انديتنا في آسيا

محمد جميل عبد القادر

تعتبر البطولات التي يقيمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فرصة ثمينة لمشاركة آسيوية واسعة سواء على مستوى المنتخبات الوطنية ” كأس آسيا للأمم ” أو على مستوى الأندية ” بطولة كأس الاتحاد الآسيوي ” أو بطولة ” أبطال الدوري الآسيوي ” .

هناك ثلاثة أندية أردنية ستشارك في بطولتي الدور والكأس الآسيوي كما يلي :-

اولا: فريق نادي الوحدات … ربما يكون الآن بأفضل حالاته فهو بطل دوري المحترفين للموسم المنتهي وسيشارك في بطولة أبطال الدوري الآسيوي .. وهي المرة الأولى التي يشارك فيها نادي أردني مباشرة دون تصفيات مسبقة.. سيلعب الوحدات في مجموعة أندية قوية جدا تضم : النصر السعودي – السد القطري وينضم لهما الفائز من فريق نادي العين الإماراتي ونادي فولاذ خرسان الإيراني …

هناك فرصة ثمينة للوحدات كي يفوز بهذه المجموعة نظرا لأنه في وضع معنوي جيد .

يقود فريق الوحدات مدرب شاب متمكن ولاعب متميز سابقا وهو عبد الله أبو زمع .

ثانيا : فريق النادي الفيصلي … سينافس الفيصلي على الفوز ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي الذي كان قد فاز به مرتين عامي 2004 – 2005 وهو فريق البطولات والإنجاز لسنوات طويلة .

مر الفيصلي في الدوري الأردني المنتهي بمرحلة عدم استقرار فني أو نتائج مرضية أو مفرحة تليق بتاريخه لعله يتصالح مع جمهوره العريض الذي تعود لسنوات طويلة مرت حصد خلالها العديد من الكؤوس والبطولات .

سيلعب الفيصلي في المجموعة الثالثة التي تضم تشرين السوري والسيب العماني وهناك مباراة ملحق يلتقي فيها الكويت الكويتي مع فريق الامعري الفلسطيني والفائز منهما سيلتحق بالمجموعة ليصبحوا أربعة فرق.

ثالثا : نادي السلط … الفريق الصاعد الواعد وهي المرة الأولى التي يشارك فيها بهذا الكأس الآسيوي – وقد فاز بالمركز الرابع في بطولة دوري المحترفين الأردنية رغم أنها المرة الثانية فقط التي يشارك فيها في هذا الدوري.

يمر النادي بمرحلة استقرار وثقة لوجود مجموعة من اللاعبين من أصحاب الخبرات الكروية الجيدة بالإضافة لوجود مدرب متمكن يقود الفريق وهو النجم جمال أبو عابد .

تضم المجموعة التي سيلعب السلط فيها المحرق البحريني والأنصار اللبناني وبلاطة الفلسطيني ولديه فرصة ثمينة أن يتأهل إذا لعب بنفس الحماس والتصميم على الفوز والاستعداد الكافي …

ولعلي أقول أن مشاركة نادي السلط في البطولة بحد ذاتها انجاز مهم للنادي .

كل أمنيات التوفيق والفوز لانديتنا الثلاثة إن شاء الله.

*رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع