عندما كان جراشة يضيئ رياضة بناء الاجسام

كتب كمال الروسان

ستادكم نيوز – عند الحديث عن تراجع رياضة بناء الاجسام وغياب النجومية ، لا يمكن اغفال انجازات هذه الرياضة التي كان للأردن فيها صولات وجولات ليس على النطاق المحلي او العربي، بل ايضا على المستوى الدولي .

وعند الحديث عن انجازات هذه الرياضة تعود بنا الذاكرة إلى فترة السبعينات وبالاخص البطل العالمي الراحل محمود جراشة الذي ارتبطت انجازات ذه اللعبة باسمه في ظل قلة وشح عدد الممارسين والابطال لهذه اللعبة الذين كانوا يفترشون دار كمال الاجسام في شارع السلط بجانب المحكمة القديمة للتدريب وابراز عضلاتهم وضمن مشاركات محلية كانت تجري على حسابهم الخاص.

للعلم جراشة الذي كان يهبط من جبل اللويبدة إلى شارع السلط مشيا على قدميه حقق الترتيب الثالث على مستوى العالم في البطولة التي اقيمت في لندن، عام 1975 ومنذ ذلك الوقت وباستثناء البطل مصطفى حسنين عابغت النجومية ، بعد أن اتجه الكثير من الرياضيين صوب الاألعاب الجماعية لكونها الاكثر دخلا في الجانب المالي.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الرمثا والصريح في تعادل مخيب للآمال عثمان القريني يكتب...الوحدات "مش"موجود .. !! نجم "الطائرة" فليب في ذمة الله كلاكيت مرة أخرى...الوحدات يفرط بالفوز أمام سحاب بالزفير الأخير السلط يعمق جراح مغير السرحان الحسين يتجاوز معان ويبلغ الوصافة طائرة الوحدات تحلق في اجواء البقعة شباب الحسين يبحث عن بطاقة الصعود بمواجهة مرج الحمام تتويج ريال مدريد بلقب كأس السوبر الأوروبية نتائج الجولة الأولى من دوري "المظاليم" سؤال مفتوح للاتحادات الرياضية واللجنة الاولمبية الوطنية...."وثيقة" اتحاد الكرة يصدر جدول مباريات دور الـ 32 من كأس الأردن الجولة "14" من دوري المحترفين تنطلق غدا شلباية: صدارة الوحدات أزعجت كثيرين ولا صحة للأخبار المتداولة وسط مقاطعة ملحوظة....اتحاد الكرة يلتقي بمدربي أندية المحترفين العراقي عبد الأمير رئيساً لاتحاد غرب آسيا للشطرنج إتركوهم يشتغلون .. !!! الثقافة الرياضية تستثنى من مفردات الثقافة العربية هل "ترضخ" دائرة حكام الكرة لضغوطات الأندية ؟ سحب قرعة كأس الأردن في دور الـ 32