“باجيو العرب”.. أجمل ما في تونس وأمم إفريقيا

محمد الحتو

ستادكم نيوز –  اسمحوا لي أن أطلق عليه لقب “باجيو العرب”، فمن منا لا يذكر أسطورة الكرة الايطالية روبيرتو باجيو صائد الشباك المهاري الذي جعل للآزوري طعم خاص مضاف لروعة البيتزا والباستا ويسكب الزيت على نار المدافعين..
نعم، يوسف المساكني كان “باجيو 94” بطلعاته الهجومية وتلاعبه بمدافعي نيجيريا حتى كلل أناقته بلمسة سحرية قادت “نسور قرطاج” لعكس الواقع وكل الترشيحات لمصلحة بلاده والتأهل الى ربع النهائي لبطولة أمم إفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون.
هدف المساكني وكذلك تسببه بطرد أحد لاعبي نيجيريا سهل من مهمة تونس التي زادت خضرتها بفرحة شعب يبحث عن التتويج باللقب القاري مرة ثانية بعد عطش استمر منذ عام 2004.
مباراة تونس ونيجيريا، لفتت نظري بقوة أيضاً للنجم نعيم السليطي لمستواه العالي ونضج أدائه البدني والفني مما أنجح الخطة التكتيكية للمنتخب ومنحه الثقة في ربط الخطوط وقلل من خبث النيجيريين في فرض إيقاعهم بوسط الميدان.
تونس تلعب بتكتيك أقرب للمدرسة الإيطالية وهو ما يمنحها فرصة أفضل لبلوغ النهائي لاسيما ان طريقها أقرب من مصر والمغرب للقب لكونها ستواجه بوركينا فاسو وحال تأهلها ستلعب في المربع الذهبي مع إحدى المنتخبات التالية: مالي، الرأس الأخضر، السنغال، غينيا الاستوائية، مما يعني أن التوانسة سيتجنبون التصادم مع الكاميرون صاحبة الارض والجمهور، ومصر، المغرب وساحل العاج أقوى منتخبات أفريقيا.
بالتوفيق لمنتخب تونس وتحقيق حلمنا بنهائي إفريقي عربي.

*إعلامي أردني يعمل في الإمارات – سبق له العمل في صحيفتي الغد والعرب اليوم .

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
التميمي يقود تدريبات الوحدات بإنتظار وصول جوميز الأثنين "النشامى" يتجاوز نظيره الهندي بهدفين ويواجه أستراليا الخميس الوحدات يبدي اهتمامه بالفئات العمرية لقطف الثمار منتخب الكرة يلتقي نظيره الهندي في قطر غدا الفرنسي غوميز يقود كرة الوحدات والتميمي مدربا عاما الحظ لا يأتي إلا مرة واحدة المنتخب الرديف يتغلب على نظيره القطري وديا بالكرة الفرنسي ديدييه غوميز على اعتاب الوحدات أمين سر الفيصلي يؤكد صلاحيته وأمين الصندوق بملف العضوية عدنان حمد "ملاعب محتلة" اللقاء يتجدد بين منتخب الكرة الرديف ونظيره القطري لاعب الوحدات عوض يحترف في الدوري الماليزي الأردن إلى جانب العراق واليمن وعُمان في غرب آسيا للناشئين الملك عبدالله ينعم على الراحل أبو العوض بوسام التميز بغياب الأردن....سحب قرعة غرب آسيا لكرة الصالات للرجال والسيدات الوحدات يقبل استقالة الكادر التدريبي لفريق الكرة بقيادة عساف سباق رابطة اللاعبين الاحتفالي ينطلق الجمعة سحب قرعة كأس الأردن لـ"الطائرة".. وتحديد موعد "السوبر" بين شباب الحسين والوحدات مجموعة متوازنة لمنتخب الشباب في القرعة الآسيوية بالكرة الأردن إلى جانب اليابان وسوريا والفلبين وتركمانستان في تصفيات الناشئين