الاستعانة بـ”فيفا” لحسم مشاركة الصيفي مع القادسية

ستادكم نيوز-أرسل مجلس إدارة اتحاد الكرة الكويتي كتاباً إلى نظيره الدولي (الفيفا) أمس، للاستئناس برأيه، فيما يخص الاحتجاج الذي قدمه نادي السالمية على مشاركة اللاعب الأردني عدي الصيفي مع القادسية في المباراة التي جمعتهما الجمعة الماضي، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة لدوري الدرجة الممتازة، وحسمها القادسية لمصلحته بالفوز بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

وكان السالمية طالب بتخسير القادسية واعتباره فائزا بثلاثة اهداف دون رد، معتبرا ان مشاركة الصيفي غير قانونية، إذ انتهى عقده في 31 مايو الماضي، وبالتالي كان يتعين على مجلس إدارة القادسية إرسال صورة من تمديد عقده إلى اتحاد الكرة، بناء على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم، نظرا للظروف بسبب جائحة كورونا.

وبناء على ذلك اوصت لجنة المسابقات الاتحاد بارسال الكتاب إلى الاتحاد الدولي عقب الاجتماع الذي عقدته مساء امس الاول، متضمنا جميع الملابسات فيما يخص هذه الواقعة، من اجل ابداء رأيه، ومن ثم تعقد اللجنة اجتماعا اخر فور وصول رد “الفيفا”، لاتخاذ قرارها النهائي، ورفعه إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة لاعتماده، سواء بقلب النتيجة واعتبار السالمية فائزا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، او اعتماد النتيجة كما هي بفوز القادسية بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

واشارت المصادر، فإن إدارياً بنادي القادسية أرسل في وقت سابق صورة من العقد لأحد مسؤولي الاتحاد عبر الهاتف عن طريق “واتساب”، مما دفع من تسلم الكتاب إلى مطالبة الادارة بإرسال الصورة عبر الفاكس او البريد الالكتروني للاتحاد، نظرا لان المكاتبات الهاتفية لا يعتد بها قانونيا.

وتشير مصادر أخرى الى خلافات مالية بين الصيفي والقادسية ادت الى تأخر توقيع الاخير على عقده الجديد مع النادي لما قبل بداية المباراة بدقائق، ليقوم بعد ذلك النادي بإرسال صورة العقد عبر الفاكس والايميل في الدقيقة 30 من زمن اللقاء تقريباً اي بعد بداية المباراة رسمياً ومشاركة الصيفي.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
مبادرة شبابية لتعزيز التقارب بين الفيصلي والوحدات وإزالة الاحتقان إدارة الوحدات توافق على إعارة أبو طه لنادي KAA GENT البلجيكي انتخابات المكتب التنفيذي الآسيوي ومجلس فيفا وملف الفائز باستضافة كأس آسيا 2027 غدا نجوم العالم يظهرون في بطولة الأردن الدولية بكرة الطاولة هل يعود قطيشات لممارسة نشاطه في الفيصلي؟ العوضات وسمير وعصام في الدوري الكويتي والاستغناء عن الصيفي كسب القضية بالمحكمة..اتحاد الكرة يرفض عودة أحد موظفيه ويطلب منه الجلوس في منزله سان جيرمان يفرط بالفوز ويتعادل مع رانس شقم يتهم "مؤقتة السلة" بالإقصاء ويرفض خوض الانتخابات البزور مدربا لفريق الرمثا الراشد يكتب...فشل الكرة الاردنية بعنوان .. "عيش اللحظة وابكي على الأطلال"..!! وفد الاتحاد الدولي يصل عمان للإشراف على بطولة الأردن الدولية بكرة الطاولة الإستفادة من التعمري .. !!! لماذا رفض الوحدات تلبية رغبة اتحاد السلة والعودة للمشاركة ؟ ريال مدريد يتعثر أمام سوسيداد ويخرج بنقطة منتخب الشباب يتعادل مع نظيره العراقي وديا بحضور الأمير مرعد ووزير الشباب..لقاء (لمسة الوفاء) للبطلة الراحلة مها البرغوثي يبرز إنجازاتها وتضحيا... أولمبيك مرسيليا الفرنسي يتعاقد مع النجم المغربي أوناحي برشلونة يعبر جيرونا ويتوج ويتسيد لقب بطل الشتاء اتحاد كرة القدم يصدر مواعيد بطولاته الجديدة