مجموعة استثمارية بسنغافورة تقترب من شراء نادي نيوكاسل

ستادكم نيوز-ذكرت تقارير في بريطانيا وسنغافورة أن نادي نيوكاسل يونايتد دخل في مباحثات مع مجموعة استثمارية، لمناقشة صفقة استحواذ محتملة على النادي المنتمي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وقالت مجموعة بيلاغراف نوفا “بي إن جي” (BNG) لوسائل إعلام محلية إن المفاوضات وصلت إلى مراحل متقدمة.

وتأسست هذه المجموعة عن طريق المستثمرين المقيمين في سنغافورة، وهم نيلسون لوه، وتيرينس لوه، وإيفانجلين شين، ويقع مقرها في باريس.

وأعلنت المجموعة في بيان على محطة “تشانل نيوز آسيا” في سنغافورة أنها تقدمت بالفعل بخطاب نوايا، إلى جانب أنها أثبتت قدرتها المالية على تحمل الصفقة في 01 أغسطس/آب الجاري.

وأضافت “إلى جانب المحادثات مع نادي نيوكاسل لكرة القدم والمجتمع فإن مجموعة بيلاغراف نوفا طلبت مساعدة قائد إنجلترا السابق آلان شيرر، واللاعب السابق مايكل شوبرا”.

ووفقا لموقع المجموعة على الإنترنت، فإنها تملك 31 مؤسسة، وحققت إيرادات تبلغ حوالي 12 مليار دولار العام الماضي.

وانهارت الشهر الماضي صفقة استحواذ محتملة بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني (393 مليون دولار) قدمتها مجموعة استثمارية مدعومة من السعودية، بعدما أعلنت المجموعة أنها سحبت اهتمامها بالصفقة، وذلك عندما تأكدت من رفض طلبها.

وتعرضت الصفقة المحتملة من المجموعة المدعومة من السعودية لانتقادات من منظمات وجماعات حقوق الإنسان التي اتهمت المملكة بسجن النشطاء السياسيين وقمع الحريات، كما أثير الحديث عن قرصنة قنوات “بي إن سبورتس” (beIN SPORTS) القطرية والبث غير القانوني لمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز في السعودية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
إتركوهم يشتغلون .. !!! الثقافة الرياضية تستثنى من مفردات الثقافة العربية هل "ترضخ" دائرة حكام الكرة لضغوطات الأندية ؟ سحب قرعة كأس الأردن في دور الـ 32 إنجازات ومستويات لافتة في بطولات الجوجيتسو والمصارعة والقتال أندية المحترفين تنضم لقرعة الدور الـ 32 من كأس الأردن.. غدا سحاب يعزز صفوفه بالمهاجم السنغالي ديمبا منتخب السلة يباشر تدريباته للمشاركة في تصفيات كأس العالم ليفربول يفلت من مصيدة فولهام شباب العقبة يهدد صدارة الوحدات بتعادل "مستحق" الرمثا يستعيد عافيته عن طريق شباب الأردن الفيصلي يعترض على التحكيم ويهدد من يتعرض لمسيرته الفيصلي يوضح مدى جاهزية لاعبيه المصابين للمباريات القادمة القريني يكتب....الفيصلي × سحاب 3 من "فم" .. الأسد !!! الزمالك يطرق مرمى الجونة بالاربعة ويبتعد بالصدارة الأهلي ينسحب ويكمل الموسم بالناشئين ويطالب بإقالة لجنة الحكام السوشال ميديا ومجمل اثارها على الرياضة الفيصلي يعبر سحاب بصعوبة الحسين إربد يتخلص من عقبة جاره الصريح بهدفين أخلاق رونالدو.. و"أسوأ قرار"!