انتصارات لافتة لريال مدريد وسان جيرمان وليفربول ولايبزيغ

ستادكم نيوز –

اختتمت مباريات اليوم الأول للجولة الأخيرة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بنتائج صادمة للكرة الإيطالية، حيث فاز ريال مدريد على إنتر 2-0، وليفربول على ميلان 2-1.

وأنهى ريال مدريد مشواره في دور المجموعات بفوزه 2-0 على ضيفه إنتر بثنائية توني كروس وماركو أسينسيو فيما لعب الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد نيكولو باريلا الثلاثاء.

وتأهل الفريقان بالفعل إلى الدور ثمن النهائي، وحصد ريال مدريد 15 نقطة من 6 مباريات، متقدما بفارق 5 نقاط عن إنتر صاحب المركز الثاني.

وسجل كروس الهدف الأول في الدقيقة 17 عبر تسديدة منخفضة من مسافة 20 مترا، ورغم أن إنتر كان الأفضل في الشوط الأول إلا أن رودريغو كان قريبا من إضافة الهدف الثاني لأصحاب الأرض عندما رد القائم محاولته قبل الاستراحة.

وأطلق باريلا تسديدة أعلى العارضة من مسافة 12 مترا في بداية الشوط الثاني.

وتصدى سمير هاندانوفيتش حارس إنتر لتسديدة لوكا يوفيتش من زاوية صعبة قبل أن يشهر الحكم الألماني فيلكس بريش بطاقة حمراء مباشرة لباريلا في الدقيقة 64.

والتحم لاعب الوسط الإيطالي بكتفه مع البرازيلي رودريغو قبل خط التماس وارتطم بالحواجز ثم صدم ذراعه وساقه في منافسه أثناء وجوده على الأرض.

وتراجع إنتر ونجح البديل أسينسيو في جعل النتيجة 2-0 في الدقيقة 82 من تسديدة رائعة من حافة منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم قبل أن تستقر في الشباك.

وفي الشوط الثاني تعرض إنتر لضربة قوية تمثلت في طرد لاعب وسطه نيكولو باريلا في الدقيقة 64 ، ليستغل النادي الملكي النقص العددي في صفوف ضيفه ويسجل الهدف الثاني بواسطة ماركو أسينسيو في الدقيقة 79.

وتصدر الريال المجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة من 5 انتصارات وهزيمة واحدة، وحل إنتر في المركز الثاني برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وحيد وهزيمتين.

وعوض ليفربول تأخره ليطيح بميلان من دوري أبطال أوروبا بعد فوزه 2-1 بملعب سان سيرو اليوم الثلاثاء، حيث قاد هدفان من محمد صلاح وديفوك أوريغي تشكيلة من لاعبي الصف الثاني بالفريق الإنجليزي لإنهاء دور المجموعات بسجل مثالي.

وكان ميلان بحاجة للفوز للتشبث بفرصة التأهل إلى دور الـ16 وتقدم عن طريق المدافع الإنجليزي فيكايو توموري في الشوط الأول.

لكن صلاح سرعان ما عادل النتيجة محرزا هدفه 20 هذا الموسم بجميع المسابقات، وسجل أوريغي الهدف الثاني لصالح ليفربول برأسية بعد الاستراحة.

وأصبح فريق المدرب يورغن كلوب أول ناد إنجليزي يفوز بكل مبارياته في دور المجموعات في دوري الأبطال في موسم واحد، حيث احتل صدارة المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة.

واحتل ميلان المركز الأخير بـ4 نقاط في أول مشاركة له بدوري الأبطال منذ موسم 2013-2014، بينما تغلب أتلتيكو مدريد 3-1 على بورتو في المباراة الأخرى ليبلغ الدور ثمن النهائي، بعدما انتزع المركز الثاني برصيد 7 نقاط متقدما بنقطتين على منافسه البرتغالي.

واقتنص فريق وتقدم مبابي بهدفين لسان جيرمان في الدقيقتين الثانية والسابعة، ثم أحرز ميسي الهدف الثالث في الدقيقة الـ38، وعاد البرغوث الأرجنتيني وسجل الهدف الثاني له والرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ76 من ضربة جزاء، في الوقت الذي تكفل فيه ماتس ريتس بتسجيل الهدف الوحيد لكلوب بروج في الدقيقة الـ68. الألماني بطاقة المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بفوزه على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي 2-1 اليوم الثلاثاء في الجولة السادسة والأخيرة من مباريات المجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا.وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها اكتسح باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفه كلوب بروج البلجيكي 4-1 بفضل تألق نجميه ليونيل ميسي وكيليان مبابي اللذين سجلا الرباعية.

وأنهى لايبزيغ دور المجموعات من دوري الأبطال في المركز الثالث برصيد 7 نقاط لينتقل للمشاركة في الدوري الأوروبي، في الوقت الذي تذيل فيه كلوب بروج الترتيب برصيد 4 نقاط ليودع البطولة القارية.

ورغم الهزيمة فإن مانشستر سيتي حافظ على صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة، وحل سان جيرمان في المركز الثاني برصيد 11 نقطة.

وعلى ملعب ريد بول أرينا انتهى الشوط الأول بتفوق لايبزيغ بهدف سجله المجري دومينيك سوبوسلاي في الدقيقة الـ24.

وفي الشوط الثاني أحرز البرتغالي أندريه سيلفا الهدف الثاني للايبزيغ، لكن بعد 5 دقائق فقط رد الجزائري رياض محرز بهدف لسيتي. وأنهى سيتي المباراة بـ10 لاعبين لطرد كايل ووكر في الدقيقة الـ82.

وعلى ملعب حديقة الأمراء حقق سان جيرمان فوزا كاسحا على كلوب بروج بفضل تألق مبابي، وميسي المتوج الأسبوع الماضي بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم.وتقدم مبابي بهدفين لسان جيرمان في الدقيقتين الثانية والسابعة، ثم أحرز ميسي الهدف الثالث في الدقيقة الـ38، وعاد البرغوث الأرجنتيني وسجل الهدف الثاني له والرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ76 من ضربة جزاء، في الوقت الذي تكفل فيه ماتس ريتس بتسجيل الهدف الوحيد لكلوب بروج في الدقيقة الـ68.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي