لنرتقي بالفكر الكروي ..جمال محمود ينتقد الاستوديو التحليلي

ستادكم نيوز –

وجه المدرب المعروف جمال محمود مجموعة من الانتقادات حول المستوى الفكري والفني الذي يقدمه بعض الاشخاص من الذين يتولون القيام بالتحليل الفني لمباريات الدرع الحاليأ واستذكر محمود في منشور على صفحته عمالقة التحليل في الزمن الماضي امثال المرحوم الدكتور بسام هارون والمرحوم عزت حمزة ، وما كان تقدمه القناة الرياضية من مواد مفيدة ، وتاليا ما نشره محمود على صفحته:

الاستوديو التحليلي

انا اليوم مثلي مثل اي متابع كرة قدم .. اجلس خلف الشاشة انتظر مباريات بطولة الدرع .. اشاهد .. اتفاعل .. اتحسر .. افرح ..احزن .. واتابع ما قبل وما ببين شوطي المباريات وما بعد المباراة من اراء في الاستوديو التحليلي ..

زمان كان الاستوديو التحليلي لا يقل اهمية عن نقل المباراة نفسها وكنت في الفترة التي لعبت فيها مع المنتخب الوطني ومع نادي الوحدات اطلب من الاصدقاء تسجيل الاستوديو التحليلي على اشرطة فيديو للاستماع مرة اخرى لما قاله الدكتور الراحل الكبير بسام هارون رحمه الله و ايضا الراحل المدرب القدير عزت حمزة رحمه الله ..

اليوم وانا اتابع المباريات .. يؤسفني القول ان عدد من المحللين بارائهم التي تبنى على العاطفة بحاجة لمراجعة حساباتهم فكلماتهم الغير دقيقة تؤثر على مسار فرقهم و على توعية جماهيريهم وتؤثر سلبا على المدربين ..

فالفروقات كبيرة ما بين من يقدم وجهة نظره بطريقه علمية وبناء على معطيات يراها فوق المستطيل الاخضر ومن يستند لعاطفته وما تحدثه به نفسه ما بين المحبة والضغينة .. لهذا المدرب او لذاك اللاعب .. !!

طبعا وجود هذه النوعية من المحللين لا ينفي وجود نوعية رائعة تابعتها واستفدت من ارائها وانا مدربا في البطولات المحلية وهم قامات كبيرة لا اريد ان اذكر اسم احد منهم حتى لا انسى شخصا اخر فاقع في المحظور ..

وقبل بداية (الجد) في الموسم الكروي وكما نطلب من الاندية والفرق تقديم كل ما لديها من اجل تحقيق المتعة الكروية للمشاهد نطلب ايضا من بعض الاخوة في التحليل الفني الابتعاد عن شخصنة الامور حتى لا يكون المشاهد ضحية لتلك الاهواء و لنتذكر على الدوام ان المصلحة الشخصية هي دائماً الصخرة التي تتحطم عليها أقوى المبادئ.. والله من وراء القصد.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
سباق رابطة اللاعبين الدوليين الاحتفالي ينطلق ...غدا الحسين إربد يثقل مرمى شباب الأردن في درع المئوية الوحدات يحافظ على لقبه بطلاً للقدس والكرامة صالح راتب يعلن إنتهاء مشواره الاحترافي مع الرفاع البحريني الدكتور فايز أبو عريضة يكتب....فشل في الادارة والتنظيم بامتياز درع المئوية يستأنف مسيرته...مواجهة الفيصلي والوحدات الثلاثاء الجولة الرابعة من الدوري النسوي للمحترفات تنطلق.. غدا الوحدات وجيل المبكر يتجاذبان كأس بطولة القدس والكرامة اليوم دكتور فايز أبو عريضة يكتب.... التسرب الرياضي الزميل قاسم يحصل على شهادة الإعلام والعلاقات العامة بدرجة الامتياز مع مرتبة الشرف الأولى رابطة اللاعبين تبارك حفل زفاف سمو ولي العهد البدور والرجوب في وداع بعثة الفيصلي .. والمكبر يتأهل لمواجهة الوحدات في النهائي هل يؤجل اتحاد الكرة كلاسيكو درع المئوية..؟!! صالح الراشد يكتب...بعثة الفيصلي تغادر فلسطين والدموع في عينيها مدينة الخليل تحتضن الفيصلي والوحدات والبطولة ستستكمل حوامد: قدمنا مقترح للاتحاد الفلسطيني باعتبار الفيصلي متأهلا للمباراة النهائية الفيصلي يؤكد على قراره بالتوقف عن المشاركة ببطولة القدس والكرامة وعودة البعثة صالح الراشد يكتب....علموهم أن القدس والكرامة عينان في رأس الأمة الفيصلي يبحث مصير استمراره بالمشاركة في بطولة القدس والكرامة حوامدة: الوحدات ليس طرفا بالمشكلة وسنكمل المشوار ببطولة القدس والكرامة