3 انتصارات متتالية لعليمات في بطولة فرنسا لكرة الطاولة البارالمبية

ستادكم نيوز –

حقق منتخب كرة الطاولة البارالمبي نتائج إيجابية ومستويات كبيرة في مشاركته ببطولة فرنسا الدولية الجارية في باريس منذ الثلاثاء الماضي وحتى الإثنين القادم، بمشاركة 32 دولة من أوروبا وآسيا بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقدمت البطلة البارالمبية فاتن عليمات (فئة 4) مستويات كبيرة في البطولة حيث حققت 3 انتصارات متتالية على لاعبات من بريطانيا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة بواقع 3-1 و3-2 و3-0 على التوالي، لتصعد إلى دور الـ8 من البطولة وتقترب من التأهل إلى بطولة العالم المقرر إقامتها في إسبانيا خلال تشرين الثاني القادم.

وقدم كل من اللاعبين الناشئين صابر قعدان (فئة 3) ومحمود الحايك (فئة 6) مستويات فنية كبيرة على الرغم من خروجهما من الدور الأول كونهما يشاركان لأول مرة في بطولة عالمية حيث خسر قعدان أمام لاعبين متقدمين في التصنيف العالمي من إسبانيا وفرنسا والولايات المتحدة بفارق نقطي بسيط.

وخان فارق الخبرة الحايك الذي نافس بقوة لاعبين من اليونان وأستراليا وتشيلي على الرغم من الأداء الكبير الذي قدمه في مبارياته الثلاث وتقدمه أكثر من مرة بالنتيجة.

وكان قعدان والحايك توجا كل منهما بفضية في دورة الألعاب الآسيوية للناشئين التي جرت العام الماضي.

وبحسب د. عامر الشعار رئيس الوفد الذي تابع كافة المباريات فإن إنتصارات عليمات ستسهم بشكل كبير في ترتيبها الدولي بعد الإنتصارات الثلاث وحصد العديد من النقاط التي تسهم في تأهلها إلى بطولة العالم وفي حال تخطيها اللاعبة التركية في دور الـ 8 فإنها تضمن التأهل لبطولة العالم.

وأشاد الشعار بالمستويات الفنية الكبيرة للاعبين معربا عن فخره بأدائهم في البطولة الذي أعتبره أنه مبشر لتقديم نتائج أفضل في البطولات القادمة.

وفي السياق ذاته واصل الإداري والمعالج أحمد حياصات متابعة أمور اللاعبين والوقوف على احتياجاتهم الصحية والبدنية خلال مشاركتهم بالبطولة.

ويشرف على تدريب الفريق المدير الفني هارون شلتوني الذي عبر عن سعادته بفوز عليمات وتحصيلها نقاط وتحسين ترتيبها الدولي وخصوصا فوزها على اللاعبة البريطانية، مشيدا بالوقت ذاته بأداء اللاعبين الناشئين الحايح وقعدان على رغم الخروج من الدور الأول خصوصا أن البطولة أتاحت لهما فرص للاحتكاك ورفع مستواهم الفني.

من جانبها عبرت الأمين العام للجنة البارالمبية الأردنية عطوفة مها البرغوثي عن فخرها بالمستويات الفنية التي قدمها اللاعبون خصوصا ما قدمته عليمات معربة عن أملها مواصلة تقدمها بالبطولة والصعود على منصات التتويج.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
العراقي عبد الأمير رئيساً لاتحاد غرب آسيا للشطرنج إتركوهم يشتغلون .. !!! الثقافة الرياضية تستثنى من مفردات الثقافة العربية هل "ترضخ" دائرة حكام الكرة لضغوطات الأندية ؟ سحب قرعة كأس الأردن في دور الـ 32 إنجازات ومستويات لافتة في بطولات الجوجيتسو والمصارعة والقتال أندية المحترفين تنضم لقرعة الدور الـ 32 من كأس الأردن.. غدا سحاب يعزز صفوفه بالمهاجم السنغالي ديمبا منتخب السلة يباشر تدريباته للمشاركة في تصفيات كأس العالم ليفربول يفلت من مصيدة فولهام شباب العقبة يهدد صدارة الوحدات بتعادل "مستحق" الرمثا يستعيد عافيته عن طريق شباب الأردن الفيصلي يعترض على التحكيم ويهدد من يتعرض لمسيرته الفيصلي يوضح مدى جاهزية لاعبيه المصابين للمباريات القادمة القريني يكتب....الفيصلي × سحاب 3 من "فم" .. الأسد !!! الزمالك يطرق مرمى الجونة بالاربعة ويبتعد بالصدارة الأهلي ينسحب ويكمل الموسم بالناشئين ويطالب بإقالة لجنة الحكام السوشال ميديا ومجمل اثارها على الرياضة الفيصلي يعبر سحاب بصعوبة الحسين إربد يتخلص من عقبة جاره الصريح بهدفين