الفيصلي رفيق البطولات….من هنا بدأت الحكاية….”صور”

كتب : كمال الروسان

ستادكم نيوز– ربما لم يدرك الكثير من جيل اليوم مسيرة فريق الفيصلي مع البطولات ، وقد لا يعلم البعض بأن الفيصلي هو أول من دشن هذه بطولة كأس الأردن بالعلامة الزرقاء، واذا كان يعلم هؤلاء فلربما لا يعرفون ادق التفاصيل.

فالبطولة انطلقت عام 1980 ، بمشاركة أندية الدرجة الممتازة ، وقد تأهل فريق الفيصلي للنهائي برفقة فريق البقعة الصاعد حديثا في ذلك الوقت لدوري الاضواء، وقد انتهى اللقاء بفوز فريق الفيصلي بنتجية 3-1 ، وقد افتتح رهوان الفيصلي إبراهيم مصطفى التسجيل ليعادله للبقعة صبر ناصر ، وبالمناسبة صبري سبق له اللعب مع الفيصلي قبل أن يعود للبقعة، وبقي التعادل مسيطرا على نتجية المباراة ليتم تمديدها على شوطين اضافيين ، وفي قبل أن يلجأ الحكم إلى ركلات الجزاء الترجيحية عاد ابراهيم مصطفى ليسجل الهدف الثاني في الشوط الاضافي الثاني وتبعه باسم مراد بهدف التعزيز الثالث.

وفي نهاية المباراة توج ولي العهد في ذلك الوقت سمو الأمير الحسن فريق الفيصلي بطلا لأول بطولة في كأس الأردن، حيث تسلك كابتن الفيصلي أحمد الروسان كأس الأردن من سموه.

وحضر اللقاء في ذلك الوقت وزير الشباب المرحوم معن أبو نوار ورئيس النادي الفيصلي مصطفى العدوان.

وبالتالي من هنا بدأت حكاية الفيصلي مع بطولة كأس الأردن، حيث ختمها يوم أمس بالنسخة 21 ، ليكون السباق بهذه البطولة وبعدد ألقابها بين بقية الأندية الأخرى.

وكان مدرب الفيصلي المرحوم محمد عوض ، وضم الفريق مجموعة من اللاعبين أمثال : ابراهيم مصطفى واحمد الروسان وباسم مراد والمرحوم خالد عوض وابراهيم الفاعوري والمرحوم فايز العبداللات والمرحوم زياد جميل وحسام سنقرط وميلاد عباسي وأنيس شفيق وحسن أمان ونعيم طهراوي وخالد سعيد والمرحوم محمد اليماني وعماد معين وسائد استيتية .

 

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
العراقي عبد الأمير رئيساً لاتحاد غرب آسيا للشطرنج إتركوهم يشتغلون .. !!! الثقافة الرياضية تستثنى من مفردات الثقافة العربية هل "ترضخ" دائرة حكام الكرة لضغوطات الأندية ؟ سحب قرعة كأس الأردن في دور الـ 32 إنجازات ومستويات لافتة في بطولات الجوجيتسو والمصارعة والقتال أندية المحترفين تنضم لقرعة الدور الـ 32 من كأس الأردن.. غدا سحاب يعزز صفوفه بالمهاجم السنغالي ديمبا منتخب السلة يباشر تدريباته للمشاركة في تصفيات كأس العالم ليفربول يفلت من مصيدة فولهام شباب العقبة يهدد صدارة الوحدات بتعادل "مستحق" الرمثا يستعيد عافيته عن طريق شباب الأردن الفيصلي يعترض على التحكيم ويهدد من يتعرض لمسيرته الفيصلي يوضح مدى جاهزية لاعبيه المصابين للمباريات القادمة القريني يكتب....الفيصلي × سحاب 3 من "فم" .. الأسد !!! الزمالك يطرق مرمى الجونة بالاربعة ويبتعد بالصدارة الأهلي ينسحب ويكمل الموسم بالناشئين ويطالب بإقالة لجنة الحكام السوشال ميديا ومجمل اثارها على الرياضة الفيصلي يعبر سحاب بصعوبة الحسين إربد يتخلص من عقبة جاره الصريح بهدفين