الوحدات يضرب موعدا مع الأهلي في نهائي كأس السلة

ستادكم نيوز -بلغ فريق الوحدات لكرة السلة اللقاء النهائي لكأس السلة اليوم الجمعة وذلك بعد فوزه عل نظيره  كفريوبا في نصف نهائي بطولة كأس الأردن بنتيجة 79-70 حيث سيلتقي الأهلي بالنهائي في الثاني من الشهر القادم .

الوحدات 79-70 كفريوبا
بحساسية مفرطة، لم ينهج الفريقين أي اسلوب هجومي مبكر، حيث اكتفا الوحدات وكفريوبا بفترة جس النبض، وسط سجل تهديفي ضعيف للغاية، كفريوبا سجل أولاً عبر متري بوشة ورد عليه الوحدات عبر يوسف أبو وزنة، لتمر خمس دقائق من عمر الربع الاول والنتيجة تشير إلى التعادل 4-4، بعدها كان محمود عابدين يسجل سلة للوحدات 6-4.
الوحدات وجه معاناة في الاختراق من تحت السلة ليستثمر قدرات محمود ماف بالتسديد من خارج القوس، وسط رقابة لصيقة على ابو حواس وحبش، ليمضي الفريق وسط دفاع شرس من قبل كفريوبا الذي سجل له متري بوشة ثلاثية ملاحقاً الوحدات بالتعادل 10-10.
ما بين شدٍ وجذب، كان اللقاء متكافئ بين الطرفين بالنتيجة 12-12 والأداء حيث بحث كفريوبا عن فرض إيقاعه الدفاعي المحكم على مهاجمي الوحدات وتحديداً تامر حبش وامين ابو حواس الذي خرج للإصابة فيم كان محمود عابدين ومحمود ماف يحاولون التسديد من خارج القوس ولكن بدون اي تركيز يذكر، الوحدات بحث بكافة الطرق لينهي الربع الأول متقدماً بفارق سلة 16-14.
الربع الثاني بدأه الوحدات بلاثية محمود عابدين، وتبعه زياد عليان بسلة ليتقدم الوحدات 21-14، فيما تكفل موسى بشير بمهمة اللم تحت السلة على أن يقود محمود عابدين الدفة الهجومية، وعلى المقابل لم يكن كفريوبا صيداً سهلاً للوحدات حيث عرف متري بوشة كيف يوزع ألعاب الفريق بالشكل المطلوب وتولى يزن الطويل وخالد ابو عبود مهمة الاختراق من تحت السلة، ليرد محمود ماف بثلاثية جميلة جعلت الوحدات يتقدم 26-20، وليضيف محمود عابدين سلة.
الوحدات في الربع الثاني كان الأفضل وتسيد الموقف بدخول أحمد حمارشة ونادر أحمد ليستع الفارق 34-24، و36-28 حيث نشط كفريوبا بتواجد غيث الفرج وخلدون ابو جبارة وخالد ابو عبود الذي سجل ثلاثية قلص الفارق إلى 3 نقاط، ولينتهي الربع الثاني بفارق نصف سلة للوحدات 38-37.
وفي الربع الثالث كان لاعبو الوحدات يتسابقون على انهاء الهجمة والتسجيل، لتضيع اكثر من فرصة محققة حتى وإن تقدم الوحدات 44-41، إلا أن كفريوبا كان نداً قوياً للوحدات واستطاع أن يكبح جماح عابدين وحمارشة من حلال الرقابة الدفاعية اللصيقة، ليرمي ماف ثلاثية لا ترد اعطت التقدم للوحدات 47-46، و50-48، تبعه أحمد حمارشة بثلاثية 53-48.
الهدير الهجومي للوحدات ارتفع قياساً بمستوى الأداء حتى مع خروج ابو حواس للإصابة إلا أن رفاقه عرفو كيف يجيرون النتيجة لمصلحتهم بالتقدم 60-53، ولينهو الربع الثالث لمصلحتهم بنتيجة 62-53.
وفي الربع الاخير ابحر الوحدات في سلة كفريوبا بكل اتزان محاولاً فرض كلمته بالرميات الثلاثية والتنويع من خياراته الهجومية متقدماً 66-60، ولكن كفريوبا رد بثلاثية يزن الطويل، إلا ان الوحدات كان عصياً على كفريوبا وتقدم 74-66 بحنكة الحمارشة وعابدين وجرأة الغزاوي وماف وصلابة أبو وزنة، لينهي الوحدات اللقاء بنتيجة 79-70

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
برصيد شحيح .. الأردن يُنهي مشاركته في دورة ألعاب التضامن الإسلامي قونية ٢٠٢١ فريق الحسين يضم التونسي القاسمي لاعب الوحدات أبو طه يفوز بجائزة أجمل هدف في دوري المحترفين أندية المحترفين تبدأ مشوارها في كأس الأردن غدا الأهلي والسرحان في صدارة دوري المظاليم الأندية الصيفية المدرسية ختام بطولة الشطرنج المدرسية عبر الانترنت شرارة" يوقد شمعة أمل أردنية في تونس لاعبو السلط يرفضون التدريب احتجاجا لتأخر مستحقاتهم المالية مقابل مليون و200 دولار...."شرارة" يوقع للترجي التونسي النعيمات: مواجهة الأهلي مع السد القطريفي غاية الصعوبة انسحاب الإمارات...4 منتخبات تشارك في غرب آسيا النسوية بعمان  ( متاعب دوري المحترفين ) بين مزدوجين شباب الأردن يجدد الثقة بالجهاز الفني لفريق الكرة بقيادة البزور المحترف المالي أبوبكر ديارا...جديد الوحدات ستاد عمان الدولي الفيصلي يعبر شباب الأردن صوب الصدارة والعقبة يعمق جراح الجزيرة دراسة استطلاعية حول دور اكاديميات كرة القدم في تعديل السلوك الرمثا والصريح في تعادل مخيب للآمال عثمان القريني يكتب...الوحدات "مش"موجود .. !!