فيما ينكر الثلاثة ارتكاب أي مخالفات .
كان إنفانتينو قد قال أمام اجتماع الجمعية العامة لفيفا (كونجرس) الأسبوع الماضي “كان الهدف من الاجتماعات تحديد وتوضيح أن فيفا الجديد بعيد كل البعد عن فيفا القديم”.
وأوضح إنفانتينو “بالنسبة لي يبدو الأمر سخيفاً، مقابلة على مدعي عام في سويسرا هي ضمانة في حد ذاتها. محاولة القيام بأي شيء غريب أمر غير وارد فحسب، بل إنه سخيف”.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
برصيد شحيح .. الأردن يُنهي مشاركته في دورة ألعاب التضامن الإسلامي قونية ٢٠٢١ فريق الحسين يضم التونسي القاسمي لاعب الوحدات أبو طه يفوز بجائزة أجمل هدف في دوري المحترفين أندية المحترفين تبدأ مشوارها في كأس الأردن غدا الأهلي والسرحان في صدارة دوري المظاليم الأندية الصيفية المدرسية ختام بطولة الشطرنج المدرسية عبر الانترنت شرارة" يوقد شمعة أمل أردنية في تونس لاعبو السلط يرفضون التدريب احتجاجا لتأخر مستحقاتهم المالية مقابل مليون و200 دولار...."شرارة" يوقع للترجي التونسي النعيمات: مواجهة الأهلي مع السد القطريفي غاية الصعوبة انسحاب الإمارات...4 منتخبات تشارك في غرب آسيا النسوية بعمان  ( متاعب دوري المحترفين ) بين مزدوجين شباب الأردن يجدد الثقة بالجهاز الفني لفريق الكرة بقيادة البزور المحترف المالي أبوبكر ديارا...جديد الوحدات ستاد عمان الدولي الفيصلي يعبر شباب الأردن صوب الصدارة والعقبة يعمق جراح الجزيرة دراسة استطلاعية حول دور اكاديميات كرة القدم في تعديل السلوك الرمثا والصريح في تعادل مخيب للآمال عثمان القريني يكتب...الوحدات "مش"موجود .. !!