الفيصلي والوحدات في اللقاء المنتظر فايهما يحسم اللقاء 85 ويسجل الفوز 30 ؟

يحيى قطيشات

ستادكم نيوز -يبحث فريقا الفيصلي والوحدات عن تحقيق عن تحقيق الفوز رقم 30 في مبارياتهما ضمن منافسات الدوري، ويعد مواجهة السبت صعبة على الفريقين حيث يطمح الفيصلي الى تحقيق الفوز وتقليص الفارق الى 4 نقاط، ويسعى الوحدات الى الفوز ورفع الفارق الى 10 نفاط.

تاريخيا كان ظهور الفيصلي على صعيد الدوري عام 1944 وعلى الرغم من ذلك كان المواجهة الاولى بين القطبين في الموسم 1976، وحينها فاز الفيصلي 3-0، وما لبث الوحدات أن هبط الى الدرجة الثانية وغاب عن الموسم 1977، ثم صعد بسرعة في الموسم التالي، وليبدأ منذ العام 1980 صراعا كرويا مع الفيصلي على ألقاب البطولات، فسجل التاريخ حصول الفيصلي على 78 لقبا محليا، منها 34 بالدوري و 20 بكأس الأردن 17 بكأس الكؤوس و7 بالدرع، بالإضافة الى لقبين بكأس الاتحاد الآسيوي، بينما حصل الوحدات على 49 لقبا، منها 16 بالدوري و13 بكأس الكؤوس و10 بكأس الأردن 10 بالدرع.
واسفر آخر لقاء بين الفريقين على صعيد الدوري عن فوز الفيصلي بتتيجة 2_1 حيث سجل للفيصلي احمد العرسان والتونسي هشام السيفي الذي يلعب حاليا للوحدات وسجل للوحدات سعيد مرجان.

المواجهة رقم 85
ويحمل اللقاء المقبل بين الفريقين الرقم 85 حيث فاز الوحدات في 29 مباراة منها 13 ذهابا و16 إيابا، وسجل 78 هدفا منها 28 ذهابا و51 إيابا، بينما فاز الفيصلي في29 مباراة، منها 14 ذهابا 15إيابا، وسجل 74 هدفا منها 33 ذهابا و43 إيابا، وتعادل الفريقان 26 مرة منها 13 ذهابا و13 إيابا.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
النادي الدولي للإعلام الرياضي ينظم الملتقى الخامس في القاهرة وبن مراد يؤكد أهمية صقل الإعلاميين العمل التطوعي بصورته المتجددة الشبول يستقيل من تدريب فريق الديوانية العراقي احسان حداد يباشر تدريباته مع الشرطة وينتظر البطاقة الدولية كلوب يؤكد تراجع محمد صلاح الأمير علي يؤكد على ثقة "تنفيذية" غرب آسيا للمزيد من العمل حارس الفيصلي أبو ليلى ينضم للجبلين السعودي ريال مدريد يتغلب على أتلتيكو مدريد ويتأهل لكأس ملك اسبانيا "السلة" يخاطب الوحدات من اجل العودة للمشاركة في البطولة التأهلية الزعبي: كان بإمكان حمزة الدردور فسخ عقده وأبو جزر رفض البقاء وشلبية مستمر الوحدات يهاجم اتحاد الكرة..."التأديبية” أسد علي وفي الحرب نعامة الفيصلي ينجح بتجديد عقد العراقي مصطفى ناظم شلباية ابدى احترامه .. واتحاد الكرة تعامل بفوقية أل "أون لاين"..!! إنتخاب الأمير علي لرئاسة اتحاد غرب آسيا وعضوية اللجنة التنفيذية بالتزكية.....صور مانشستر يونايتد يهزم نوتنغهام فوريست برشلونة يعبر ريال سوسيداد ويتأهل لنهائي كأس ملك اسبانيا هكذا تدار تعاقدات الأندية اتحاد الكرة يواصل التصعيد ويستدعي شخصيات رياضية للتحقيق..صورة+ وثيقة انتخابات " تنفيذية " اتحاد غرب آسيا تجري غدا المنتخب النسوي يصعد تحضيراته للمشاركة في بطولة تركيا