بغياب الأردن….سحب قرعة غرب آسيا لكرة الصالات للرجال والسيدات

ستادكم نيوز –

أجرى اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الأربعاء  قرعة بطولة الصالات الرابعة للرجال التي يستضيفها الاتحاد الكويتي اعتباراً من ٤ إلى ١٣ حزيران/ يونيو ٢٠٢٢.
وأسفرت القرعة التي تم نقلها مباشرة عبر قناة الاتحاد على يوتيوب عن توزيع المنتخبات الـ ٨ المشاركة في البطولة على مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى: الكويت (المستضيف) وفلسطين والسعودية والعراق، فيما جاء بالمجموعة الثانية منتخبات: عمان ولبنان والبحرين والإمارات.
وبحسب جدول المباريات، تقام في اليوم الأول ٤ حزيران مباراتان تجمعان فلسطين والسعودية، والكويت مع العراق، ومباشرة بعد ذلك بيوم يواجه لبنان نظيره البحرين، وعمان أمام الإمارات، لتتواصل المواجهات دون توقف حين يتقابل في اليوم الثالث العراق وفلسطين، السعودية والكويت، وفي اليوم الرابع يلعب المنتخب الإماراتي أمام لبنان والبحرين أمام عمان.
وفي اليوم الخامس ٨ حزيران يتقابل السعودية والعراق، الكويت وفلسطين، فيما اليوم السادس ٩ حزيران حيث اختتام دور المجموعات يشهد مباراتي البحرين والإمارات، عُمان ولبنان.
وستخضع المنتخبات يوم ١٠ حزيران للراحة على أن تعود يوم ١١ الذي يليه لخوض مواجهات الدور قبل النهائي حيث يلتقي أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، وأول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، ليتأهل الفائزان للمباراة النهائية المقررة يوم ١٣ حزيران ٢٠٢٢.
وسيقوم اتحاد غرب آسيا لاحقاً بإصدار الجدول النهائي والرسمي للبطولة متضمناً مواعيد انطلاق المباريات ومكان إقامتها.
وكانت النسخة الثالثة من بطولة الصالات للرجال أقيمت عام ٢٠١٢ في إيران ووقتها شهدت فوز المنتخب المضيف باللقب على حساب الأردن الذي حل وصيفاً والعراق صاحب المركز الثالث، أما النسخة الثانية فقد أقيمت عام ٢٠٠٩ في الأردن وتوج المنتخب العراقي بلقبها مقابل حلول المنتخب الأردني ثانياً واللبناني ثالثاً.
وسبق واستضافت إيران النسخة الأولى عام ٢٠٠٧ وفازت كذلك باللقب، فيما حل المنتخبان اللبناني والعراقي ثانياً وثالثاً على التوالي.
*قرعة السيدات 
وفي قرعة السيدات استقر المنتخب السعودي مستضيف البطولة  – برعاية جاهز بالمجموعة الثانية بجوار عمان والكويت.
وبالمقابل شهدت المجموعة الأولى تواجد منتخبات فلسطين والعراق والبحرين والإمارات وذلك بحسب ما أسفرت عنه قرعة البطولة المقررة من ١٦ إلى ٢٤ حزيران/ يونيو ٢٠٢٢، في مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.
وسيكون افتتاح بطولة كرة الصالات الثالثة للسيدات – برعاية جاهز، يوم ١٦ حزيران بإقامة ثلاث مباريات تجمع الأولى، منتخبي العراق والبحرين، ثم يتواجه فلسطين والإمارات وبعد ذلك يلتقي منتخبا الكويت والسعودية.
ويوم ١٨ حزيران تقام ثلاث مباريات أيضاً بدءاً من لقاء عمان والكويت ثم الإمارات والعراق، ثم البحرين وفلسطين، كما يشهد يوم ٢٠ حزيران حيث اختتام دور المجموعات مواجهات بين البحرين والإمارات، فلسطين والعراق، السعودية وعمان.
وتقام يوم ٢٢ حزيران مباراتي الدور قبل النهائي حيث يلعب بطل المجموعة الأولى أمام ثاني المجموعة الثانية، ويلتقي بطل المجموعة الثانية مع ثاني الأولى.
وينتقل الفائزان من هاتين المباراتين إلى المشهد الختامي المقرر يوم ٢٤ حزيران، حيث يعقبه الإعلان عن صاحب لقب بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للصالات للسيدات – برعاية جاهز.
ويسبق ذلك في اليوم نفسه مباراة الخاسرين في قبل النهائي لتحديد المركزين الثالث والرابع.
وكانت آخر نسخة من بطولة كرة الصالات للسيدات، أقيمت قبل نحو ١٠ سنوات حين استضافت البحرين النسخة الثانية عام ٢٠١٢ ووقتها فاز المنتخب الإيراني باللقب مقابل حلول المنتخب الأردني ثانياً والبحريني ثالثاً، ووسط مشاركة ٧ منتخبات بشكل عام.
وأقيمت النسخة الأولى من البطولة عام ٢٠٠٨ في الأردن وشهدت أيضاً فوز المنتخب الإيراني باللقب فيما جاء المنتخب الأردني المضيف ثانياً والسوري ثالثاً.
نبذة عن جاهز
جاهز منصة سعودية متخصصة في توصيل طلبات المطاعم اون لاين.
ولأن معيارها الجودة حرصت جاهز على تقديم تجربة عميل مميزة، وتهتم بتوفير تجربة عميل مميزة من خلال تنوع المطاعم وسرعة التوصيل وخيارات الدفع والتطوير المستمر للخدمات المقدمة.
وتقدم جاهز الخدمة الأسهل والأسرع في الوصول إلى المطعم الذي تحب، كما من أبرز مميزات تطبيق جاهز سهولة الاستخدام وسهولة البحث عن مطاعم قريبة منك، وسهولة الطلب وتتبعه، وسرعة في تتبع حالة الطلب ووقت وصوله.
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
العلاقات الرياضية والإعلامية العربية نقل مباراة للفيصلي خارج ارضه وتغريمه 3000 دينار والوحدات 2750..."وثيقة" الهندي يتوج بذهبية الكرة الحديدية والخطيب ببرونزية القرص في بطولة تونس الدولية لألعاب القوى السوري أيمن الحكيم مدربا للحسين إربد الوحدات يتطلع لنقاط الصريح والجزيرة يلتقي السرحان في مواجهة متكافئة منتخب الناشئين يجتاز نظيره السوري ويبلغ نهائي غرب آسيا المنتخب النسوي يخسر أمام مستضيفه الروماني نصار ترعى اختتام دورة "فيفا" للحكمات الفيصلي يفسخ عقد موباكو بالتراضي خوري يطالب بالاستغناء عن مجموعة من اللاعبين... وسلامة: يجب شطب سياسة الاقصاء الحسين يقبل استقالة أبو طعيمة وأبو عبيد يشيد بالمدرب الوحدات يناقش اسباب الخسارة أمام الفيصلي سحب قرعة كأس الأردن والدرجة الثانية منتخب الناشئين يلتقي نظيره السوري في غرب آسيا غدا لماذا استقال جلال من تدريب البقعة ومن هو البديل ؟ عنانزة والمقابلة يفتتحان المشاركة الأردنية في بطولة تونس الدولية لألعاب القوى الحكم فيصل في كأس الاتحاد الآسيوي ديان يستقيل من تدريب فريق معان منتخب الناشئين يخسر أمام نظيره العراقي في غرب آسيا "مظهر" الفيصلي يعود بهيئة أبو عابد!