السلط يزرع خماسية بمرمى الجزيرة ويقرب الوحدات من اللقب

ستادكم نيوز – يبدو أن فرصة الجزيرة بالمنافسة على لقب دوري المحترفين انتهت اليوم بخسارته القاسية أمام السلط وبنتيجة 0-5 ، في المباراة التي اقيمت على ستاد عمان الدولي ضمن الجولة 18 ، قدم خلالها الجزيرة أسوأ عروضه على الطلاق في هذا الموسم مقارنة مع المباريات السابقة، وهذا ما اتاح المجال أمام لفريق السلط لكي يصول ويجول ويفرض إيقاعه، وبهذه الخسارة للجزيرة يمهد السلط الطريق أمام الوحدات للاقتراب من اللقب أكثر من أي وقت مضى..

ولعل اهم أسباب الخسارة التي مني بها الجزيرة الخط الخلفي المترهل والذي تعددت به الفجوات  وبالاخص ميمنته التي أصبحت المصدر الرزق الحقيقي للسلطية، ولم تمض اكثر من 7 دقائق حتى كان المدافع جبر خطاب يجذب زعترة وهو في طريقه لمرمى نور بني عطية احتسب الحكم أحمد يعقوب ركلة جزاء نفذها سيروة بنجاح على يمين نور الهدف الأول، وهذا ادى إلى بعثرة أوراق الشياطين بصورة مبكرة .

وفي ظل الفجوات الدفاعية خرج نور لابعاد الكرة التي سرعان ما اعادها أبو خيزران للمرمى الخالي لتجد يد المدافع نور موافي يخرجها من حلق المرمى ويخرج معها بالبطاقة الحمراء ومنها سجل أبو خيزران الهدف الثاني بالدقيقة 27 ،

ولأن مدرب الجزيرة لم يفطن لترميم الميمنية فأسل من هناك محمد راتب وارسل كرة عرضية أمام المرمى قابلها زيد أبو عابد بباطن القدم مباشرة بالمرمى الهدف الثالث بالدقيقة 36.

واستهل الجزيرة الحصة الثانية بروح معنوية ضعسفة جدا في ظل الثلاثية التي مزقت شباكه بالاضافة إلى طرد موافي ، ورغم محاولاته تقليص الغلة إلا أن هشاشة الخط الخلفي صعب المهمة وبعد عدة فرص لزعترة (المشاغب) انفرد بنور وسدد محرزا الهدف الرابع بالدقيقة 78 ، وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل المهدور استثمر المدافع الليبي الترابي الكرة المرسلة من ركنية وسدد وسط الزحام مختتما المهرجان بالهدف الخامس.

وبهذه النتيجة يتجمد رصيد الجزيرة عند النقطة 35 ويصبح الفارق بينه وبين الوحدات (محتكر الصدارة) 9 نقاط ، في حين سكن السلط بالمركز الرابع برصيد 24 نقطة وهو نفس رصي الحسين ويتقدم السلط بفارق الاهداف.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
إتركوهم يشتغلون .. !!! الثقافة الرياضية تستثنى من مفردات الثقافة العربية هل "ترضخ" دائرة حكام الكرة لضغوطات الأندية ؟ سحب قرعة كأس الأردن في دور الـ 32 إنجازات ومستويات لافتة في بطولات الجوجيتسو والمصارعة والقتال أندية المحترفين تنضم لقرعة الدور الـ 32 من كأس الأردن.. غدا سحاب يعزز صفوفه بالمهاجم السنغالي ديمبا منتخب السلة يباشر تدريباته للمشاركة في تصفيات كأس العالم ليفربول يفلت من مصيدة فولهام شباب العقبة يهدد صدارة الوحدات بتعادل "مستحق" الرمثا يستعيد عافيته عن طريق شباب الأردن الفيصلي يعترض على التحكيم ويهدد من يتعرض لمسيرته الفيصلي يوضح مدى جاهزية لاعبيه المصابين للمباريات القادمة القريني يكتب....الفيصلي × سحاب 3 من "فم" .. الأسد !!! الزمالك يطرق مرمى الجونة بالاربعة ويبتعد بالصدارة الأهلي ينسحب ويكمل الموسم بالناشئين ويطالب بإقالة لجنة الحكام السوشال ميديا ومجمل اثارها على الرياضة الفيصلي يعبر سحاب بصعوبة الحسين إربد يتخلص من عقبة جاره الصريح بهدفين أخلاق رونالدو.. و"أسوأ قرار"!