ستاد عمان الدولي

سمير جنكات

قبل ست سنوات أعيد افتتاح ستاد عمان بحلته الجديدة بعد فترة إغلاق لصيانته وتجديده، واستضاف في ٢٠١٦ نهائيات كأس العالم للناشئات ت ١٧.
منذ ذلك التاريخ أعدنا استهلاك أرضيته من دون صيانتها لأننا لم نتعلم طريقة الصيانة المثلى، وتولينا كجماهير عاشقة ومولّهة باللعبة مهمة تحطيم مقاعد المدرجات لاستخدامها في قذفها على لاعبي الأندية المنافسة، أو احتجاجاً على التحكيم. ورغم ان الإتحاد كان يغرم الأندية، إلا أنه لم يكن يحوّل الغرامات لإدارة المدينة أو الستاد، فبدت المدرجات شبه عارية وتحتاج للسترة !
ولأننا أدمنا المجاملة، كنا نغمض العين حتى تتجاهل المناظر الشاذة الملوثة للبصر.
حين خضنا قبل أقل من عقدين من الزمان مباريات مع فرق أوروبية على غرار السويد والنرويج والدنمارك وغيرها هنا في عمان، لم نكن نعلن الطوارئ، كانت الأمور تجري بسلاسة. لكن لأننا افتقدنا روح العمل والحرص على ديمومة المرافق، صرنا كمن يعيد نفض بيته على حساب راحة أهله من أجل استقبال ضيف.
نصيحة لمسؤولي الملاعب؛ إنتبهوا بين أشواط المباريات الأوروبية المنقولة تلفزيونياً، للعمال الذين يعيدون نكش النجيل بينما رشاشات المياه تعمل بغزارة للحفاظ على ديمومة إنعاش النجيل.

*مدير تحرير الدائرة الرياضية في جريدة الرأي سابقا

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الهاشمية يقفز لصدارة دوري المظاليم الجولة 18 من دوري المحترفين تنطلق غدا اتحاد الكرة يحدد مواعيد الدور ربع النهائي من كأس الأردن الفيصلي يجري تسوية مالية من اللاعب الأرجنتيني فاسكيز الفيصلي يحدد موعد انتخاباته صالح الراشد يكتب...أبطال في السر "النشامى" يخطف لقب البطولة الرباعية تسمية تشكيلة المنتخب النسوي للتصغيات الأولمبية الوحدات يخاطب الجمارك لمنع استيراد منتجات تحمل شعار النادي مودريتش يقود كرواتيا للفوز على النمسا صالح الراشد يكتب...هل تم تنظيم البطولة الرباعية عبر الهاتف..؟!! "النشامى" يبحث عن لقب الرباعية بمواجهة نظيره العُماني غدا دعوة المنتخبات العربية لتكون شارة القيادة بألوان علم فلسطين في مونديال قطر "دولي الطائرة" يكرم الاتحاد الأردني بمناسبة مرور 50 عاما على انضمامه لأسرته “الفيس” يعبث بالرياضة والرياضيين ! سويسرا تتفوق على إسبانيا في امم أوروبا لماذا عاد يعقوب ولم يعد الزواهرة لقائمة حكام الكرة الدولية المدن والمجمعات الرياضية مسؤلية وزارة الشباب منتخب "النشامى" يتجاوز نظيره السوري ويضرب موعدا مع عُمان في النهائي تشكيلة "النشامى" أمام المنتخب السوري