شرارة” يوقد شمعة أمل أردنية في تونس

محمد الحتو

ستادكم نيوز -توقيع المحترف محمد أبو زريق “شرارة” عقداً مع الترجي التونسي مقابل مليون و200 ألف دولار لمدة ثلاث سنوات ستخرجه من عتمة الكرة الأردنية وأشهر الضياع الطويلة التي لعب خلالها مع ناديه السابق الرمثا “بلا رواتب”!!
“شرارة” تم مساومته مراراً وتكراراً للبقاء مع الرمثا  “بطل الدوري الاردني” قبل قراره النهائي بفسخ عقده للرحيل إلى أهلي طرابلس الليبي ومنه للترجي مستغلاً قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” التي سمحت له بالانتقال رغم تهديد ووعيد الرمثا ومطالبته للنادي الليبي بتعويض قيمته 400 ألف يورو كون عقد اللاعب مازال مستمراً لموسمين وهو ما ستنظر فيه محكمة الكاس التي تعنى بالقضايا الرياضية العالقة في جلستها المقررة في 24 الشهر الجاري!!.
عقد “شرارة” الجديد سيجعله ثاني أهم لاعب أردني محترف خارج البلاد بعد موسى التعمري الذي يلعب حاليا مع لوفين البلجيكي، كما ستوسع هذه الصفقة نطاق البحث عن المواهب الأردنية في سوق جديد علينا وهو “القارة السمراء” مما يعد فرصة أسرع للانتقال الى الدوري الفرنسي عبر بوابة شمال إفريقيا.
غريب أمر “شرارة” ومحاولات إخماد موهبته والتقليل من حجمه وأولها بدأ عند استبعاده من المنتخب الوطني لدى إعلان قائمة كأس العرب ولولا إصابة أنس العوضات بفيروس كورونا وقتها لما استدعاه المدرب العراقي عدنان حمد وركنه على دكة البدلاء قبل ان يستجيب للمطالبات الجماهيرية ليثبت “الجمهور الاردني” نظرته الثاقبة في امكانات اللاعب الذي سحر المراقبين بأداء فني مهّد لاعارته إلى السيلية القطري مقابل اكثر من 300 الف دولار ومنه لمحطة طرابلس حتى استقر في الترجي “الكبير”.
نتمنى ل”شرارة” إشعال فتيل انطلاقته نحو عالم الاحتراف الحقيقي وإنارة مستقبله بعقد أكثر وهجاً نحو أوروبا.

*إعلامي أردني يعمل في الإمارات سبق له العمل في جريدة العرب اليوم

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الهاشمية يقفز لصدارة دوري المظاليم الجولة 18 من دوري المحترفين تنطلق غدا اتحاد الكرة يحدد مواعيد الدور ربع النهائي من كأس الأردن الفيصلي يجري تسوية مالية من اللاعب الأرجنتيني فاسكيز الفيصلي يحدد موعد انتخاباته صالح الراشد يكتب...أبطال في السر "النشامى" يخطف لقب البطولة الرباعية تسمية تشكيلة المنتخب النسوي للتصغيات الأولمبية الوحدات يخاطب الجمارك لمنع استيراد منتجات تحمل شعار النادي مودريتش يقود كرواتيا للفوز على النمسا صالح الراشد يكتب...هل تم تنظيم البطولة الرباعية عبر الهاتف..؟!! "النشامى" يبحث عن لقب الرباعية بمواجهة نظيره العُماني غدا دعوة المنتخبات العربية لتكون شارة القيادة بألوان علم فلسطين في مونديال قطر "دولي الطائرة" يكرم الاتحاد الأردني بمناسبة مرور 50 عاما على انضمامه لأسرته “الفيس” يعبث بالرياضة والرياضيين ! سويسرا تتفوق على إسبانيا في امم أوروبا لماذا عاد يعقوب ولم يعد الزواهرة لقائمة حكام الكرة الدولية المدن والمجمعات الرياضية مسؤلية وزارة الشباب منتخب "النشامى" يتجاوز نظيره السوري ويضرب موعدا مع عُمان في النهائي تشكيلة "النشامى" أمام المنتخب السوري