الجليل يستأنف قرار اتحاد الكرة بخصوص عدم قانونية مشاركة لاعب الحسين درويش

حسين الزعبي

ستادكم نيوز – استأنف نادي الجليل قرار اللجنة التأديبية لاتحاد الكرة ، بخصوص عدم قانونية مشاركة لاعب الحسين اربد سيف درويش من الفئات العمرية في مباراته التي خسرها أمام الحسين إربد، التي جرت ضمن الجولة 17 الماضية لبطولة دوري المحترفين لكرة القدم للموسم الحالي .

وكان فريق الجليل خسر مباراته أمام الحسين إربد بهدف وحيد أحرزه اللاعب محمد موالي من ركلة جزاء جاءت بالدقيقة “90+4”.من المباراة.

وتقدم الجليل باعتراض رسمي على عدم قانونية مشاركة اللاعب  درويش في المباراة، قبل ان ترد اللجنة التأديبية الاعتراض .

وجاء في البيان الذي نشر عبر صفحة النادي الرسمية : “نثمن جهود الاتحاد الأردني لكرة القدم على ما قدمه وما يقدمه للعبة كرة القدم برئاسة الأمير علي بن الحسين”.

وأضاف: “في البداية يؤكد نادي الجليل أن القرار الصادم والمفاجئ الذي صدر عن اللجنة التأديبية، يدل على أن القرار المتخذ هو ضد نادي الجليل، وفي نفس الوقت يؤكد المخالفة ويؤكد تطبيق القانون على المخالف”.

وأوضح نادي الجليل:ان “نادي الحسين إربد قام بمخالفة تعليمات البطولة ضمن لائحة البطولات لموسم 2021 في (المادة رقم 24،5،3)، والتي تنص على أنه يشترط بمشاركة لاعبي الفئة الأدنى مع الفئة الأعلى، ألا يقل الفارق الزمني بين المباراة الأولى المنوي إشراك اللاعب بها والمباراة الثانية عن (72) ساعة، حفاظا على سلامة اللاعبين وقدرات التحمل لهم”.

وأكمل: “وبناء على ما ورد في هذه المادة، فإن نادي الحسين إربد قام بارتكاب مخالفة واضحة وصريحة للتعليمات الصادرة عن الاتحاد الأردني لكرة القدم متمثلة في قيامه بإشراك لاعب من فريق تحت 19 عاما ضمن كشف مباراة الجليل وكلاعب أساسي”.

وأوضح: “تم استبدال اللاعب في الدقيقة (85) من المباراة علما بأنه شارك في مباراة الحسين إربد وشباب العقبة ضمن بطولة دوري تحت 19 عاما ولم يكن الفارق الزمني بين المبارتين (72 ساعة)، حسب تعليمات (المادة رقم 24،5،3) وحيث أن الفارق الزمني كان (49) ساعة فقط”.

وأشار نادي الجليل إلى أن “هناك نصا واضحا في (اشتراط) مشاركة اللاعب إلا بعد مرور (72) ساعة، فما فائدة هذا الشرط في هذه المادة، أم أنه وضع ليتم تجاوزه؟”.

وأكد نادي الجليل أن اتحاد الكرة ارسل تعميما واضحا حول الأمر وجاء فيه: “نود التوضيح بأن (المادة رقم 24،5،3) من لائحة البطولات لموسم 2021 تطبق في حال المشاركة الفعلية للاعب في المباراة، أما في حال وجود اسم اللاعب في كشف المباراة دون أن يشارك بها فلا تطبق عليه هذه المادة”.

وختم نادي الجليل اعتراضه بالقول: “سنستأنف بعد غد الأحد ضد قرار اللجنة التأديبية، بحيث أن هناك شرطا يحظر مشاركة اللاعب ورغم ذلك تمت مشاركته وبهذه الحالة أصبح لاعبا غير مؤهل للعب.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات المحترفين للأسابيع من 17 حتى 20 .....جدول بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة البطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت ...جيدا هلال وخالد صيام ابطال الدنيا نجوم المغرب يتنافسون على دوري أبطال أوروبا.."300" مغربي في البطولات الأوروبية المطلوب خطوة جريئة لإنهاء خلافات أندية المحترفين واتحاد الكرة