الوحدات يؤكد سطوته على الفيصلي ويعتلي الصدارة والرمثا يتجاوز الجليل …..صور

ستادكم نيوز -أكد فريق الوحدات سطوته على الفيصلي وتغلب عليه بنتيجة 2-0 وذلك في المباراة التي أقيمت اليوم الخميس على ستاد عمان الدولي في الجولة 14 من إياب دوري المحترفين لكرة القدم، سجل للوحدات فراس شلباية د.33 من علامة الجزاء، ومحمود زعترة د.46، وهذه هي المرة الخامسة التي يحقق الوحدات الفوز على شقيقه الفيصلي ، وبهذا الفوز يعتلي الوحدات صدارة الدوري رافعا رصيده إلى 32 نقطة ومتقدما بفارق نقطتين عن مطارديه السلط والرمثا فيما بقي الفيصلي رابعا برصيد “26” نقطة..

وفي مباراة أخرى اقيمت على ستاد الحسن باربد فاز الرمثا على  على الجليل بصعوبة وبنتيجة 1-0، سجل الهدف الوحيد حمزة الدردور، الذي استقبل كرة عرضية وسددها بقوة على يمين مصطفى أبو مسامح بالدقيقة 23.

وبهذه النتيجة اصبح رصيد الرمثا 30 نقطة ليشارك السلط بالترتيب الثاني، فيما بقي فريق الجليل تاسعًا برصيد “12” نقطة.
عودة لمجريات مباراة الوحدات والفيصلي ففي الحصة الأولى من عمر اللقاء لم تتضح فصولها حتى الدقيقة 20 وإن سبقها تحرك واضح للوحدات بحثاً عن هدف التقدم، إلا أن الخطورة التي أوجدها محمود زعترة وبإسناد من أحمد سمير لم تكن بالشكل المطلوب، في الوقت الذي حاول به الفيصلي على استحياء ولكن بدون تشكيل أي خطورة تذكر أيضاً بفضل تألق عبد الله الفاخوري.
الوحدات أدرك بأن الوقت يمر وهو ما لم يكن بصالحه خاصة وأنه يبحث عن مصالحة جماهيره لتلمع رأس محمود زعترة الكرة ولكن الزعبي عبد الله حارس الفيصلي الذي فوجئ بها خلصها إلى ركنية، ليمتد الوحدات ويبحث عن التسجيل بعدما أحكم قبضته على مجريات الشوط مستثمراً تراجع لاعبي الفيصلي، ولينجح في ذلك بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء للوحدات إثر العرقلة التي تعرض لها محمود زعترة نفذها فراس شلباية بنجاح الهدف الأول د.33.
الوحدات لم يكتفي بالهدف، والفيصلي حاول الرد السريع عبر تسديدة قوية للعرسان تألق عبد الله الفاخوري في تحويلها إلى ركنية، ليرد الوحدات بهدير هجومي مكثف على مرمى الفيصلي وسط تقدم العوضات وزريق من الاطراف، وليستغل زعترة الموقف وينسل بالكرة مواجهاً الزعبي وليضع الكرة في الشباك الهدف الثاني د.46 معطياً “الأخضر” تقدم مستحق في الشوط الأول.
الحصة الثانية شهدت اشراك الفيصلي لأوراق خالد زكريا ومحمد العكش مكان السيفي والرشدان، في الوقت الذي تعامل الوحدات مع هبة الفيصلي بكل هدوء معتمداً على تمركز العرب وديارا من أمام الفاخوري وبانطلاقة الدميري وثائر من الاطراف على أن يتولى رجائي عايد وأحمد الياس مهمة ضبط إيقاع الألعاب واتاحة المجال للعوضات وزريق بالتقدم والمشاركة الهجومية مع زعترة وسمير.
الفيصلي حاول الوصول إلى مرمى الفاخوري ولكن ألعابه شابتها نوع من التخبط والاستعجال بدون اتضاح الهوية التي يلعب بها ليمضي الوحدات واثقاً في الملعب وليتعامل لاعبوه في مجريات الشوط كما يريدون مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة المحافظة على النتيجة، ليهدر زعترة فرصة من ذهب عندما ارتدت الكرة التي لعبها برأسه من باطن عارضة الزعبي، لتمر الدقائق ولتاتي صافرة الحكم العراقي معلنه عن نهاية اللقاء بفوز مستحق للوحدات بهدفين مقابل لا شيء.

إلى ذلك تتواصل المباريات يوم غدا الجمعة حيث يستقبل سحاب ضيفه شباب الأردن ، عند السادسة مساء على ستاد الملك عبدالله الثاني، ويلتقي البقعة مع معان عند الثامنة والنصف على ستاد الأمير محمد في الزرقاء.

 

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الفيصلي يدك مرمى الجليل برباعية بروسيا دورتموند يتغلب على ضيفه سان جيرمان في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا سحاب يتقدم خطوة مهمة على حساب مغير السرحان مديرية الجامعة توسع الفارق في ميداليات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو....أبطال الأردن: جاهزون لبطولة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط ريال مدريد يخطف نقطة من بايرن ميونخ في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا حفيد كلاي يؤدي مناسك العمرة.. نائب الرئيس التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين ماك يعتنق الإسلام ويؤد... تسمية حكام الجولة 18 من دوري المحترفين الجولة 18 من دوري المحترفين تنطلق غدا مديرية الجامعة تواصل صدارتها لمسابقات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية برشلونة يستعيد عافيته عن طريق فالنسيا لاعبو الفيصلي يطلبون من إدارة أن تتحد ومنحهم مستحقاتهم المالية ؟! نيوم وألماتي على أجندة الجولة العالمية لكرة السلة فيبا 3×3 مديرية الجامعة تقفز لصدارة الدورة الرياضية المدرسية " الاستقلال" الشناينة ينفى تصريحات الأسمر والوحدات مطالب بالتوضيح مانشستر سيتي يعبر نوتنغهام فورست ويعزز فرصته باللقب سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي بوقت مبكر الخواجة:"الميني قول" أصبحت حالة وطنية ودورها احتواء الشباب في أنشطة مفيدة وفاعلة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة توقع مذكرة تعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض