اتحاد غرب آسيا لكرة القدم يسعى لتنظيم بطولة شاطئية سنوية

ستادكم نيوز -ستشهد كرة القدم الشاطئية في منطقة غرب آسيا حقبة جديدة بعد إجتماع رفيع المستوى عقد بين اتحاد غرب آسيا لكرة القدم والمنظمة العالمية لكرة القدم الشاطئية والإتحادات الأهلية في الإقليم.

وأعلن الأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم أن الاتحاد يسعى بالتعاون مع المنظمة العالمية لكرة القدم الشاطئية لتنظيم بطولة للكرة الشاطئية في منطقة غرب آسيا بشكل سنوي.

وكشف السالم عن هذا التوجه خلال اجتماع عقده الاتحاد يوم الأحد الماضي مع مسؤولي قطاع كرة القدم الشاطئية في الاتحادات الأهلية، وبحضور كل من رئيس المنظمة العالمية لكرة القدم الشاطئية جوان كوسكو ونائب الرئيس غابينو ريناليس ومدير الفعاليات في المنظمة جوزيب بونست.

وأوضح أن الاتحاد يتطلع ابتداءً من هذا العام لتنظيم بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للكرة الشاطئية بعد النسخة الاولى والتي أقيمت في إيران عام 2013، وجرى الاتفاق على أن يتم تحديد البلد المستضيف وموعد البطولة لاحقاً وبعد التواصل مع الاتحادات، مع اقتراح دعوة فريق أو فريقين من خارج منطقة غرب آسيا للمشاركة بها، وبحيث يعتمد ذلك على عدد الفرق، وبالتزامن مع البدء بتنظيم ورش عمل خاصة بكرة القدم الشاطئية

وأشار السالم أن الاتحاد وضمن خطته على المدى البعيد يسعى بالإضافة إلى ذلك للتباحث مع الاتحاد الآسيوي لتصبح بطولته هي المعتمدة والمؤهلة لنهائيات آسيا.

وعرض الأمين العام خلال الاجتماع تفاصيل الاتفاقية الموقعة بين الاتحاد والمنظمة العالمية لكرة القدم الشاطئية، والتي تمتد إلى ٣ سنوات، وما تضمنته من بنود وخطط لتفعيل هذا القطاع في الإقليم، وأكد أن الاتفاقية ستعزز الجهود التي ستبذل في سبيل رفع مستوى الإهتمام بكرة القدم الشاطئية قياساً بما تملكه المنظمة من خبرات رائدة في هذا المجال عبر إشرافها وتنظيمها للعديد من النشاطات والأحداث والبطولات الكبيرة.

ونوه السالم أن الاتفاقية توفر فرص للمنافسة على أعلى المستويات للفرق في المنطقة، وتدعم تنظيم اللعبة بشكل منتظم في منطقة غرب آسيا، بالتزامن مع تنفيذ مشاريع تطويرية مختلفة، وخلق فرص للاعبين والحكام والكوادر والمدربين في هذا المجال، كما أنها ستتيح دعوة فريق من منطقة غرب آسيا للمشاركة بالبطولات الدولية التي تنظمها المنظمة العالمية لكرة القدم الشاطئية.

ومن جانبه، أكد جوان كوسكو أن المنظمة العالمية لكرة القدم الشاطئية متحفزة جداً للعمل على تطوير اللعبة في إقليم غرب آسيا من خلال تنظيم البطولات المختلفة والنشاطات الإدارية الهادفة لخدمة الاتحادات، إلى جانب التنسيق مع اتحاد غرب آسيا لإعداد خطط وبرامج تطويرية شمولية وتقديم المعرفة والدعم للاتحادات الأعضاء بما يتعلق بتطوير أو تأسيس دوري محلي أو تأسيس منتخبات نسوية بالمنطقة وغيرها من الاستشارات الفنية الخاصة باللعبة.

بدورهم، اتفق ممثلو الاتحادات الأهلية على أهمية التركيز على كرة القدم الشاطئية وتكثيف نشاطها أكثر في الإقليم، باعتبارها أحد القطاعات التي تتطلب توسيعها وإيجاد زخم لها وكونها جاذبة وفي تصاعد مستمر، وعرضوا إلى جانب ذلك كافة العوائق التي كانت تحول دون إيلائها الاهتمام المطلوب، ووضعوا اتحاد غرب آسيا أمام العديد من المطالب والمقترحات التي تسهم بخلق مزيد من الفرص لتطويرها، ما ينعكس بشكل إيجابي على الاتحادات الأهلية نفسها والإقليم بشكل عام.

وبهذا الشأن أكد السالم أن اتحاد غرب آسيا سيكون داعماً رئيسياً لأية توجهات وخطط من شأنها المساهمة بتطوير كرة القدم الشاطئية وأشار إلى أهمية استمرار التواصل والتنسيق المشترك بينه وبين الاتحادات الأهلية والعمل بما يحقق المصالح العامة.

ومن جانبه أكد جوان كوسكو أن المنظمة العالمية لكرة القدم الشاطئية متحفزة جداً للعمل على تطوير اللعبة في إقليم غرب آسيا من خلال تنظيم البطولات المختلفة والنشاطات الإدارية الهادفة لخدمة الاتحادات الأعضاء، إلى جانب التنسيق مع اتحاد غرب آسيا لإعداد خطط وبرامج تطويرية شمولية وتقديم المعرفة والدعم للاتحادات الأعضاء بما يتعلق بتطوير او تأسيس دوري محلي أو تأسيس منتخبات نسوية بالمنطقة وغيرها من الاستشارات الفنية الخاصة باللعبة.

وحضر الاجتماع إلى جانب ممثلي المنظمة العالمية لكرة القدم الشاطئية كل من: محمد عاشور من الاتحاد البحريني، صبحي عبد النبي رئيس لجنة كرة القدم الشاطئية في الاتحاد العراقي، عبدالمحسن المعمر مدير المنتخب السعودي لكرة القدم الشاطئية، د. محمد بو عباس عضو لجنة الصالات والشاطئية في الاتحاد الكويتي، واهرام بارسوميان رئيس لجنة كرة القدم الشاطئية في الاتحاد اللبناني، طالب هلال رئيس قسم كرة القدم الشاطئية في الاتحاد العماني، صلاح أبو العطا رئيس لجنة الكرة الشاطئية في الاتحاد الفلسطيني، عبدالعزيز الأنصاري مسؤول الكرة الشاطئية في الاتحاد القطري، ياسر البرادعي مدير قسم الصالات والشاطئية في الاتحاد السوري، علي البدواوي رئيس لجنة كرة القدم الشاطئية في الاتحاد الإماراتي، ومحمد السياري من الاتحاد اليمني.

إلغاء بطولة كأس آسيا في تايلاند

من جهة أخرى، وبعد التواصل مع الاتحادات الأهلية في المنطقة، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن بطولة كأس آسيا لكرة القدم الشاطئية لن تقام في العام 2021، وبالتالي، فإن الاتحاد الآسيوي سيسمّي الفرق التي ستشارك في كأس العالم لكرة القدم الشاطئية 2021 خلال الأشهر المقبلة حسب التعليمات وقواعد الاتحاد الدولية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
مبادرة شبابية لتعزيز التقارب بين الفيصلي والوحدات وإزالة الاحتقان إدارة الوحدات توافق على إعارة أبو طه لنادي KAA GENT البلجيكي انتخابات المكتب التنفيذي الآسيوي ومجلس فيفا وملف الفائز باستضافة كأس آسيا 2027 غدا نجوم العالم يظهرون في بطولة الأردن الدولية بكرة الطاولة هل يعود قطيشات لممارسة نشاطه في الفيصلي؟ العوضات وسمير وعصام في الدوري الكويتي والاستغناء عن الصيفي كسب القضية بالمحكمة..اتحاد الكرة يرفض عودة أحد موظفيه ويطلب منه الجلوس في منزله سان جيرمان يفرط بالفوز ويتعادل مع رانس شقم يتهم "مؤقتة السلة" بالإقصاء ويرفض خوض الانتخابات البزور مدربا لفريق الرمثا الراشد يكتب...فشل الكرة الاردنية بعنوان .. "عيش اللحظة وابكي على الأطلال"..!! وفد الاتحاد الدولي يصل عمان للإشراف على بطولة الأردن الدولية بكرة الطاولة الإستفادة من التعمري .. !!! لماذا رفض الوحدات تلبية رغبة اتحاد السلة والعودة للمشاركة ؟ ريال مدريد يتعثر أمام سوسيداد ويخرج بنقطة منتخب الشباب يتعادل مع نظيره العراقي وديا بحضور الأمير مرعد ووزير الشباب..لقاء (لمسة الوفاء) للبطلة الراحلة مها البرغوثي يبرز إنجازاتها وتضحيا... أولمبيك مرسيليا الفرنسي يتعاقد مع النجم المغربي أوناحي برشلونة يعبر جيرونا ويتوج ويتسيد لقب بطل الشتاء اتحاد كرة القدم يصدر مواعيد بطولاته الجديدة