تتويج نادي عمان بلقب الدوري النسوي لكرة القدم

ستادكم نيوز -توّج فريق عمان اليوم الخميس 31 كانون الأول، بلقب الدوري النسوي للمحترفات 2020، وذلك عقب مباراته التي تغلب فيها على الأرثوذكسي 7-0، وجرت على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب في ختام مباريات البطولة.

وأنهى عمان مشواره في البطولة بـ “العلامة الكاملة”، دون خسارة وبشباك نظيفة، بعد أن حقق الفوز رقم 12، ليرفع رصيده إلى 36 نقطة، ويظفر باللقب للمرة الرابعة في تاريخه، والأولى بنسخته الجديدة.

وأسفرت بقية مباريات الجولة عن فوز شباب الأردن على الاستقلال 10-0، والقادسية على النصر 13-0.

وقامت عضو الهيئة التنفيذية ورئيسة اللجنة النسوية في اتحاد كرة القدم ستيفاني النبر بتسليم عمان كأس البطولة، وميداليات المركز الأول بحضور رئيس النادي الدكتور مصطفى العفوري، بالإضافة إلى جائزة -أفضل حارس- والتي كانت من نصيب ملك شنك، لمحافظتها على نظافة شباكها خلال جميع المباريات التي خاضها عمان في طريقه نحو اللقب.

فيما نالت لاعبات شباب الأردن ميداليات المركز الثاني، والقادسية الثالث.

من جهة أخرى، تم تكريم الطاقم النسوي الأردني الذي شارك في تنظيم أول دوري نسوي في السعودية.

..مشوار عمان نحو اللقب

تمكن عمان بقيادة مدربه الوطني خالد نمر من تحقيق الفوز في كل المباريات التي خاضها الفريق خلال مشواره في البطولة حتى الآن -12- مرة، سجل خلالهما 76 هدفاً، فيما لم يدخل مرماه أي هدف.

وفاز عمان ذهاباً وإياباً على كل من النصر 13-0 و11-0، وعلى الأهلي 7-0 و9-0، وعلى شباب الأردن 3-0 و2-0، وعلى القادسية 2-0 و3-0، وعلى الاستقلال 5-0 و6-0، وعلى الأرثوذكسي 8-0، و7-0.

..ترتيب الفرق النهائي

رفع عمان رصيده إلى 36 نقطة، ثم شباب الأردن ثانياً بـ 28، القادسية 25، الاستقلال 18، الأرثوذكسي 9، الأهلي 7، النصر بالمركز الأخير بنقطة واحدة.

يذكر أن منافسات الدوري أقيمت وسط تطبيق بروتوكول صحي مشدد، ووفق تعليمات جديدة أقرتها لجنة الطوارئ، لضمان استدامة البطولة، وتحقيق كافة متطلبات السلامة العامة، والتي تشكل أولوية رئيسية لدى الاتحاد.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
النادي الدولي للإعلام الرياضي ينظم الملتقى الخامس في القاهرة وبن مراد يؤكد أهمية صقل الإعلاميين العمل التطوعي بصورته المتجددة الشبول يستقيل من تدريب فريق الديوانية العراقي احسان حداد يباشر تدريباته مع الشرطة وينتظر البطاقة الدولية كلوب يؤكد تراجع محمد صلاح الأمير علي يؤكد على ثقة "تنفيذية" غرب آسيا للمزيد من العمل حارس الفيصلي أبو ليلى ينضم للجبلين السعودي ريال مدريد يتغلب على أتلتيكو مدريد ويتأهل لكأس ملك اسبانيا "السلة" يخاطب الوحدات من اجل العودة للمشاركة في البطولة التأهلية الزعبي: كان بإمكان حمزة الدردور فسخ عقده وأبو جزر رفض البقاء وشلبية مستمر الوحدات يهاجم اتحاد الكرة..."التأديبية” أسد علي وفي الحرب نعامة الفيصلي ينجح بتجديد عقد العراقي مصطفى ناظم شلباية ابدى احترامه .. واتحاد الكرة تعامل بفوقية أل "أون لاين"..!! إنتخاب الأمير علي لرئاسة اتحاد غرب آسيا وعضوية اللجنة التنفيذية بالتزكية.....صور مانشستر يونايتد يهزم نوتنغهام فوريست برشلونة يعبر ريال سوسيداد ويتأهل لنهائي كأس ملك اسبانيا هكذا تدار تعاقدات الأندية اتحاد الكرة يواصل التصعيد ويستدعي شخصيات رياضية للتحقيق..صورة+ وثيقة انتخابات " تنفيذية " اتحاد غرب آسيا تجري غدا المنتخب النسوي يصعد تحضيراته للمشاركة في بطولة تركيا