السلط يزرع خماسية بمرمى الجزيرة ويقرب الوحدات من اللقب

ستادكم نيوز – يبدو أن فرصة الجزيرة بالمنافسة على لقب دوري المحترفين انتهت اليوم بخسارته القاسية أمام السلط وبنتيجة 0-5 ، في المباراة التي اقيمت على ستاد عمان الدولي ضمن الجولة 18 ، قدم خلالها الجزيرة أسوأ عروضه على الطلاق في هذا الموسم مقارنة مع المباريات السابقة، وهذا ما اتاح المجال أمام لفريق السلط لكي يصول ويجول ويفرض إيقاعه، وبهذه الخسارة للجزيرة يمهد السلط الطريق أمام الوحدات للاقتراب من اللقب أكثر من أي وقت مضى..

ولعل اهم أسباب الخسارة التي مني بها الجزيرة الخط الخلفي المترهل والذي تعددت به الفجوات  وبالاخص ميمنته التي أصبحت المصدر الرزق الحقيقي للسلطية، ولم تمض اكثر من 7 دقائق حتى كان المدافع جبر خطاب يجذب زعترة وهو في طريقه لمرمى نور بني عطية احتسب الحكم أحمد يعقوب ركلة جزاء نفذها سيروة بنجاح على يمين نور الهدف الأول، وهذا ادى إلى بعثرة أوراق الشياطين بصورة مبكرة .

وفي ظل الفجوات الدفاعية خرج نور لابعاد الكرة التي سرعان ما اعادها أبو خيزران للمرمى الخالي لتجد يد المدافع نور موافي يخرجها من حلق المرمى ويخرج معها بالبطاقة الحمراء ومنها سجل أبو خيزران الهدف الثاني بالدقيقة 27 ،

ولأن مدرب الجزيرة لم يفطن لترميم الميمنية فأسل من هناك محمد راتب وارسل كرة عرضية أمام المرمى قابلها زيد أبو عابد بباطن القدم مباشرة بالمرمى الهدف الثالث بالدقيقة 36.

واستهل الجزيرة الحصة الثانية بروح معنوية ضعسفة جدا في ظل الثلاثية التي مزقت شباكه بالاضافة إلى طرد موافي ، ورغم محاولاته تقليص الغلة إلا أن هشاشة الخط الخلفي صعب المهمة وبعد عدة فرص لزعترة (المشاغب) انفرد بنور وسدد محرزا الهدف الرابع بالدقيقة 78 ، وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل المهدور استثمر المدافع الليبي الترابي الكرة المرسلة من ركنية وسدد وسط الزحام مختتما المهرجان بالهدف الخامس.

وبهذه النتيجة يتجمد رصيد الجزيرة عند النقطة 35 ويصبح الفارق بينه وبين الوحدات (محتكر الصدارة) 9 نقاط ، في حين سكن السلط بالمركز الرابع برصيد 24 نقطة وهو نفس رصي الحسين ويتقدم السلط بفارق الاهداف.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
فرنسا تتأهل .....ميسي: "نشعر براحة البال بعد أن عادت الأمور بين أيدينا من جديد" ردا على تصريحاته...الوحدات : حديث طارق خطاب يفتقد للموضوعية المنتخب السعودي يخسر أمام نظيره البولندي مهام آسيوية للحكام والمقيمين معلش" .. قطر !!! إعتراف حدث هذا ....حكام المونديال البرازيل تطوي عناد صربيا بهدفين إدارة الوحدات تزور النادي الفيصلي لتقديم التهنئة أسود الكاميرون يسقطون في الفخ السويسري أبو عريضة يكتب...الحكام العرب سفراء فوق العادة في المونديال منتخب طائرة السيدات يخسر أمام لبنان ويحل ثانيا شعر "بالخيانة" في مانشستر....أين سيذهب رونالدو؟ صقور السعودية يحبطون مخطط ميسي ورفاقه اللاعب والمدرب السابق الحاج حميد في ذمة الله “عبقرية” الأندية في مواجهة موسم صعب منتخب ويلز "الافضل" يعادل نظيره الأمريكي المنتخب الأولمبي يباشر تدريباته بقيادة أبو زمع وحضور حمد السنغال لا تستحق الخسارة أمام هولندا لماذا ارجأ الفيصلي توزيع المناصب بين الاعضاء ؟