يوفنتوس يلقن برشلونة درسا قاسيا وعنصرية الحكم توقف مباراة سان جيرمان وباشاك شهير واردوغان يستنكر

ستادكم نيوز -لقن يوفنتوس الإيطالي مضيفه برشلونة الإسباني درسا قاسيا، ووجه إليه صفعة جديدة قوية في الموسم الحالي بالتغلب عليه 3-صفر في عقر داره الثلاثاء، في الجولة السادسة والأخيرة من مباريات المجموعة السابعة بالدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وتقدم يوفنتوس على برشلونة بهدفين نظيفين في الشوط الأول، بتوقيع البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 13 من ضربة جزاء والأميركي ويستون مكيني في الدقيقة 20.

وكان الهدفان كافيين ليحسم يوفنتوس صدارة المجموعة لصالحه من خلال التفوق على برشلونة في فارق الأهداف مع التعادل في مجموع مباراتي المواجهة المباشرة بينهما، حيث سبق لبرشلونة الفوز على يوفنتوس 2-صفر في مواجهة الذهاب.

ولكن يوفنتوس أطلق رصاصة الرحمة على برشلونة في الشوط الثاني، عبر هدف ثالث سجله رونالدو من ضربة جزاء أيضا في الدقيقة 52، لتكون المرة الثالثة التي يهز فيها رونالدو شباك برشلونة بثنائية، علما بأن المرتين السابقتين كانتا خلال مسيرته مع ريال مدريد الإسباني.

وشهدت المباراة تفوقا لرونالدو على الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث فشل الأخير في قيادة برشلونة حتى لتعديل النتيجة.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 15 نقطة؛ ليتصدر المجموعة بفارق المواجهة المباشرة مع برشلونة، وكان الفريقان تأهلا رسميا إلى الدور ثمن النهائي قبل مباريات هذه الجولة.

وينتظر أن تضاعف الهزيمة في مباراة اليوم الضغوط الواقعة على المدرب الهولندي لبرشلونة رونالد كومان، لا سيما مع تراجع مستوى الفريق في الدوري الإسباني هذا الموسم، إضافة إلى كونها الهزيمة الثانية للفريق في غضون 4 أيام، بعد سقوطه أمام قادش 1-2 السبت الماضي في الدوري المحلي.

وحقق دينامو كييف الأوكراني انتصاره الأول في المجموعة، وتغلب على فيرنكفاروش المجري 1-صفر في المباراة الأخرى اليوم بالمجموعة نفسها.

وفي المجموعة السادسة، حسم نادي لايبزيغ الألماني بطاقة العبور إلى الدور المقبل، بعد فوزه على مانشستر يونايتد 3-2، في حين توقفت مباراة باريس سان جيرمان وباشاك شهير التركي بسبب تعرض مساعد مدرب النادي التركي لإساءة عنصرية.

ورفع لايبزيغ رصيده إلى 12 نقطة، بفارق 3 نقاط عن باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد. وبالنظر لنتيجة المواجهات المباشرة ضمن سان جيرمان التأهل حتى لو خسر مباراته الأخيرة، في حين سينتقل مانشستر يونايتد إلى الدوري الأوروبي.

وفي المجموعة الخامسة، واصل المهاجم المغربي يوسف النصيري تألقه مع إشبيلية الإسباني وسجل هدفين؛ ليقود الفريق إلى الفوز 3-1 على مضيفه رين الفرنسي، وتعادل تشلسي الإنجليزي مع كراسنودار الروسي 1-1.

وتصدر تشلسي المجموعة برصيد 14 نقطة، بفارق نقطة عن إشبيلية، في حين انتقل كراسنودار إلى الدوري الأوروبي بعد احتلاله المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بهاء عبد الرحمن ينهي مشواره الاحترافي في ماليزيا بغياب البطل والوصيف...سحب قرعة كأس الأردن لكرة السيدات هل يحسم الأهلي لقب كرة السيدات ؟ هولندا والسنغال يبلغان دور الـ 16 هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية تنعى فقيدها الراحل عمر الكيلاني تأهل البرازيل والبرتغال على حساب سويسرا وارغواي غانا تتفوق على كوريا الجنوبية وتنعش آمالها بالتأهل الكاميرون يفرض التعادل على صربيا ويبقي على آماله بالمنافسة شخصيات في ذاكرة الرياضة الأردنية...أبو الطيب افتتح رصيد الأردن من الذهب الفيصلي يوزع المناصب...وريكات نائبا للرئيس وقطيشات للأمانة العامة المغرب يصدم بلجيكا ويقف على أبواب التأهل كوستاريكا يحقق فوزاً صعباً على اليابان فرنسا تتأهل .....ميسي: "نشعر براحة البال بعد أن عادت الأمور بين أيدينا من جديد" ردا على تصريحاته...الوحدات : حديث طارق خطاب يفتقد للموضوعية المنتخب السعودي يخسر أمام نظيره البولندي مهام آسيوية للحكام والمقيمين معلش" .. قطر !!! إعتراف حدث هذا ....حكام المونديال البرازيل تطوي عناد صربيا بهدفين