تنافس قطري سعودي لإستضافة النسخة 19 من كأس آسيا

ستادكم نيوز-تقدم الاتحاد القطري لكرة القدم، رسميًا بملف استضافة كأس آسيا 2027.

جاء ذلك بعد إعلان الاتحاد الآسيوي بدء استقبال الطلبات المتعلقة باستضافة البطولة.

وقال بيان صادر عن الاتحاد القطري،  أمس الخميس: “قام الاتحاد بإرسال ملف متكامل لاستضافة كأس آسيا 2027”.

وأضاف أن الملف “يتضمن جميع متطلبات شروط الاستضافة مدعمًا بالبطولات الكروية التي استضافتها دولة قطر، على المستوى القاري والعالمي خلال السنوات الماضية، وما يتم التحضير له من استضافات رياضية أخرى في المستقبل القريب”.

وتابع: “نؤكد بأن ملفنا بإذن الله سيلقي إعجاب الكثيرين من الاتحادات الشقيقة والصديقة في القارة الآسيوية، بناءً على رصيدنا التنظيمي المتميز في مجال تنظيم البطولات والأحداث العالمية الكبرى”.

وتستعد قطر خلال الأعوام المقبلة لاستضافة العديد من البطولات القارية والعالمية، أهمها نهائيات كأس العالم للرجال 2022، الذي ينطلق في 21 تشرين الثاني/ نوفمبر من العام ذاته.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، اعلن الثلاثاء الماضي، تقدمه رسميا بطلب استضافة كأس آسيا 2027، بعد إعلان الاتحاد الآسيوي عن البدء في استقبال ملفات الاتحادات الراغبة في التنظيم.

وأشار الاتحاد في بيان إلى أنه “من المقرر أن يتم تقديم ملف متكامل بجميع المتطلبات مدعمًا بالفعاليات والأحداث الرياضية العالمية التي استضافتها المملكة على مدى العامين الماضيين وحظيت بكثير من التقدير والاهتمام العالميين بعد أن شهدت نجاحًا كبيرًا وإقبالًا متزايدًا من كافة أقطار العالم”.

وأشار رئيس الاتحاد السعودي، “ياسر المسحل”، إلى أنه سيتم البدء بتكوين لجنة مختصة للعمل على ملف الاستضافة، وتقديمه بالصورة المشرّفة للمملكة، وتحقيق الهدف المنشود.

وكان الاتحادان الأردني والعراقي قد كشفا في ديسمبر/كانون الأول الماضي عن عزمهما التقدم بملف مشترك لاستضافة نهائيات 2027.

وأعلن الاتحاد الآسيوي في نهاية العام الماضي أنه يرغب في منح حق استضافة نسخة 2027 في وقت مبكر، إفساحا بالمجال لمزيد من الوقت من أجل التنظيم.

ونالت الصين حق استضافة نسخة 2023 في حزيران/يونيو الماضي بالإجماع بعد أن كانت المرشحة الوحيدة، إثر تخلي كوريا الجنوبية عن فكرة الترشح.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع  مدرب كرة القدم والأكاديمي وليد الأسكر في ذمة الله