الفيصلي رفيق البطولات….من هنا بدأت الحكاية….”صور”

كتب : كمال الروسان

ستادكم نيوز– ربما لم يدرك الكثير من جيل اليوم مسيرة فريق الفيصلي مع البطولات ، وقد لا يعلم البعض بأن الفيصلي هو أول من دشن هذه بطولة كأس الأردن بالعلامة الزرقاء، واذا كان يعلم هؤلاء فلربما لا يعرفون ادق التفاصيل.

فالبطولة انطلقت عام 1980 ، بمشاركة أندية الدرجة الممتازة ، وقد تأهل فريق الفيصلي للنهائي برفقة فريق البقعة الصاعد حديثا في ذلك الوقت لدوري الاضواء، وقد انتهى اللقاء بفوز فريق الفيصلي بنتجية 3-1 ، وقد افتتح رهوان الفيصلي إبراهيم مصطفى التسجيل ليعادله للبقعة صبر ناصر ، وبالمناسبة صبري سبق له اللعب مع الفيصلي قبل أن يعود للبقعة، وبقي التعادل مسيطرا على نتجية المباراة ليتم تمديدها على شوطين اضافيين ، وفي قبل أن يلجأ الحكم إلى ركلات الجزاء الترجيحية عاد ابراهيم مصطفى ليسجل الهدف الثاني في الشوط الاضافي الثاني وتبعه باسم مراد بهدف التعزيز الثالث.

وفي نهاية المباراة توج ولي العهد في ذلك الوقت سمو الأمير الحسن فريق الفيصلي بطلا لأول بطولة في كأس الأردن، حيث تسلك كابتن الفيصلي أحمد الروسان كأس الأردن من سموه.

وحضر اللقاء في ذلك الوقت وزير الشباب المرحوم معن أبو نوار ورئيس النادي الفيصلي مصطفى العدوان.

وبالتالي من هنا بدأت حكاية الفيصلي مع بطولة كأس الأردن، حيث ختمها يوم أمس بالنسخة 21 ، ليكون السباق بهذه البطولة وبعدد ألقابها بين بقية الأندية الأخرى.

وكان مدرب الفيصلي المرحوم محمد عوض ، وضم الفريق مجموعة من اللاعبين أمثال : ابراهيم مصطفى واحمد الروسان وباسم مراد والمرحوم خالد عوض وابراهيم الفاعوري والمرحوم فايز العبداللات والمرحوم زياد جميل وحسام سنقرط وميلاد عباسي وأنيس شفيق وحسن أمان ونعيم طهراوي وخالد سعيد والمرحوم محمد اليماني وعماد معين وسائد استيتية .

 

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الفيصلي يجدد عقد الرواشدة لموسم واحد تكامل صفوف "النشامى" بحضور المحترفين تأهبا لمواجهة نيوزلندا اتحاد الكرة يوقع اتفاقية رعاية لبطولاته بمليون ونصف المليون دينار اتحاد السلة يدرس طلب الوحدات الاستعانة بحكام اجانب ...ووقفة للجمهور ...(صور) سان جيرمان يهزم رانس ويقترب من الدوري الفرنسي مهرجان إعتزال الهداف التاريخي للوحدات المرحوم نصر قنديل ليفربول يطرق مرمى كريستال بالاس بالثلاثة برشلونة يتجاوز ألافيس ويقفز للمركز الخامس ريال مدريد يعادل إلتشي بالزفير الأخير تونس تتخطى نيجيريا وتضرب موعدا مع بوركينا فاسو "باجيو العرب".. أجمل ما في تونس وأمم إفريقيا الفيصلي يؤكد عدم وصوله أي طلب لاحتراف "صيصا" حارس الفيصلي الزعبي يوقع للحسين ولموسمين اصابات بالكورونا بفريق الوحدات والبرازيلي فييرا الأسبوع القادم أبو عابد يعود لشباب الأردن  كتاب  (أنا مارادونا ) عندما اعتقدوا أنني قزم ....!   (2-10) "الفيفا" يتجه لتحديد عدد اللاعبين المعارين بقرار قضائي...إقامة مباراة إنتر ميلان أمام بولونيا "النشامى" يستأنف تدريباته في دبي والصفوف تكتمل الأثنين "كورونا" يداهم منتخب الكرة الرديف