مقر نادي الهمومنتمن خير شاهد على تاريخ الرياضة الأردنية

متابعة : كمال الروسان

ستادكم نيوز – الكثيرون ربما لا يعلمون بأن من اقدم الأندية في الأردن ناد يقع مقره أول طلوع راس العين والمصدار ، واسمه نادي الهمومنتمن ، الذي تأسس عام 1943 ، من الشباب الأرمن ، وكان هذا النادي مليئا بالانشطة واستقطاب الشباب خاصة من الارمن ، حيث يقترب من مكان النادي في الاشرفية حي الارمن .

وكان هذا النادي يحتوي على عدة ألعاب ابرزها كرة السلة وكرة القدم  ،وقدم الكثير من اللاعبين للمنتخبات الوطنية.

وبالرغم من وجود هذا المقر حاليا في طلوع المصدار الذي كان على يحتوي ملعب لكرة السلة تقام عليه مباريات الدوري ويملك المقر عائلة باكير الشركسية ، إلا أن النادي اقتصر نشاطاته في الآونة الأخيرة على كرة السلة للآنسات ، ثم عاد وأوقف هذه النشاطات واكتفى بالنشاطات الاجتماعية والثقافية.

وكان فريق الهمومنتمن أول المشاركين في أول بطولة كرة القدم أقيمت في الأردن عام 1944 م إلى جانب 4 فرق هي : الهومنتمن الأردني والأهلي،ونادي الأردن والفيصلي. وفاز الفيصلي بلقب هذه البطولة الرسمية الأولى وتسلم كأسها رشاد المفتي من الملك عبد الله الأول.

والمعروف أن نادي الهمونتمن انبثق عن جمعية الارمن التي أسست هذه الجمعية عام 1918 في إسطنبول، تركيا وانتشرت الفروع في كل أنحاء العالم حيث الانتشار الأرمني، مع فروع عديدة في الكثير من الدول العربية (لبنان، سوريا، العراق، الأردن وفلسطين والكويت ومصر) بالإضافة إلى العديد من بلدان أوروبا وأميركا الشمالية والجنوبية وفي أوستراليا.

 

 

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
تشكيلة " النشامى " أمام فلسطين كلام في كلام....كأس العرب وشمال أفريقيا "النشامى" يلتقي شقيقه الفلسطيني في مواجهة مصيرية نحن معكم .. ولكن !! هل يعود اتحاد ألعاب القوى "المعزول" بقرار من الحكمة؟ منتخب الناشئين يطمح بتجاوز نظيره اليمني في غرب آسيا "كورونا" تطارد" النشامى....خيرالله يلحق بالحسنات "النشامى" يستأنف تدريباته واحسان حداد يواصل احتجابه بقرار ! منتخب الناشئين يتغلب على البحرين برباعية في مستهل مشواره بـ "غرب آسيا" ستوديوهات تحليل المباريات ومضافة ابو محمود في حال تأهل "النشامى" من سيواجه... الجزائر أم مصر ؟ الأمير علي يشكر الاتحاد العراقي على استضافته المميزة لبطولة الشباب الثانية ريال مدريد يعزز صدارته بالفوز على ريال سوسيداد منتخب الناشئين يستهل مشواره ببطولة غرب آسيا بمواجهة البحرين حمد : النشامى افتقد التركيز والفرصة لا تزال قائمة رباعية مغربية تمزق شباك "النشامى" شبهة مالية بصفقة انتقال رونالدو من يوفنتوس حمد: نتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية أمام المغرب تعزز مساعي التأهل "النشامى" يبحث عن بطاقة التأهل عبر البوابة المغربية رغم نقص الصفوف الأردن والبحرين بإفتتاح بطولة غرب آسيا للناشئين الأحد