التصفيات الآسيوية المزدوجة تستأنف العام القادم

ستادكم نيوز -صادقت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على مواعيد مباريات التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، وذلك خلال الاجتماع الثاني للدورة 2019-2023 الذي عقدته اللجنة اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور تراك ووك توان، عبر تقنية فيديو الاتصال.

واتفقت اللجنة على استكمال جميع مباريات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية بحلول 15 حزيران/يونيو، حيث تقام مباريات الجولتين السابعة والثامنة في شهر آذار/مارس، والجولتين التاسعة والعاشرة في حزيران/يوينو 2021، على أن تنطلق مباريات الدور النهائي في شهر أيلول/سبتمبر 2021.

واتفقت اللجنة على أنه بعد التنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن مباريات الدور الثالث المكونة من 10 جولات سوف تستكمل بحلول نهاية شهر آذار/مارس 2022، على أن تقام مباريات الملحق الآسيوي والملحق العالمي في شهري أيار/مايو وحزيران/يونيو 2022، حيث ستقام مواجهة الملحق الآسيوي من مباراة واحدة.

واعتمدت اللجنة عملية تقديم طلبات استضافة نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022، حيث كان من المقرر أن تقام البطولة عام 2022 في الصين كجزء من الاستعداد لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2023، ولكن الاتحاد الصيني لكرة القدم قام بإعلام الاتحاد الآسيوي بعدم رغبته في تنظيم البطولة.

واتفق أعضاء اللجنة على إعادة فتح باب تقديم طلبات استضافة كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 و2024 في منطقة غرب آسيا، على أن يتم الترتيب كي تكون نسخة عام 2026 جزءاً من الاستعداد لإقامة كأس آسيا 2027.

وستكون الأولوية في النسخة المستقبلية من بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً في السنوات التي لا تكون جزءاً من التصفيات الأولمبية، لتقام بالدول التي سوف تستضيف نهائيات كأس آسيا. وقررت لجنة المسابقات إعادة بحث مواعيد كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022.

وخلال الاجتماع تقدم رئيس اللجنة الدكتور تران بالشكر إلى الاتحاد القطري لكرة القدم والسلطات القطرية، وكذلك الإدارة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على التنظيم الناجح لمنافسات دوري أبطال آسيا 2020 في منطقة الغرب خلال شهري أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر، وكذلك الاستعداد الجاري لإقامة منافسات منطقة الشرق اعتباراً من الأسبوع القادم.

وقال الدكتور تران: استكملنا بنجاح منافسات دوري أبطال آسيا في منطقة الغرب، وفي غضون بضعة أيام سوف تنطلق المنافسة لمنطقة الشرق، نتقدم بعميق الشكر إلى الاتحاد القطري لكرة القدم والحكومة القطرية وكذلك نقدم التهنئة للإدارة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وأضاف: لقد قاموا بعمل رائع، وأنا واثق أنه سيتم البناء على الخبرات التي تحققت من أجل تنظيم منافسات مميزة، بما في ذلك النهائي الذي يقام يوم 19 كانون الأول/ديسمبر، وطوال الوقت كان صحة وسلامة جميع اللاعبين والمسؤولين على قمة أولوياتنا.

ووافقت اللجنة على ترشيح أعضاء اللجنة الفرعية لكوفيد-19 في مباريات الشرق، بعد النجاح الكبير في إصدار القرارات الذي قامت به اللجنة الفرعية خلال منافسات منطقة الغرب.

وسوف يترأس الدكتور تران اللجنة الفرعية، حيث تقوم هذه اللجنة باتخاذ القرارات الطارئة وفق تعليمات دوري أبطال آسيا 2020 والقواعد الخاصة بدوري أبطال آسيا في ظل جائحة كوفيد-19.

وصادقت اللجنة على تعليمات دوري أبطال آسيا 2021 وكأس الاتحاد الآسيوي 2021، وكذلك صادقت على روزنامة بطولات عام 2021، وقررت اللجنة أيضاً إجراء المزيد من المشاورات مع كافة أطراف اللعبة خلال الأيام المقبلة حول مواعيد ونظام دوري أبطال آسيا 2021.

وقررت اللجنة تحديد الموعد الجديد لبطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً التي تقام في أوزبكستان، حيث ستجري مباريات البطولة خلال الفترة من 3-20 آذار/مارس 2021، وتم أيضاً الموافقة على تغيير معايير أهلية اللاعبين للمشاركة في بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً في البحرين، بحيث يتم السماح للاعبين من مواليد تاريخ 1 كانون الثاني/يناير 2004 أو بعد هذا التاريخ من أجل المشاركة في البطولة، وسيتم لاحقاً تحديد مواعيد إقامة البطولة التي تأجلت من عام 2020.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بطولة السعودية المفتوحة للجولف ضمن الجولة الآسيوية رسمياً...كبار لاعبي آسيا ينافسون أبطال السعودية ا... الوحدات يتجاوز معان بصعوبة وبعيدا عن مستواه الحسين يعبر السرحان ويواصل صدارته لدوري المحترفين الإثارة والحماس تتواصل بـ BRAVE CF 79 ضمن أسبوع بريف الدولي للقتال البحرين ٢٠٢٣ تسمية حكام الأسبوع التاسع من دوري المحترفين الجولة التاسعة من دوري المحترفين تنطلق غدا المنتخب النسوي يجدد فوزه على أبو ظبي ويختتم معسكره التدريبي أسبوع بريف الدولي للقتال - البحرين 2023.. كوبانيشبيك يحتفظ بلقبه في الوزن الخفيف بـ BRAVE CF 77 الصريح يستعيد صدارة دوري "المظاليم" أرسنال يوسع الفارق النقطي في صدارة الدوري الإنجليزي بفوزه على لوتون تاون برشلونة يتخطى أتليتيكو مدريد بصعوبة الأمير الحسين بن عبدالله يطمئن على الشناينة إدارة الوحدات تزور لاعب الفيصلي الشناينة يغيب لنهاية الموسم...عملية ناجحة للشناينة دكتور أبو عريضة يكتب...رسالة من هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية الاردنية الى رواد الرياضة الفلسط... جدة تستضيف الجولة العالمية لكرة السلة 3×3 الفيصلي يزيل غبار الترهل وينقلب على الشارقة في الرمق الأخير اخفاق أردني ...سوريا ولبنان إلى نهائي بطولة الواعدات لفرب آسيا غداً انطلاق فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال 2023 تعادل منتخب الناشئين وضيفه العراقي وديا بالكرة