الاستعانة بـ”فيفا” لحسم مشاركة الصيفي مع القادسية

ستادكم نيوز-أرسل مجلس إدارة اتحاد الكرة الكويتي كتاباً إلى نظيره الدولي (الفيفا) أمس، للاستئناس برأيه، فيما يخص الاحتجاج الذي قدمه نادي السالمية على مشاركة اللاعب الأردني عدي الصيفي مع القادسية في المباراة التي جمعتهما الجمعة الماضي، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة لدوري الدرجة الممتازة، وحسمها القادسية لمصلحته بالفوز بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

وكان السالمية طالب بتخسير القادسية واعتباره فائزا بثلاثة اهداف دون رد، معتبرا ان مشاركة الصيفي غير قانونية، إذ انتهى عقده في 31 مايو الماضي، وبالتالي كان يتعين على مجلس إدارة القادسية إرسال صورة من تمديد عقده إلى اتحاد الكرة، بناء على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم، نظرا للظروف بسبب جائحة كورونا.

وبناء على ذلك اوصت لجنة المسابقات الاتحاد بارسال الكتاب إلى الاتحاد الدولي عقب الاجتماع الذي عقدته مساء امس الاول، متضمنا جميع الملابسات فيما يخص هذه الواقعة، من اجل ابداء رأيه، ومن ثم تعقد اللجنة اجتماعا اخر فور وصول رد “الفيفا”، لاتخاذ قرارها النهائي، ورفعه إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة لاعتماده، سواء بقلب النتيجة واعتبار السالمية فائزا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، او اعتماد النتيجة كما هي بفوز القادسية بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

واشارت المصادر، فإن إدارياً بنادي القادسية أرسل في وقت سابق صورة من العقد لأحد مسؤولي الاتحاد عبر الهاتف عن طريق “واتساب”، مما دفع من تسلم الكتاب إلى مطالبة الادارة بإرسال الصورة عبر الفاكس او البريد الالكتروني للاتحاد، نظرا لان المكاتبات الهاتفية لا يعتد بها قانونيا.

وتشير مصادر أخرى الى خلافات مالية بين الصيفي والقادسية ادت الى تأخر توقيع الاخير على عقده الجديد مع النادي لما قبل بداية المباراة بدقائق، ليقوم بعد ذلك النادي بإرسال صورة العقد عبر الفاكس والايميل في الدقيقة 30 من زمن اللقاء تقريباً اي بعد بداية المباراة رسمياً ومشاركة الصيفي.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
رابطة اللاعبين تبارك حفل زفاف سمو ولي العهد البدور والرجوب في وداع بعثة الفيصلي .. والمكبر يتأهل لمواجهة الوحدات في النهائي هل يؤجل اتحاد الكرة كلاسيكو درع المئوية..؟!! صالح الراشد يكتب...بعثة الفيصلي تغادر فلسطين والدموع في عينيها مدينة الخليل تحتضن الفيصلي والوحدات والبطولة ستستكمل حوامد: قدمنا مقترح للاتحاد الفلسطيني باعتبار الفيصلي متأهلا للمباراة النهائية الفيصلي يؤكد على قراره بالتوقف عن المشاركة ببطولة القدس والكرامة وعودة البعثة صالح الراشد يكتب....علموهم أن القدس والكرامة عينان في رأس الأمة الفيصلي يبحث مصير استمراره بالمشاركة في بطولة القدس والكرامة حوامدة: الوحدات ليس طرفا بالمشكلة وسنكمل المشوار ببطولة القدس والكرامة الفيصلي يرفض الاستمرار بالمشاركة في بطولة القدس والكرامة ويعود إلى عمان غدا مهزلة للكرة الأردنية بفلسطين ....الفيصلي ينسحب أمام الوحدات ببطولة القدس والكرامة رسميا...مرضي يوقع على كشوفات الحسين إربد منتخبنا تحت ٢٣ عاماً إلى جانب العراق والإمارات في قرعة غرب آسيا بدء العد التنازلي للنسخة 14 من بطولة النادي الوطني الدولية لكرة الطاولة البارالمبية صالح الراشد يكتب...القدس والكرامة" .. شراكة دائمة كُتبت بالعشق والدم بمشاركة 9 منتخبات...قرعة النسخة الرابعة من بطولة تحت ٢٣ عاماً تسحب.. غدا مدب الوحدات: قمة القطبين في فلسطين من أجل تقديم صورة مشرفة للبطولة أبو عابد يؤكد على اهمية المشاركة ببطولة القدس والكرامة والخروج بمكتسبات فنية اغلاق باب التسجيل في سباق الضاحية لرابطة اللاعبين