ليفربول يبدأ رحلة الدفاع عن لقبه أمام ليدز غدا

ستادكم نيوز-يستهل ليفربول حملة الدفاع عن لقب الدوري الإنكليزي الممتاز عندما يستقبل ليدز يونايتد غداً السبت في المرحلة الاولى من المسابقة.

عندما يخوض فريق ليفربول الموسم الجديد للدوري الإنكليزي لكرة القدم، الذي تنطلق فعالياته غدا السبت، لن يكون هدف الفريق هو الدفاع عن لقبه فقط ولكنه سيتطلع إلى إضافة المزيد لأسطورته.

وسيكون ليفربول على موعد لمواجهة ضيفه ليدز يونايتد العائد الى “الممتاز” بعد ان توج بطلا للدرجة الاولى الموسم الماضي بقيادة المدرب الارجنتيني مارسيلو بييلسا.

عندما كان ليفربول في أبهى صوره في ثمانينيات القرن الماضي، كان نجاح الفريق مبنيا على التناسق والعمل الجماعي والرغبة الثابتة في الفوز مرة أخرى.

وهذه هي نفسها الفلسفة التي غرسها المدرب يورغن كلوب في الفريق لدى توليه منصب المدير الفني لليفربول في 2015.

وبناء على هذه الفلسفة، فاز الفريق تحت قيادة كلوب بلقب دوري أبطال أوروبا في موسم 2018 / 2019 ثم بلقب الدوري الإنكليزي في الموسم الماضي ليكون الأول للفريق في الدوري الإنكليزي منذ 30 عاما.

والآن، سيبدأ ليفربول كفاحا جديدا من نقطة الصفر ويحاول الفريق تأسيس هيمنة لنفسه على كرة القدم الإنكليزية.

ولكن الدفاع عن لقب الدوري الإنكليزي ليس مهمة سهلة حيث نجح فيها من قبل كل من مانشستر يونايتد وتشلسي وأخيرا مانشستر سيتي فقط.

ولكن كلوب قال إن ليفربول يعتقد أن الهجوم، في العقل وعلى أرض الملعب، هو أفضل وسيلة لتحقيق النجاح، مضيفاً على موقع النادي بالانترنت: “لهذا لن نقول إننا سنحاول الدفاع عن لقب البطولة. سنحاول حصد اللقب التالي. هذه هي الحقيقة”.

وحصد ليفربول 97 نقطة حل بها ثانيا خلف مانشستر سيتي في موسم 2018 / 2019 ثم حصد 99 نقطة توج بها بطلا للمسابقة في الموسم الماضي.

وكما يمكن أن تتوقع من مدرب قاد فريقه للفوز بلقب الدوري الإنكليزي بفارق 18 نقطة عن أقرب منافسيه، يشعر كلوب بالسعادة والاقتناع بلاعبيه.

ولهذا، أضاف كلوب لاعبا واحدا فقط إلى كتيبته في فترة الانتقالات هذا الصيف وهو المدافع اليوناني كوستاس تسيميكاس قادما من أولمبياكوس اليوناني.

وأكد كلوب أن عدم إبرام تعاقدات أخرى لتدعيم صفوف الفريق ليس نابعاً من الاقتناع والرضا بالذات، مشيرا إلى أن لاعبين مثل كورتيس جونز وراين بريوستر وهارفي إليوت تم تصعيدهم من قطاع الناشئين لإثراء المنافسة على المراكز المختلفة في تشكيلة الفريق الأول.

وقال: “نعلم أنه سيكون موسما صعبا، وهذا ليس لأننا توجنا باللقب في الموسم الماضي أو لشيء مشابه. ولكن بسبب التحسن في كرة القدم طالما استمر اللعب ولم يتوقف. وبهذا، يمكن أن يتحسن مستوى الجميع”.

وأضاف: “تشلسي يبدو طموحا بشكل كبير في سوق انتقالات اللاعبين، ومانشستر يونايتد سيضم بعض اللاعبين كما كان جيدا بالفعل في الموسم الماضي. ومانشستر سيتي والجميع يرون أنهم سيؤدون بشكل جيد. هذا هو الأمر”.

وذكر أن “الحافز لن يكون مشكلتنا. أعلم أن هذا الفريق لن يتوقف عن المحاولة. هذا هو كل ما أريده. لن أتوقف عن المحاولة. لا أتوقع أن يحدث كل شيء لي، لم أنتظر هذا ولن أتوقعه الآن. ولكنني أنتظر أن أبذل كل ما بوسعي وكذلك اللاعبون”.

واعتمد فوز ليفربول باللقب في الموسم الماضي على تألق خط هجوم الفريق بقيادة الثلاثي المكون من المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينو وكذلك على نجمي الدفاع ترينت ألكسندر أرنولد وآندي روبرتسون والقائد جوردان هيندرسون والمدافع الصلد فيرجيل فان دايك وحارس المرمى البرازيلي أليسون بيكر.

ويتمتع كل هؤلاء اللاعبين حاليا بلياقة جيدة ويترقبون انطلاقة الموسم الجديد بالمواجهة مع ليدز يونايتد العائد لدوري الدرجة الممتازة.

ليدز مستعد للتحدي

 

من جانبه، سيكون ليدز مستعدا لتحدي ليفربول في مباراة الغد، حيث كان الأكثر إنفاقا على تدعيم صفوفه من بين الفرق الثلاث الصاعدة إلى الدوري الممتاز، علما بأن الجزء الأكبر من هذا الإنفاق كان على التعاقد مع اللاعب رودريغو مهاجم فالنسيا الإسباني مقابل 26 مليون إسترليني.

وكان ليدز يونايتد فاز بلقب الدوري الإنجليزي قبل تغيير نظام البطولة للنظام الحالي بداية من 1993.

وفي باقي مباريات الغد، يلعب أرسنال أمام مضيفه فولهام، في حين يستقبل وست هام ضيفه نيوكاسل، وكريستال بالاس ضيفه ساوثهامبتون.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
ريال مدريد يقصي مانشستر سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يخسر أمام قطر في الوقت القاتل الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم نجوم الرياضة العربية للعام 2023 تشكيلة المنتخب الأولمبي أما نظيره القطري جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا     الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل  ختام ناجح لبطولة الجمهورية المفتوحة " للدراجون بوت "ومنتخب مصر يطير للشارقة غدا  سان جيرمان ينقلب على برشلونة ودورتمد يقصي اتلتيكو الأمير علي يثني على اداء المنتخب الأولمبي ويطالب بالمزيد....صور بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق غداً في الرياض بمشاركة 144 نجماً عالميا وعربياً الأولمبي يطوي صفحة استراليا ويتحضر للمواجهة القطرية القضاه وخويرة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية "رابطة اللاعبين" تضع الترتيبات النهائية لسباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وميلاد ال... نجم الجولف السعودي عثمان الملا يعلن جاهزيته للمنافسة في بطولة السعودية المفتوحة اليوم الرياضي المدرسي والاكتشاف المبكر للموهبة التعادل يسيطر على مواجهة منتخبنا الأولمبي ونظيره الأستراليا انطلاق البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية