الوحدات يضرب موعدا مع الأهلي في نهائي كأس السلة

ستادكم نيوز -بلغ فريق الوحدات لكرة السلة اللقاء النهائي لكأس السلة اليوم الجمعة وذلك بعد فوزه عل نظيره  كفريوبا في نصف نهائي بطولة كأس الأردن بنتيجة 79-70 حيث سيلتقي الأهلي بالنهائي في الثاني من الشهر القادم .

الوحدات 79-70 كفريوبا
بحساسية مفرطة، لم ينهج الفريقين أي اسلوب هجومي مبكر، حيث اكتفا الوحدات وكفريوبا بفترة جس النبض، وسط سجل تهديفي ضعيف للغاية، كفريوبا سجل أولاً عبر متري بوشة ورد عليه الوحدات عبر يوسف أبو وزنة، لتمر خمس دقائق من عمر الربع الاول والنتيجة تشير إلى التعادل 4-4، بعدها كان محمود عابدين يسجل سلة للوحدات 6-4.
الوحدات وجه معاناة في الاختراق من تحت السلة ليستثمر قدرات محمود ماف بالتسديد من خارج القوس، وسط رقابة لصيقة على ابو حواس وحبش، ليمضي الفريق وسط دفاع شرس من قبل كفريوبا الذي سجل له متري بوشة ثلاثية ملاحقاً الوحدات بالتعادل 10-10.
ما بين شدٍ وجذب، كان اللقاء متكافئ بين الطرفين بالنتيجة 12-12 والأداء حيث بحث كفريوبا عن فرض إيقاعه الدفاعي المحكم على مهاجمي الوحدات وتحديداً تامر حبش وامين ابو حواس الذي خرج للإصابة فيم كان محمود عابدين ومحمود ماف يحاولون التسديد من خارج القوس ولكن بدون اي تركيز يذكر، الوحدات بحث بكافة الطرق لينهي الربع الأول متقدماً بفارق سلة 16-14.
الربع الثاني بدأه الوحدات بلاثية محمود عابدين، وتبعه زياد عليان بسلة ليتقدم الوحدات 21-14، فيما تكفل موسى بشير بمهمة اللم تحت السلة على أن يقود محمود عابدين الدفة الهجومية، وعلى المقابل لم يكن كفريوبا صيداً سهلاً للوحدات حيث عرف متري بوشة كيف يوزع ألعاب الفريق بالشكل المطلوب وتولى يزن الطويل وخالد ابو عبود مهمة الاختراق من تحت السلة، ليرد محمود ماف بثلاثية جميلة جعلت الوحدات يتقدم 26-20، وليضيف محمود عابدين سلة.
الوحدات في الربع الثاني كان الأفضل وتسيد الموقف بدخول أحمد حمارشة ونادر أحمد ليستع الفارق 34-24، و36-28 حيث نشط كفريوبا بتواجد غيث الفرج وخلدون ابو جبارة وخالد ابو عبود الذي سجل ثلاثية قلص الفارق إلى 3 نقاط، ولينتهي الربع الثاني بفارق نصف سلة للوحدات 38-37.
وفي الربع الثالث كان لاعبو الوحدات يتسابقون على انهاء الهجمة والتسجيل، لتضيع اكثر من فرصة محققة حتى وإن تقدم الوحدات 44-41، إلا أن كفريوبا كان نداً قوياً للوحدات واستطاع أن يكبح جماح عابدين وحمارشة من حلال الرقابة الدفاعية اللصيقة، ليرمي ماف ثلاثية لا ترد اعطت التقدم للوحدات 47-46، و50-48، تبعه أحمد حمارشة بثلاثية 53-48.
الهدير الهجومي للوحدات ارتفع قياساً بمستوى الأداء حتى مع خروج ابو حواس للإصابة إلا أن رفاقه عرفو كيف يجيرون النتيجة لمصلحتهم بالتقدم 60-53، ولينهو الربع الثالث لمصلحتهم بنتيجة 62-53.
وفي الربع الاخير ابحر الوحدات في سلة كفريوبا بكل اتزان محاولاً فرض كلمته بالرميات الثلاثية والتنويع من خياراته الهجومية متقدماً 66-60، ولكن كفريوبا رد بثلاثية يزن الطويل، إلا ان الوحدات كان عصياً على كفريوبا وتقدم 74-66 بحنكة الحمارشة وعابدين وجرأة الغزاوي وماف وصلابة أبو وزنة، لينهي الوحدات اللقاء بنتيجة 79-70

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
كأس العالم 2022 في قطر ومرحلة حبس الأنفاس محطات ومشاهد من كأس العالم تستحق التوقف عندها رابطة اللاعبين تنعى البطلة البارالمبية مها البرغوثي الحديد: الوحدات والفيصلي من أعمدة الرياضة الأردنية ولنفتح صفحة جديدة المغرب يحقق الحلم العربي اتحاد الكرة يبحث عن راع لبطولاته والوحدات يطلب تحديد المواعيد البرازيل.. كرة القدم على طبيعتها أجمل "اعذرينا يا انجلترا"! صعوبة ضبط مستوى اللاعبين في الموسم الكروي القادم لاعب الرمثا أبو الكاس يفوز بجائزة "أفكو" لأجمل هدف بالدوري الإعلامي لا يتحدث عن نفسه..محمد جميل عبد القادر قامة رياضية إعلامية مرموقة...صور كوريا الجنوبية "تقهر المستحيل" والأوروغواي تودع المونديال أبو عريضة يكتب...الجانب الانساني والاجتماعي لفعاليات كأس العالم 2022 مونديال العجائب! المانيا تودع كأس العالم ....تأهل اليابان وإسبانيا....جدول "اسود الأطلسي "يتجاوز كندا ويقف في الصدارة بجدارة دور المجموعات في كأس العالم مستويات متباينة وإثارة ستبدأ لاحقا الأهلي يتجاوز الأرثوذكسي ويتوج بلقب الكرة النسوية بهاء عبد الرحمن ينهي مشواره الاحترافي في ماليزيا بغياب البطل والوصيف...سحب قرعة كأس الأردن لكرة السيدات هل يحسم الأهلي لقب كرة السيدات ؟