أتلتيك بلباو يتأهل لنهائي كأس السوبر الإسباني على حساب ريال مدريد

ستادكم نيوز – تأهل أتلتيك بلباو إلى نهائي كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، عقب فوزه 2-1 على ريال مدريد -حامل اللقب- الخميس في نصف نهائي المسابقة.

واتسمت المباراة بالندية والإثارة على مدى شوطيها، حيث ظلت نتيجتها معلقة حتى اللحظات الأخيرة، ليحسمها بلباو في النهاية ضاربا موعدا يوم الأحد القادم في النهائي مع برشلونة، الذي صعد للدور ذاته بفوزه على ريال سوسييداد بركلات الترجيح الأربعاء.

وانتهى الشوط الأول بتقدم بلباو بهدفين حملا توقيع نجمه راؤول غارسيا في الدقيقتين 18 و38 من ركلة جزاء، بينما أحرز النجم الفرنسي كريم بنزيمة هدف الريال الوحيد في الدقيقة 73.

بهذه النتيجة، ثأر بلباو لخسارته 3-1 أمام الريال في لقائهما الأخير بالدوري الإسباني في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

كما تأتي هذه الخسارة لتضاعف من معاناة الريال الذي اكتفى بتحقيق فوز وحيد في مبارياته الأربع الأخيرة بمختلف المسابقات.

ويشارك في بطولة السوبر: ريال مدريد حامل لقب بطولة الدوري الإسباني في الموسم الماضي، وبرشلونة الذي جاء وصيفا لغريمه التقليدي في المسابقة، وكذلك ريال سوسييداد وأتلتيك بلباو اللذان تأهلا للمباراة النهائية ببطولة كأس ملك إسبانيا في الموسم ذاته.

ولم يخض سوسييداد وبلباو نهائي الكأس حتى الآن، حيث تأجل اللقاء عن موعده الأصلي أكثر من مرة حتى تحدد موعد إقامته في أبريل/نيسان القادم، في ظل رغبة الفريقين في إقامة ديربي إقليم الباسك بحضور جماهيري، وهو ما لا يمكن حدوثه حتى الآن في ظل الإجراءات الاحترازية المتبعة مع تفشي فيروس كورونا.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
كأس العالم 2022 في قطر ومرحلة حبس الأنفاس محطات ومشاهد من كأس العالم تستحق التوقف عندها رابطة اللاعبين تنعى البطلة البارالمبية مها البرغوثي الحديد: الوحدات والفيصلي من أعمدة الرياضة الأردنية ولنفتح صفحة جديدة المغرب يحقق الحلم العربي اتحاد الكرة يبحث عن راع لبطولاته والوحدات يطلب تحديد المواعيد البرازيل.. كرة القدم على طبيعتها أجمل "اعذرينا يا انجلترا"! صعوبة ضبط مستوى اللاعبين في الموسم الكروي القادم لاعب الرمثا أبو الكاس يفوز بجائزة "أفكو" لأجمل هدف بالدوري الإعلامي لا يتحدث عن نفسه..محمد جميل عبد القادر قامة رياضية إعلامية مرموقة...صور كوريا الجنوبية "تقهر المستحيل" والأوروغواي تودع المونديال أبو عريضة يكتب...الجانب الانساني والاجتماعي لفعاليات كأس العالم 2022 مونديال العجائب! المانيا تودع كأس العالم ....تأهل اليابان وإسبانيا....جدول "اسود الأطلسي "يتجاوز كندا ويقف في الصدارة بجدارة دور المجموعات في كأس العالم مستويات متباينة وإثارة ستبدأ لاحقا الأهلي يتجاوز الأرثوذكسي ويتوج بلقب الكرة النسوية بهاء عبد الرحمن ينهي مشواره الاحترافي في ماليزيا بغياب البطل والوصيف...سحب قرعة كأس الأردن لكرة السيدات هل يحسم الأهلي لقب كرة السيدات ؟