اتحاد كرة السلة يتجه لتأجيل بطولة كأس الأردن

ستادكم نيوز – اصدر اتحاد كرة السلة اليوم الاحد بيانا اوضح فيه موقفه من استمرارية بطولاته في ظل تفشي فيروس كورونا، وبعد أن قرر تأجيل بطولات الفئات العمرية بات قريبا من تأجيل بطولة كأس الأردن وإقامته خلال بطولة الدوري ، وتاليا ما جاء في االبيان الصادر عن الاتحاد والذي تم نشره على موقعه الرسمي:

اتخذنا القرار بتجميد بطولات الفئات العمرية لمدة 14 يوماً بدءاً من يوم غد. قمنا بكل الاجراءات المطلوبة واتباع البروتوكولات الصحية حرفياً، ومع أننا علانية نقف ضد كل أشكال الإغلاق الإجباري إلاّ أننا ايضاً لا يمكننا أن نعوّل على تجاوب الأطفال بعدم مخالطة غيرهم خلال مدة الدوري كما انه لا يمكننا أن نلقي على كاهل الأهالي كلَّ او جزءاً من التوتر الذي نعيشه يومياً بخصوص وجود حالات بين اللاعبين. سلامة وصحّة اللاعبين واللاعبات أولويتنا ونعتبر أن من مسؤوليتنا ايضاً تجنّب احتمال الإصابة لكبار السن او الأكثر عرضة للخطر الذين يخالطون لاعبينا ولو كان الاحتمال بسيطاً، سنتوقف الى أن يستتب الوضع او أن نسمع من المسؤولين قرارات جديدة. سندرس دمج بطولة كأس الأردن خلال أيام الدوري الممتاز في الأيام المقبلة وعليه فقد نتوقّف عن بطولة الكأس مؤقتاً ايضاً.
نافذة تصفيات آسيا ستتم وفق اجراءات الفقاعة المعزولة لكن سيبقى أمر الاستضافة رهناً بالإجراءات الحكومية المتوقعة ووضع الحدود والمطارات، الاغلب أننا سنتّجه الى فحص لاعبي المنتخب الوطني جميعاً ودعوتهم الى الحجر في الفندق والتدريبات في الملعب قبل مدّة من التصفيات ضماناً لجاهزية صفوف الصقور.
جمّدنا نشاطنا في شهر آذار ونأسف اليوم لاتخاذنا هذا القرار بالتوقف المؤقت والتقييم الدوري، إلاّ أن مراقبتنا الحثيثة للأوضاع الحالية والاستماع الى صوت الأهالي القلقين يبرر هذا القرار.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار