هجرة جماعية للاعبي فريق تونسي وعائلاتهم لخلافه مع اتحاد الكرة (صور)

ستادكم نيوز –نفذ حوالى 300 شخص في مدينة الشابة التونسية (شرق)، الخميس، هجرة جماعية رمزية على خلفية خلاف كروي متواصل بين نادي المنطقة والاتحاد التونسي لكرة القدم.

وقال الزميل عدنان بن مراد رئيس الجمعية الصحفية التونسية عبر جروب الصحفيين العرب ، بكل اسف، اخبركم بهجرة جماعية للاعبي واحباء وعائلات فريق هلال الشابة التونسي بعد تمسك المكتب الجامعي بتجميد نشاط الفريق.

واضاف بن مراد هذا هو  الظلم والتعنت بحد ذاته وتغليب المصلحة الشخصية في هذه الفترة الانتقالية، مشيرا أن هناك مخاطر وامكانية واردة للغرق في طريق الموت الى ايطاليا نتيجة الفترة التي تمر بها تونس والتي استغلها البعض لاثبات قوتهم على الضعفاء

وانطلق المحتجون في رحلتهم على مراكب من ميناء الشابة في وضح النهار، رافعين علم تونس وراية ناديهم “الهلال الشابي”، وفقا لمراسل لوكالة فرانس برس.

وردد المحتجون أغاني وأهازيج تمدح ناديهم وتوغلوا في المياه مسافة 12 كيلومترا، بينما قوات خفر السواحل تراقبهم.

وقرر الاتحاد التونسي لكرة القدم في 17 أكتوبر تعليق نشاط نادي جمعية هلال الشابة ومنعه من المشاركة في المسابقات التي ينظمها لموسم 2020-2021.

وعزا الاتحاد قراره إلى “عدم اكتمال ملف انخراط جمعية الهلال الرياضي الشابي رغم مراسلة النادي وتذكيره في العديد من المرات”.

ونشب خلاف حاد بين رئيس الاتحاد وديع الجريء ورئيس نادي هلال الشابة توفيق المكشر منذ أشهر بعد أن نشر الأخير تدوينة على موقع فيسبوك يدعو فيها الاتحاد إلى الشفافية في التصرف في الأموال ويطالب بتدقيق إداري.

وإثر القرار الذي وصفه أهالي مدينة الشابة بأنه “غير عادل”، نظمت تظاهرات، ونفذ إضراب عام في 19 أكتوبر، وأغلقت متاجر ومحلات وإدارات عديدة أبوابها في مدينة الشابة، كما عمد متظاهرون الى إغلاق المدخل الرئيسي للمدينة وأحرقوا إطارات، بينما تظاهر آخرون حاملين رايات الفريق باللونين الأبيض والأخضر.

ونصبت التنسيقية التي تم تكوينها لدعم النادي نهاية أكتوبر، خيمة في ميناء الشابة لتسجيل أسماء الذين يريدون المشاركة في الهجرة، بحسب مراسل فرانس برس.

وتم تأجيل الخطوة، مرات عدة، ولكن مع اقتراب تاريخ استئناف الدوري المحلي المتوقع في 22 نوفمبر، قرر الأهالي مواصلة احتجاجهم.

 

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
اتحاد الطائرة يوفد الحكمين العضايلة وأبو سويلم للدراسات الآسيوية رمضان كريم ومبارك على الرواد ....تليلان تنقل بين الرياضة والعمل الكشفي والاكاديمي عثمان القريني يكتب...بهاء وطارق والوحدات .. !!! المنتخب المغربي يوقف عزف السامبا بإنجاز تاريخي جماهير الفيصلي "قلقة " من غياب أبو عابد والإدارة تدعوه للاجتماع المنتخب الأولمبي يتغلب على نظيره اللبناني بهدف ريالات الجزيرة مهدد بالمنع من القيد بسبب شكوى جابر برشلونة مهدد بعدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا منتخب إنجلترا يرد اعتباره أمام  نظيره الإيطالي اكتمال صفوف "النشامى" بإلتحاق التعمري تأهبا لمواجهة الفلبين المنتخب النسوي يتعادل مع ضيفه الهندي وناشيمينتو يبدي رضاه الوحدات يسمي الكادر المعاون للبوسني داركو المنتخب الأولمبي يستأنف تدريباته في بيروت اليوم الفيصلي يوقع 3 لاعبين من الشباب تعادل الفيصلي والحرس الملكي وديا بالكرة الجليل يستكمل كادره التدريبي والإداري بقيادة اسامه قاسم صالح الراشد يكتب...بنصف دينار في الوحدات.. هاجم ..انتقد .."طبل" ..انتخب.. يا بلاش..!! منتخب الناشئات يجد فوزه على نظبره البحريني قلق في ايطاليا بعد اصابة فيديريكو كييزا حفل تكريمي نظمته دائرة المرافق الرياضية بالأمانة