اتحاد الكرة يؤكد على صعود “المظاليم” لدوري المحترفين العام المقبل

ستادكم نيوز- قرر اتحاد كرة القدم برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد، استئناف البطولات والأنشطة الفنية والإدارية في الاتحاد، ابتداءً من الأحد المقبل، مع انتهاء فترة التعليق الاحترازية والتي استمرت لـ 14 يوماً.

واشتمل قرار لجنة الطوارئ بعودة النشاط، على جميع المنافسات الكروية، باستثناء دوري الدرجة الثانية والدرجة الثالثة، والمستوى الثاني من الدوري النسوي، مع تخصيص بروتوكول صحي مشدد، يتضمن تعزيز الرقابة خلال التدريبات والمباريات، إلى جانب تخفيض أعداد الكوادر التنظيمية.

ويأتي قرار عدم استكمال مباريات الدرجة الثالثة، والغاء الدرجة الثانية ومنافسات المستوى الثاني للدوري النسوي، للسيطرة على الإجراءات الصحية بأكبر قدر ممكن من خلال تركيز جهود اللجنة الطبية، بالرقابة والتدقيق ومدى الالتزام بالإجراءات الصحية في باقي البطولات، وفي مقدمتها منافسات الفئات العمرية، باعتبارها تشكل ركيزة أساسية في استراتيجية الاتحاد لإعداد أجيال المستقبل.

وسيراعي الاتحاد، عند إعادة تنظيم بطولة الدرجة الثالثة في الموسم المقبل، مواقف الفرق التي وصلت إلى الدور ثُمن النهائي في هذا الموسم قبل إلغاء البطولة، وفق آلية تضمن تحقيق مبدأ العدالة.

كما يقضي قرار عدم إقامة بطولة الدرجة الثانية هذا الموسم، بإلغاء الهبوط من دوري الدرجة الأولى 2020، مع الابقاء على تعليمات صعود البطل ووصيفه إلى مصاف دوري المحترفين 2021.

في المقابل، يشمل استئناف النشاط، العمل الإداري من مقر الاتحاد، مع اقتصار استقبال الزيارات ضمن المواعيد المسبقة، مروراً باستئناف دورات المدربين التدريبية المدرجة في أجندة العام 2020.

ويشدد الاتحاد على ضرورة التقيد بإجراءات البروتوكول الصحي المحدث على مستوى جميع المنافسات، في ظل الوضع الوبائي الحالي في المملكة، بالتزامن مع تفعيل أمر الدفاع رقم 11، خاصة وأن أي تعليق مستقبلاً للنشاط، يهدد استمرارية البطولات هذا الموسم.

كما قرر سمو الأمير علي، تشكيل لجنة خاصة برئاسة نائب رئيس الهيئة التنفيذية مصطفى الطباع، للمتابعة والتحري، لأي إصابات بفايروس كورونا المستجد، في أركان منظومة اللعبة، على أن ترفع اللجنة تقاريرها لرئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد مباشرة.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
برصيد شحيح .. الأردن يُنهي مشاركته في دورة ألعاب التضامن الإسلامي قونية ٢٠٢١ فريق الحسين يضم التونسي القاسمي لاعب الوحدات أبو طه يفوز بجائزة أجمل هدف في دوري المحترفين أندية المحترفين تبدأ مشوارها في كأس الأردن غدا الأهلي والسرحان في صدارة دوري المظاليم الأندية الصيفية المدرسية ختام بطولة الشطرنج المدرسية عبر الانترنت شرارة" يوقد شمعة أمل أردنية في تونس لاعبو السلط يرفضون التدريب احتجاجا لتأخر مستحقاتهم المالية مقابل مليون و200 دولار...."شرارة" يوقع للترجي التونسي النعيمات: مواجهة الأهلي مع السد القطريفي غاية الصعوبة انسحاب الإمارات...4 منتخبات تشارك في غرب آسيا النسوية بعمان  ( متاعب دوري المحترفين ) بين مزدوجين شباب الأردن يجدد الثقة بالجهاز الفني لفريق الكرة بقيادة البزور المحترف المالي أبوبكر ديارا...جديد الوحدات ستاد عمان الدولي الفيصلي يعبر شباب الأردن صوب الصدارة والعقبة يعمق جراح الجزيرة دراسة استطلاعية حول دور اكاديميات كرة القدم في تعديل السلوك الرمثا والصريح في تعادل مخيب للآمال عثمان القريني يكتب...الوحدات "مش"موجود .. !!